تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[هذه المكتبة تبيع كتاب وقف لله للتوزيع الخيري وبثمن مرتفع]

ـ[سيف الله]ــــــــ[07 - 11 - 03, 02:17 ص]ـ

هذه الدار "دار السلام للنشر" الكائنة بالقاهرة - مصر تبيع الكتب بأثمان خيالية ليس بسبب من إرتفاع أثمان الكتب فالكتاب المعروض خارجها يساوي تقريبا نصف ثمنه لو انتقل لرفوفها. يرتفعون بالسعر لرقم خيالي ثم يموهون انهم يعطون حسم قد يصل لـ 30%!!! تدليس وتضليل منهم على الزبائن.

رأيت كتابا معروض فيها اسمه "تنبيه الخلف الحاضر على أن تفويض السلف لا ينافي الاجراء على الظواهر" لـ بداه ابن بصير الشنقيطي نشر دار إبن حزم وقرأت بداخله ما يلي: " وقد تكرم أحد الفضلاء بتحمل كافة نفقات هذه الطبعة على ان يكون توزيعا خيريا ..... الناشر" والكتاب معروض بـ 31 جنيه مصري علما بأن حجمه متوسط لا يتجاوز 231 صفحة.

فأرجوا من على اتصال بدار حزم إبلاغهم لاتخاذ الإجراءات ضد هؤلاء التجار الجشعين الذين أعمتهم المادة عن كل شيء.

ـ[أبو صفوت]ــــــــ[09 - 04 - 04, 05:29 م]ـ

جزاك الله خيرا على هذا التنبيه وسنبغي أن يحاول الإخوة قدر استطاعتهم تجنب الشراء منها فقد اشتريت كتاب لغة المحدث للشيخ طارق عوض الله من معرض القاهرة ب 25 جنيها مصريا فحدثني بعض الفضلاء أنه ذهب ليشتريه من دار السلام فقالوا له ب 80 جنيها

فمثل هؤلاء يشقون على طلاب العلم فوجب التحذير منهم

ـ[متأمل]ــــــــ[10 - 04 - 04, 07:06 م]ـ

أخي العزيز

كتاب الشنقيطي في التفويض جميع نسخه مكتوب فيها عبارة التوزيع الخيري وتباع والظاهر أن ذلك خطأ من الناشر .. وليس سوء قصد من المكتبة المذكورة

أما موضوع السعر فلا أعرف الوضع عندكم في مصر لكن البيع عن تراضي

فالواجب لا يكون بالتحذير من المكتبة بل بالنصيحة اذا سئلت تقول عنها ما تعرف ... بمعنى هم لم يفرضوا عليك أن تشتري من عندهم فالمشتري في سعة يشتري منهم أو من غيرهم

ـ[سيف الله]ــــــــ[06 - 05 - 04, 09:37 م]ـ

الأخ أبو صفوت نعم أخي كتاب الشيخ طارق هذا بإمكانك أن تشتريه من مكتبة ابن تيمية بالهرم بأقل من 25 جنيها كمان ويكون صاحب المكتبة قد ربح فيه والحمد لله فما بالك بـ 80 جنيه؟

وهذه الدار تعطي حسم 30% على الأكثر يعني الكتاب يقف عند 56 جنيه صافي أي أن سعر الكتاب الفعلي للمتشتري يقترب من ثلاثة أضعافه عندما ينتقل لرف دار السلام!!!!

علما بان هذا الكتاب على ما أذكر كما رأيته طبعة قاهرية عن مكتبة ابن تيمية إن لم أكن مخطئا (يعني كتاب غير مستورد) فما بالك بكتب دور النشر السعودية والشامية؟ هنا يتحول سعر الكتاب لمأساة حقيقية بل إلى ملهاة للتندر والسخرية.

ولكي نتاكد انني لم أظلم هذه الدار سأضرب مثالا للأخ المتأمل وربما أكون مخطئا في تقديري:

-كتاب صحيح وضعيف الترغيب والترهيب للمنذري تألبف المحدث محمد ناصر الدين الألباني كتاب نفيس من أعظم كتب الألباني وأحبها لنفسه كما صرح هو -رحمه الله- بذلك داخل الكتاب, لا تفارقه عيناي كلما دخلت هذه الدار وأخيرا اشتريته بعد أن فشلت في العيش بدونه.

5 مجلدات 3 للصحيحة و2 للضعيفة يباع كاملا بـ 520 جنيه وبحسم 20% يعني السعر النهائي للمشتري بـ 420 جنيه (210 ريال سعودي تقريبا) فبكم تبيعه دار المعارف في الرياض؟

-كتاب عارض الجهل عن دار الرشد يباع بـ 100 جنيه (حسم 30%) فبكم تبيعه دار الرشد في الرياض؟

ومن أكبر البينات على ضلم هذه الدار انها تعاني من قفر وجدب بالغ في روادها حتى أنهاجعلت شهر إبريل الماضي كله شهر للحسومات الخاصة وتخيل كم وضعت؟ (((50%))) يعني الكتاب المستورد طبعة هذا العام او العام السابق بنصف ثمنه المعلن؟ فكم يا ترى هامش الربح الذي تضعه هذه الدار لمبيعاتها؟

فهمت من كلامك -أخي المتأمل- أن كتاب "التفويض" يباع أيضا في دور نشر أخرى ... فهذا إن أزاح الاتهام عن دار السلام فانه لا يلغيه بل يتحول الاتهام تلقائيا إلى دار ابن حزم فكيف تبيع كتابا من كتبها كتبت عليه وقف للتوزيع الخيري؟ ننتظر من دار ابن حزم الرد.

أما بالنسبة لقضية البيع والتراضي فكلامك يصح لو ان هناك دور نشر عديدة تتنافس فيما بينها لعرض الكتب بطبعات تفتح النفس كما هو الحال في أرض الحرمين. أما عندنا فلا يوجد مثل هذا إضافة لذلك فالدار المذكورة تحتكر توزيع معظم دور النشر الشامية بالإضافة لعدد لا بأس به من دور نشر المملكة مثل الرشد والمعارف وأضواء السلف اما الباقون فننتظرهم من السنة للسنة في المعارض الدولية. فالخيار محدود أمامنا للغاية.

ـ[قاسم القاهري]ــــــــ[14 - 08 - 05, 04:34 ص]ـ

و انا وجدت لديهم كتاب (التوضيح فى الجمع بين المقنع و التنقيح للشويكي) بسعر 330 جنيه و بعدها بحوالي ستة أشهر او أكثر اشتريته بتسعين جنيها.

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير