تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ـ[براعم العلم]ــــــــ[30 - 08 - 10, 07:39 م]ـ

وأكثر ما يُظهر جمال المرأة هو وجهها!؛ وقد قصدتُ بالحجاب هنا: (النّقاب).

" (الحجاب = النقاب) لماذا؟ " للشيخ محمد بن أحمد بن إسماعيل المقدم ( http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?p=1216253#post1216253)

جزاكُن الله خيرا ...

ـ[أم عمارة]ــــــــ[30 - 08 - 10, 08:07 م]ـ

لكن ما قدرنا الله حق قدره .. (تصحيح) ...

هناك مثل يقول الكفر عناد ... أختي طويلبة علم، أوتعتقدين هم لا يعرفون ذلك ... لقد قدر الله لي أن ناقشت إحداهن في هذا الموضوع ... وفي الأخير وبعد كل الحجج والقرائن ... أهديتها كتاب .. فعندما رأته خافت حتى أن تفتحه ... لمجرد أن كاتبه معتنق للإسلام، وانتهى النقاش بانها لا تحب النقاب وانتهى ... وأنها ستعمل جاهدة لمنعه في بلادها ... مع العلم أنها كانت متعلمة ومثقفة على الطراز الغربي ..

يوم تعود الأندلس ... سيعرفون معنى نقاب المسلمة ..

ـ[طويلبة علم حنبلية]ــــــــ[09 - 09 - 10, 10:56 ص]ـ

هناك مثل يقول الكفر عناد ... أختي طويلبة علم، أوتعتقدين هم لا يعرفون ذلك ... لقد قدر الله لي أن ناقشت إحداهن في هذا الموضوع ... وفي الأخير وبعد كل الحجج والقرائن ... أهديتها كتاب .. فعندما رأته خافت حتى أن تفتحه ... لمجرد أن كاتبه معتنق للإسلام، وانتهى النقاش بانها لا تحب النقاب وانتهى ... وأنها ستعمل جاهدة لمنعه في بلادها ... مع العلم أنها كانت متعلمة ومثقفة على الطراز الغربي ...

أحسنتِ في بعض قولك!

إذ لا يمنع الإنسان إذا كان عالماً بالأدلّة الشّرعيّة، متنمكّناً في العلم الشّرعيّ أن يناقشَ أولئك؛ لعلّ الله يفتح على يديهِ، ويقذف في قلب مجادليهِ الإيمانَ والانقيادَ للحق ..

وكفانا برسولنا محمد صلى الله عليه وسلم ومن تبعه من التابعين والسلف قدوةً حسنة ..

فكان الواحدُ منهم يبذلُ وقتَهُ وماله في سبيل دعوة الرُّوم والكفار للإسلام وللحق ..

* والأخت أدرى بحال مجادليها؛ فإن كانت ترى منهم العنادَ، ومحاولة إثارة الشبهات دون الاستماع الجيّد لحديثها؛ فهذا كفيلٌ في أحيانَ كثيرة لدفعها على الإعراض عن مناقشتهم بعدَ أن تجيبهم بما تعرف، وتسمعهم ردود وحجج من سبقها ممن ناقشهم.

* وكم سمعنا عن أناسٍ كانوا في سالفِ عهدهم ليسوا فقط غير مقتنعين، بل أعداءَ محاربينَ للإسلام ولشرائعه، ومحرّضين ومثيرين للشبهات حوله بين النّاس!!

ثمّ وبجهود العلماءِ والغيورين على دينهم من أهل العلم تبدّل حالهم من العنادِ والمكابرة إلى رقّة القلب وتبجيل هذا الدين الحنيف، ناهيكِ عمّن دخلوا في هذا الدّين وأصبحوا بدلاً من تبشيرِ النّاس، وتبغيضهم في هذا الدين دعاةً إلى دين الله الحق (الإسلام) يدافعُون عنه ويذبّون عنه بأموالهم وأنفسهم!

فحريُّ بنا أن نلزمَ الصّبر في دعوةِ الغربِ إلى الحق!

وأن لا ندعَ بعضَ المضلِّلينَ يتكلمون دونَ ردٍّ منا عليهم، وإسكاتٍ منا لهم!!

فإنّ تبليغَ هذا الدين وإظهارَ شرائعه أمانةٌ عظيمة، يجبُ على كلّ مسلمٍ متمكّنٍ أن يؤدّيها بما عنده من علم أو مالٍ وبما يراهُ كفيلاً بإيصال هذا الشّرعِ للحائرينَ والجاهلين.

يوم تعود الأندلس ... سيعرفون معنى نقاب المسلمة. ليس هناكَ ما هو كبيرٌ على الله جلّ وعلا، فنحنُ نقدِّم ما لنا وما علينا، والله هو الموفّق والهادي إلى سواء السبيل ..

ـ[طويلبة علم حنبلية]ــــــــ[13 - 09 - 10, 10:42 ص]ـ

http://www.ahlalhdeeth.com/vb/images/misc/tag.png هذا رابط مفيد: موقفنا من اختلاف الأئمة في مسألة تغطية الوجه ( http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=179386)

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير