تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[اخوتي في الله أعنوني أعانكم الله سبحانه وتعالى]

ـ[عادل محمد]ــــــــ[22 - 11 - 05, 03:51 م]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، اخوتي في الله أبحث عن كتب أئمة الدعوة النجدية،والله يعلم كم بحث عن كتبهم رحمهم الله تعالى، فأنا في حاجة ماسة الى كتبهم.

أمثال هذه الكتب التي أحتاجها، الدرر السنية. و مجموعةالرسائل والمسائل النجديةوغيرها كما أوصى بذلك سماحة الشيخ العلامة عبد الزيز بن باز-رحمه الله تعالى-في مجموع فتاواه 7/ 66.وهذه الكتب أجزم بأنها غير موجودة في البلاد التي أقيم فيها (علما بأنني طفت المكتبات وطلبت من أكثرها أن يطلبو من المكتبات العاملة معهم أن يرسلو لهم تلك الكتب. فكلهم رفضوا على أساس أن هذه الكتب ليست فيها مكسب من المال واذا طلبناها ما أشتراها الا القليل!!!! ... والله المستعان وعليه التكلان) وأنا الأن أبحث عن عنوان مكتبة أو مؤسسة تبيع هذه الكتب وخاصة ترصلها الي، أو أخ فاضل أرسل له مبلغ الكتب ومبلغ ارسال الكتب، وله مني خالص الدعاء.

هذا وآرجو من الله ألأ يبخلو عني اخواني وان كان الطلب غير يسير الا انني في حاجة الى ذلك.

وأختم بما قاله امام أهل الحديث في كل عصر رسولنا - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم َ -: «من نَفَّس عن مؤمن كُرْبة منْ كُرب الدُّنْيا، نفَّس اللَّه عنْه كُرْبة منْ كُرَب يومِ الْقِيامَةِ، ومنْ يسَّرَ على مُعْسرٍ يسَّرَ اللَّه عليْه في الدُّنْيَا والآخِرةِ، ومنْ سَتَر مُسْلِماً سَترهُ اللَّه فِي الدنْيا والآخرة، واللَّه فِي عوْنِ العبْد ما كانَ العبْدُ في عوْن أَخيهِ، ومنْ سلك طَريقاً يلْتَمسُ فيهِ عِلْماً سهَّل اللَّه لهُ به طريقاً إلى الجنَّة. وما اجْتَمَعَ قوْمٌ فِي بيْتٍ منْ بُيُوتِ اللَّه تعالَى، يتْلُون كِتَابَ اللَّه، ويَتَدارسُونهُ بيْنَهُمْ إلاَّ نَزَلَتْ عليهم السَّكِينةُ، وغَشِيَتْهُمُ الرَّحْمةُ، وحفَّتْهُمُ الملائكَةُ، وذكَرهُمُ اللَّه فيمَنْ عنده. ومنْ بَطَّأَ به عَملُهُ لمْ يُسرعْ به نَسَبُهُ» أخرحه الامام مسلم من حديث أبي هريرة 1 - رَضِيَ اللَّهُ عَنهُ -

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

محبكم في الله اخوكم الصغير عادل محمد

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير