تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[إجراءات لمنع التلاعب في أسعار إصدارات مجمع الملك فهد لطباعة المصحف]

ـ[الرايه]ــــــــ[18 - 03 - 05, 01:48 م]ـ

أوضح أمين عام مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة د. محمد بن سالم العوفي أن الأمانة بصدد التنسيق مع وزارة الإعلام للاهتمام بمراقبة مواقع بيع إصدارات مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف للحد من التلاعب بأسعار الإصدارات في المكتبات بما فيها المكتبات السمعية.

و أوضح أن بعض الملاحظات وردت من بعض عملائها خصوصاً عند نفاد الطبعة لأي من الإصدارات حيث تستغل بعض المكتبات الموقف وترفع الأسعار.

و أوضح الأمين العام أن بعض الراغبين في الحصول على بعض الإصدارات يجهلون آلية مخاطبة المجمع للحصول على مبتغاهم مجاناً على الرغم من وجود عنوانين لمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف في المدينة المنورة على كل إصدار من إصداراته وباللغة المطبوع بها ذلك الإصدار بالإضافة إلى موقع المجمع على الشبكة العنكبوتية (الإنترنت).

و ذكر أن الأمانة ارتأت بيع الإصدارات في المكتبات بسعر رمزي و بسيط يقل عن التكلفة الحقيقية للإصدارات بـ (40%) حيث تبلغ التكلفة الحقيقية لإصدارات المجمع ما بين (9) ريالات إلى (25) ريالا وذلك تشجيعاً للبائع على تواجدها الدائم في موقع البيع.

و بين أن الأمانة تقوم ببيع جميع الإصدارات بهدف انتشارها أكثر وهي تمثل نسبة بسيطة جداً من ناحية الكمية والنوعية لكافة إصدارات المجمع تصل إلى أقل من (1%).

http://www.alwatan.com.sa/daily/2005-03-18/local/local06.htm

ـ[العوضي]ــــــــ[19 - 03 - 05, 07:12 ص]ـ

إلى الأخ الفاضل (الراية) حفظه الله

أخي الكريم هل استطيع الحوصل على إصدارات المجمع بالمملكة بالرياض؟ أم علي الذهاب للمدينة والشراء من المجمع

وكذلك إصدارات الجامعة الإسلامية وأم القرى؟

أرجوا إفادتي وفقك الله

أخوك ومحبك في الله / العوضي

ـ[الرايه]ــــــــ[19 - 03 - 05, 02:44 م]ـ

أخي الكريم / العوضي أشكر لك حسن ظنك بأخيك.

بخصوص اصدارات المجمع ففي هذا الرابط ما يجيب على سؤالك (سؤال رقم 11)

http://www.qurancomplex.org/Display.asp?section=5&l=arb&f=faqs_arb002

أما اصدار الجامعات التي ذكرت فللاسف الشديد قد لا تجد جميع هذه الاصدارات متوفرة عند الجهة التي اصدرتها! فضلا أنك تجدها بالرياض.

والذي اعرفه ان هناك مركز في كل جامعة لبيع اصداراتها ومن خلال تجربتي مع جامعة الامام لم اجد الا القليل عندهم وكنت ابحث عن مجموع مؤلفات الشيخ محمد بن عبد الوهاب الذي اصدرته الجامعة نفسها ولم اجده.

والذي اراه يوفر لك الجهد الاتصال بالمركز هاتفيا لمعرفة المتوفر عندهم، او الانتظار حتى يأتي موعد معرض الكتاب فأغلب الجامعات تشارك فيه وتعرض كل ما هو متوفر لديها.

وفقك الله ويسر الله أمرك

محبكم

الرايه

ـ[العوضي]ــــــــ[21 - 03 - 05, 07:47 ص]ـ

حفظك ربي أخي الكريم الراية على ما أفدتني به

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير