تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ـ[د صفاء رفعت]ــــــــ[19 - 07 - 10, 06:06 م]ـ

الأخت الكريمة الفاضلة منار المسلمة

بلى والله

جزاك الله الجنة وهداك إلى سواء الصراط

أحسنت والله بتعريجك على هذه الثغرة الخطيرة التي تسللت لنا منها بواعث الخراب

أحسن الله إليك

بلى, يحسب الآباء أنهم يلقون عن كاهلهم عبئا ثقيلاً بترك الأبناء يحدقون بالساعات لذلك البث التخريبي المباشر ,

ويقدمون له ابناءهم على طبق من ذهب ليريحوا رؤوسهم ساعة من شغب الصغار وصخبهم,

فإذ بالصغار ما عادوا صغارا, وما عادوا ينتمون لدينهم ولا يفهمون عقيدتهم ولا يدركونها ولا يفقهون من الحق شيئا,

بل تتبدل مفاهيمهم ومعتقداتهم, وتترسخ لديهم مسلمات مغلوطة وبدهيات خاطئة وأفكار مبثوثة كالسم المنفوث, تغدو مع الوقت قاعدة وأساسا مسلما به يبنون عليه رؤيتهم للحياة والخلق والكون والمصير ويستنبطون منه فهمهم, وتتأصل به قناعاتهم,

فلا يعود من اليسير عليهم أن يعودوا إلى الفطرة النقية الخالصة,

وإنها والله لجريمة كبيرة شنعاء في حقهم وفي حق الأجيال اللاحقة جميعا وخسارة فادحة لن يدرك الآباء قدرها حتى يذوقوا وبال أمرها ..

لا تخلو أفلام الكرتون المدبلجة عن الغرب أو حتى التي أبدعتها أيدي إعلامنا العلماني المستعمر من الداخل لا تكاد تخلو كلها من أفكار خاطئة مكذوبة ومبادئ مدمرة تقلب وتضاد كل الحقائق والتصورات الأصيلة عن الكون والحياة ...

هذا في العقائد, أما في سمت الحياة وعاداتها وثقافة التغريب والتشريد فيها فحدث ولا حرج ..

في أحد الأفلام يزرع الصبي بذرة فتنمو نبتة خضراء تكبر وتكبر وتكبر وترتفع في السماء فوق السجاب فيتسلقها ليجد رجلا ضخما له قصر منيف ولديه ذهب كثير وشيء من هذا القبيل يريدون أن يقولوا للصغار دون وعي هذا هو الله الذي في السماء, تعالى الله عما يصفون علوا كبيرا ..

وفي أغلبها هناك إغراق في الاحتفاء بالسحر والساحرة الشريرة والساحرة الطيبة أو الجني أو المارد الذي يحقق المعجزات والخوارق ويلبي للصغار امنياتهم, فلا يبحثون عن الله عز وجل وعن الدعاء والرجاء والتوكل وإخلاص العمل والاجتهاد فيه, ولا يعودون يرون السحر كفرا , ولا يفهمون ذلك والعياذ بالله ..

وكلها تحتوي على اختلاط وتعري وتبذل و"بوي فريند" و"جيرل فريند" والرجل الخارق والمرأة الخارقة والفتيات الخارقات في صورة كاسيات عاريات, وحب وعلاقات وعواطف مغزولة في نسيج قصصي موجه بالأصل للصغار!!! سبحان الله

إن الأمر بحاجة لوقفة طويلة وتدوين ملاحظات لعل الأخوات يتشاركن فيها, فتسطر كل منهن ما تتذكره فيها مما يحتوي على مخالفات شرعية, برؤية الإسلام الواضحة الجميلة النقية, فلعلنا نتشارك في تدونيها من هنا وهناك لإعداد ملف موثق بالأمثلة لتحذير الآباء والأمهات الغافلين عما يراد بأبنائهم كي ينظروا فيه ويتدبروه مليا قبل ان يلقوا بأبنائهم لأولئك المخربين الماكرين, يغسلون أدمفتهم ويعبثون بعقيدتهم ويطمسون فطرتهم البيضاء فتندثر حساسيتهم ويموت حبهم للحق وتمسكهم به وبذلهم فيه دون رجعة ..

وقبل ذلك

ربما كان الآباء أنفسهم بحاجة لتلك الوقفة الطويلة المخبتة ليقيسوا ويقايسوا حياتهم وأمورهم وأحوالهم كلها بمقياس القرءان وبميزان الحق وفي نور الهداية والصراط القويم .. لا يحيد عنه إلا زائغ ..

عذرا فقد استرسلت حتى أطلت عليك

بارك الله فيك

ـ[حنين السلفية]ــــــــ[19 - 07 - 10, 07:21 م]ـ

بارك الله فيكِ أختنا الكريمة

أذكر أنني سمعت من أحد المحاضريين كان يتكلم عن خطورة هذه الأفلام الكارتونية وذكر قصة وقعت له وهو صغير .. كان هو ومجموعة من الأطفال يشاهدون فيلما من أفلام الكارتون .. وكان بطل هذا الفيلم كلما أراد أن يهزم أحدا عليه أن يرفع الصليب الذي بيديه .. وبهذه الطريقة يهزم عدوه .. في نهاية الفيلم كان يصارع هذا البطل إحدى الشخصيات ونسي أمر الصليب وكان على وشك الانهزام .. يقول المحاضر: في هذه اللحظة صرخنا أنا و الأطفال بشكل تلقائي .... الصليب ... الصليب!!!!!!!!

ولا حول ولا قوة إلا بالله.

ـ[أم عبد الله الليبية]ــــــــ[22 - 07 - 10, 10:17 ص]ـ

جزيتم خيرا، وقد يكون في قناة سمسم الفضائية للأطفال _التي أطلقتها مؤسسة رسالة الإسلام بإشراف الشيخ عبد العزيز الفوزان على النايل سات وهي متاحة للجميع_غنية لأطفالنا عما في هذه القنوات السيئة من شرور.

ـ[السلفية النجدية]ــــــــ[22 - 07 - 10, 10:26 ص]ـ

جزيتم خيرا، وقد يكون في قناة سمسم الفضائية للأطفال _التي أطلقتها مؤسسة رسالة الإسلام بإشراف الشيخ عبد العزيز الفوزان على النايل سات وهي متاحة للجميع_غنية لأطفالنا عما في هذه القنوات السيئة من شرور.

ما تردّدها؟!

بوركتِ.

ـ[أم عبد الله الليبية]ــــــــ[22 - 07 - 10, 10:42 ص]ـ

أخيتي ترددها 11334 أفقي كماذكر ذلك الشيخ عبد العزيز في برنامجي فتوى ويستفتونك حينما سئل عنها،وأعتذر للتأخر في الرد.

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير