تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[ومن أروع ماقرأت]

ـ[خالد الأنصاري]ــــــــ[14 - 09 - 04, 03:09 م]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

ومن أروع ما قرأت كتاب: (تحفة أهل الطلب في تجريد أصول قواعد ابن رجب) للإمام الفقيه الأصولي المفسر المحدث شيخ مشائخنا العلامة عبدالرحمن بن ناصر السعدي رحمه الله تعالى.

فقد تناول رحمه الله (أصول قواعد ابن رجب) دقها وجلها شرحاً وتعليقاً , قل أن تجد له نظير , مما سهل على طويلبي العلم - أمثالي - كثيراً من المسائل المعقدة وأشباهها مما تزخر به كتب قواعد الفقه وأصوله.

فحري بطلاب العلم اقتناء أمثال هذا الكتاب , وبالأخص كتب إمامنا السعدي , وتلميذه الذي لم تر عيني مثله (شيخنا العلامة ابن عثيمين) رحمهما الله تعالى.

ولا أنسى أيضاً و أنا في هذا المقام شكر الأخ الدكتور خالد المشيقح على تعليقاته المفيدة المميزة ومقدمته وتمهيده وتعريفه - بمنهج الشارح - , فجزاه الله خيراً , وننتظر المزيد من تحقيقاتك العلمية.

والحمد لله رب العالمين.

أبومحمد خالد بن محمد عوض الأنصاري

ـ[عبدالله المزروع]ــــــــ[15 - 09 - 04, 02:46 ص]ـ

http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=10392&highlight=%C7%E1%DD%DE%E5%ED%C9

ـ[خالد الأنصاري]ــــــــ[15 - 09 - 04, 03:12 ص]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

جزاك الله خيراً أبازُرعة على هذه التنبيهات.

لطالما تمنيت مثل هذا النقاش , وخصوصاً في مثل هذه المسائل , فكما تفضلت بأن هناك بعض المؤاخذات على بعض الإخوة ممن خاض غمار التحقيق أو غاص في بحار التأليف , ولكل فضله وإن أخطأ فله أجر اجتهاده إن شاء الله تعالى , ونحسب أن كلهم على خير.

ولكن هناك أمر أود الإشارة إليه , أو التنبيه عليه - وقد كثر -: وهو الإشارة والإشادة ممن استفدت من كلامهم لا النكران أو الإجحاف ونسبة مالغيري إلي؛ فوجب التنبيه إلى خطورة هذه المسألة , وما أجمل الإنصاف.

وعلى العموم جزاك الله خيراً أخي أبازُرعة وسدد خطاك , ونسألك أخي الإسراع في إخراج مؤلفك.

والحمدلله رب العالمين.

خالد الأنصاري.

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير