تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[البحث عن مشروع قانون للأحوال الشخصية]

ـ[محمود النجيري]ــــــــ[23 - 07 - 05, 02:54 ص]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

7/ 22/2005

الأخوة الكرام/ المشرفون على "ملتقى أهل الحديث"

الأخوة الكرام أعضاء المنتدى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سعدت بمطالعة "ملتقى أهل الحديث". ورأيت سجلكم عن الكتب والرسائل الخاصة بابن القيم. وقد وفقني الله سبحانه لتسجيل موضوع عن ابن القيم أيضًا للدكتوراه, وهو "اختيارات ابن القيم الفقهية في الزواج والطلاق". وذلك بكلية التربية- جامعة عين شمس. وعلى وشك الانتهاء منها- بإذن الله تعالى.

وأرجو من الإخوة في الكويت مساعدتي في الحصول على نسخة من مشروع قانون وزراء العدل العرب الموحد للأحوال الشخصية؛ حيث إنه متاح هناك.

كما أرجو من الإخوة في السعودية إمدادي بنسخة (وورد) من سالة "اختيارات ابن القيم الفقهية في المسائل الخلافية في العبادات"، لعبد العزيز بن محمد الغامدي، جامعة الإمام محمد بن سعود، كلية الشريعة، قسم الفقه 1403 هـ، ماجستير, التي ذكرتموها في الملتقى.

وأرجو من الإخوة في الإمارات إمدادي بنسخة من مشروع القانون الإماراتي للأحوال الشخصية.

ولكم جزيل الشكر.

ـ[حمزة الكتاني]ــــــــ[23 - 07 - 05, 04:27 ص]ـ

للعلامة الكبير الشيخ محمد الجواد الصقلي الحسيني رحمه الله تعالى - وكان شيخ الجماعة في فاس وقته - نقد على قانون الأحوال الشخصية المغربي، الموضوع سنة 1958، وقد كان وزعه في حينه، فهل تحتاج إليه؟.

كما أنه في كتاب جدنا العلامة محمد المنتصر بالله الكتاني رحمه الله تعالى نظام الدولة الإسلامية، المسمى: "فتية طارق والغافقي"، فصلا طويلا قيما حول المرأة وحقوقها في الإسلام، فهل تحتاج إليه؟.

ـ[محمود النجيري]ــــــــ[25 - 07 - 05, 12:25 ص]ـ

الأخ الكريم/ حمزة الكتاني

السلام عليكم

شكرا لاهتمامك, وأرجو إرسال ما ذكرت.

محمود النجيري

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير