تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[مناشدة عاجلة حول تاريخ ابن أبي خيثمة رحمه الله]

ـ[صلاح هلل]ــــــــ[02 - 04 - 04, 02:03 م]ـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

نرجو من شيوخ الجامعة الإسلامية، وأساتذتها، وطلبة العلم المتصلين بها، وكل من له صلة بها أن يمد لنا يد العون في الحصول على نسخة مصورة من رسالة الماجستير للباحث: كمال بن محمد قالمي، إشراف: د. مرزوق بن هياس الزهراني، تاريخ المناقشة 22/ 11/1417 عدد المجلدات: عدد الصفحات: 831، في جزء من السفر الثاني من كتاب التاريخ لابن أبي خيثمة رحمه الله تعالى.

وكنت قد أخرجتُ السفر الثالث من كتاب ابن أبي خيثمة، ثم تفضل عليَّ الشيخ هشام بن عبد العزيز حفظه الله بمصورة عن نسخة السفر الثاني من الكتاب، فوقفتُ نفسي على العمل فيه، والحمد لله تعالى، وقد أوشك على الطبع قريبًا جدًا إن شاء الله تعالى، غير أنني وجدت في موقع الجامعة الإسلامية على شبكة الإنترنت: بيانات رسالة الماجستير السابقة، فأرجو من الشيوخ الكرام، وطلبة العلم الأفاضل عامة، وفي المملكة السعودية خاصة مساعدتي في الحصول على كافة نسخ ابن أبي خيثمة الخطية التي لم أقف عليها، وتصوير نسخة لي من الرسالة المشار إليها قبل طبع الكتاب.

كما أناشد كافة الأخوة في المغرب العربي البحث والتنقيب عن قطع جديدة من الكتاب في خزانات المخطوطات المغربية؛ لأن مصدر السفرين الثاني والثالث حتى الآن من المغرب، فلعل الله عز وجل يمُنّ بأسفار أخرى من الكتاب، فالرجاء البحث والسؤال هنا وهناك.

وابن أبي خيثمة أَهْلٌ لمثل هذا التعاون في إخراج كتابه؛ لقيمة الكتاب ومنزلته العلمية، كما هو معلومٌ للجميع.

وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

صلاح هلل.

[email protected]

ـ[الدكتور مسدد الشامي]ــــــــ[09 - 04 - 04, 09:47 ص]ـ

الشيخ كمال بن محمد قالمي

يمكن مراسلته على عنوان الجامعة الإسلامية

كلية الحديث والدراسات الإسلامية

المدينة

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير