تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ـ[أبو أنس الأزدي]ــــــــ[18 - 04 - 05, 01:59 ص]ـ

جميل , ولكن ما حال الطبعات المعتمدة؛ احرصوا - بارك الله فيكم - على الطبعات العلمية المحققة

ـ[الرايه]ــــــــ[17 - 06 - 05, 10:45 م]ـ

هل من جديد؟

ـ[محمد بن عبدالله]ــــــــ[17 - 06 - 05, 11:23 م]ـ

نعم ..

وصل البرنامج للدار (شارع العليا العام بالرياض)، لكن لم يبدؤوا بتوزيعه.

أما عن سعره، فلو اشترى أحدنا المطبوع، كان أرخص!! إلا إن كان حريصاً على إخراج التحفة محققة على برنامج حاسوبي.

السعر: 490 ريال!!

وقالوا لي مرةً أخرى: بين 400 - 500 ريال!!!

ـ[مثنى الفلاحي]ــــــــ[18 - 06 - 05, 01:25 ص]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

كان أحد الأخوة قد أرسل إستمارة وطلب ممن يرغب في الحصول على النسخة التجريبية من هذا البرنامج أن بملئ الإستمارة ويرسلها بالبريد الألكتروني أو الفاكس إليهم ثم وعدونا بأنهم سيرسلون البرنامج حسب الأولوية ممن راسلهم ومنذ ذلك الوقت ونحن ننتظر وهاهم الآن عرضوها للبيع فلا أدري هل سيصل إلينا البرنامج أم لا؟

ولكن أذكر الأخ (إن كان يمثل الدار التي أصدرت هذا البرنامج) بحديث النبي صلى الله عليه وسلم ((العائد في هبته كالكلب يعود في قيئه)) وحاشا الأخ وحاشا الدار أن ينطبق عليهم هذا الحديث ولكن فقط للتذكير.

وكان بإمكانهم أن يخبرونا بأننا قد عرضنا نسخة تجريبية وقد رأينا أن نتراجع عن الأمر بسبب فنيات ومشاكل معينة حتى ينقطع الأمل ولا تبقى قلوبنا معلقة بهذا البرنامج الذي إنتظرناه طويلا.

المعذرة منكم ولكنها حرقة في القلب ونصحية إلى الأخوة في الله أن لا يُحَمِّلَ أحدنا نفسه ما لا يطيق ولا يعطي وعدا يرى أنه لا يستطيع الوفاء به وكان فقط يكفي الإعتذار.

وفقكم الله لما يحب ويرضى

ـ[محمد بن عبدالله]ــــــــ[30 - 11 - 05, 10:44 م]ـ

يبدو أنه تم توزيع البرنامج، وقد علمتُ أن سعره في بعض منافذ البيع أقل مما ذُكر سابقًا (أقصد أنه أقل من 490 ريال) ..

وهذه مميزات البرنامج من موقع الشركة ..

برنامج إتقان الحرفة

تحقيق ودراسة وإكمال وتعليق

أدق البرامج لتخريج الأحاديث من الكتب الستة وملحقاتها بناء على دقة الحافظ المزي في تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف

السنة النبوية هي دستور الأمة الإسلامية، والمصدر الثاني للتشريع الإسلامي، وهي المفسرة الشارحة للقرآن الكريم وأحكامه، وهذا يقتضي الاهتمام بها، حفاظًا على أصولها بكافة أشكال التوثيق، وتوظيف وسائل التقنية الحديثة في تقديمها و تيسير البحث فيها على المشتغلين بها؛ وفي هذا الإطار يأتي برنامج إتقان الحرفة بإكمال التحفة القائم على تحفة الأشراف للمزي (رحمه الله).

ليس مجرد برنامج

برنامج إتقان الحرفة بإكمال التحفة، ليس برنامجًا عاديًا، بل هو يتضمن الاستفادة القصوى من عمل الحافظ المزي في التحفة، ويوظف التقنية الحديثة في رسم مشجرات المسانيد بطريقة سهلة التصفح والعرض، والتعريف بالرواة اعتمادًا على تهذيب الكمال، وإكمال أطراف الحديث في التحفة من النصوص الكاملة للكتب الستة، وعشرات الإحصائيات والخدمات الأخرى، وإمكانية استعراض جميع المخطوطات المعتمدة للتحفة في البرنامج.

أكثر من 5000 صفحة مخطوطة

يتيح البرنامج إمكانية تصفح أكثر من 5000 صفحة من مخطوطات التحفة المعروفة التي تم الاعتماد عليها في تحقيق نص الكتاب، بالإضافة إلى نسخة المكتبة الأزهرية التي لم يطلع عليها كلا المحققين للتحفة في طبعتيهما، وكذا نسخة ابن حجر على التحفة وبهامشها النكت الظراف.

طرق بحث متعددة

يوفر البرنامج أكثر من طريقة للبحث في محتويات التحفة والكتب الستة وملحقاتها، عن طريق البحث بالرواة، وبالأطراف، وبرقم الحديث، وبالبحث المركب للطرق السابقة.

أصالة تحقيق التراث، وقوة التقنية الحديثة

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير