تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[لمن هذا الكتاب ومن الناشر]

ـ[ابن يونس]ــــــــ[03 - 01 - 06, 07:17 م]ـ

أذكر منذ عة سنوات أنى وقفت فى معرض القارهرة على رسالة بعنوان سرقات سليم الهلالى لكن حاجتى لكتب أهم جعاتنى لا أقتنيها فأرجو من أخوانى الفضلاء أن يفيدونى بمؤلفها والناشر ولو أمكن أين أجدها بالقاهرة وجزاكم الله خيرا

ـ[أبو فهر السلفي]ــــــــ[03 - 01 - 06, 07:18 م]ـ

فيما أظن أنه كتاب لأحمد الكويتي.

ـ[محمد بشري]ــــــــ[03 - 01 - 06, 09:19 م]ـ

نعم،أخي هو لأحمد الكويتي.

ـ[الاستاذ]ــــــــ[05 - 01 - 06, 12:57 ص]ـ

وها هو الكتاب تفضل أخي الكريم

ـ[السنافي]ــــــــ[05 - 01 - 06, 02:26 ص]ـ

وهذا هو نصُّه (مع التحفّظ على بعض ما جاء قيه):

================================================== ================================================== ================

سرقات سليم الهلالي

أحمد الكويتي

[1]

الكشف المثالي عن سرقات سليم الهلالي

[2]

بسم الله الرحمن الرحيم

[3]

الكشف المثالي عن سرقات سليم الهلالي بقلم أحمد الكويتى

[4]

جميع الحقوق محفوظة الطبعة الأولي 1413 ه* - 1993 م* يطلب الكتاب من الأردن - عمان - هاتف وفاكس 652437 الأردن - الرصيفة - ص. ب (567)

[5]

قال تعالى: (إن الله يأمركم أن تؤدوا الأمانات إلى أهلها). قال الشاعر ناصحا ": عليك بالحفظ دون الجمع في الكتب فإن للكتب آفات تقرقها الماء يغرقها، والنار تحرقها والفأر يخرقها، واللص يسرقها.

[7]

* تقديم بقلم الشيخ محمد الأرناؤوطي. * مقدمة المؤلف. * رؤية ذهبية في ذم السرقات العلمية. 1 - الكشف القيم عن سرقته كلام ابن القيم. 2 - الكشف الحاوي عن سرقته كتاب القرضاوي. 3 - الكشف الجيد عن سرقته كلام سيد. 4 - كشف الالتياس عن سرقته فهارس الناس. 5 - كشف الجاني بسرقته بحوث وتخريجات الألباني. 6 - الكشف الصائب عن سرقته (الشهاب الثاقب). 7 - كشف العيبة بسرقته كلام ابن قتيبة. * وقفات مع ردوده. 1 - رده على سعيد حوى. 2 - رده على سيد قطب. تنبيه: هذا الكشف لا يضم جميع سرقاته، بل هي أمثلة تكفي العاقل في بيان حاله. وصفاته.

[9]

تقديم بقلم الشيخ محمد الأرناؤوطي بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله وكفى، وسلام على عباده الذين اصطفى وبعد. . . فقد عرض علي أخي الفاضل أحمد كتابه هذا الذي بين أيدينا وهو (الكشف المثالي) فقرأته، وشجعته على طباعته، وذلك لأمور عديدة. من أهمها أن يعرف القاضي والداني أن الدعوة السلفية دعوة حقة. ليست ملكا خاصا " لعالم مهما كان علمه واجتهاده فيد خل فيها من يشاء ويخرج منها من يشاء بجرة قلم، بعبارة أخرى. إن الدعوة السلفية الحقة لا تعرف (باللحى الممشطة) ولا تقيم لها وزنا " ولا اعتبارا " إذا خرجت عن الطريق. . فيخرج ناس من الدعوة ليقول لأولئك: (مهلا ". . إلى أين أنتم ذاهبون)؟!. فهذه الدعوة لا تقبل في صفها وصوليين. ولا تجار كلام. فإذا ظهر في صفوف الدعوة أمثال هؤلاء أخرج الله لهم من صفوف الدعوة نفسها من ينبههم إلى خطئهم وإن كان بعض كبارها مشغولين عن مثلهم فلم ينتبهوا لهؤلاء. أو لعلهم انتبهوا. ولكن لم يقدروا الأمور كما تجب فتغافلوا عنهم. الأمر الثاني. . أننا معشر السلفية نحارب البدعة بشتى أشكالها. ومن شر البدع، التدليس في العلم. والافتراء عل الناس وسرقة جهودهم. والفتيا بغير علم. فوجب علينا بصفتنا سلفيين حقيقين محاربة من كانت هذ ه صفاته وإن نسب نفسه إلى السلفية، وتزيى ظاهرا " بزى أهلها. فكل دعوة في الدنيا فيها الوصوليون، والنفعيون، والمنافقون، والجهلة المتعالمون. فوجب عل العلماء والعقلاء في الدعوة إظهار هؤلاء المنتسبين الى هذه الدعوة كذبا "

[10]

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير