تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[أبحث عن كتب فهل من مجيب]

ـ[أبو الفرج المنصوري]ــــــــ[21 - 01 - 06, 08:25 م]ـ

السلام عليكم اخواني الكرام ومشايخي الاحباب وأصحاب الملتقي الأعزاء. فإني مكلف بالبحث عن كتب معينة ألا وهي كل ما يتعلق بتراجم العلماء في القرن 13 .. 14 .. 15 .. هجريا فمن يعرف كتب عن هذه الفترة فلا يبخل علي بها وأين أجدها في مصر سواء أثناء المعرض أو غيره باسم الكتاب والمؤلف والمكتبة الناشره له وجزاكم الله خيرا. ولكم ان تعلموا أنه سيؤلف كتاب فيه تراجم العلماء من القرن الثاني عشر حتى الأن لأن بعد مائة عام أو مئتان من أراد أن يعرف ترجمة العلماء المعاصرين الأن أو من قبلهم ماذا يفعل. فهذا ما كلفني به شيخي بالبحث له عن الكتب والمراجع الذي تفيده في هذا العمل العظيم لأني تاجر للكتب واعرف الطبعات الجيدة وما إلي ذلك ولكني أتيت له بالقليل مع العلم أنه أعطاني مبلغ كبير جدا ولكني متحيرا فأرجو أن تساعدوني سريعا قبل المعرض ما ينتهي ويكون هذا العمل في ميزان حسناتكم.

ـ[قاسم القاهري]ــــــــ[21 - 01 - 06, 10:44 م]ـ

السلام عليك أما القرن الثاني فكتاب: سلك الدرر فى أعيان القرن الثاني عشر للمرادي الناشر دار البشائر و دار ابن حزم و الكتاب موجود لديهم_البشائر_ فى سراي أمريكا.

القرن الثالث عشر: حلية البشر في تاريخ القرن الثالث عشر تأليف عبدالرزاق البيطار و هو من مطبوعات مجمع اللغة العربية بدمشق عام 1961 و لا أدري أين تباع مصورته و لكن لعلك تجده لدى تاجر رافضي اسمه ناصيف فى سراي ألمانيا فى الجانب الايمن منها.

القرون التالية يفيد_و لا يغني_كتاب الاعلام للزكلي مع تتمته و تجدهما عند دار السلام و هناك تاجر فى الازبكية اسمه محمد على _ ليس محمد على صاحب دار الحرم بل هو صاحب مكتبة الوعي الاسلامي_قد تجد عنده شيئا من هذه الكتب.

كما يفيدك أيضا معجم المؤلفين لرضا كحالة مع مستدركه.

ـ[قاسم القاهري]ــــــــ[23 - 01 - 06, 12:44 ص]ـ

رأيت اليوم_ فى سراي 6 لدى مكتبة المتنبي الجانب الايسر من ارفف المكتبة الى الاسفل قليلا_كتابا في مجلدين رفيعين من مطبوعات دارالغرب الاسلامي فى تراجم علماء القرنين الثالث و الرابع عشر _لا أذكر اسمه_من تأليف ابن سودة.

ـ[أبو مالك العوضي]ــــــــ[23 - 01 - 06, 11:31 ص]ـ

كتاب (تاريخ الآداب العربية)

تأليف لويس شيخو

فيه تراجم كثيرة تنتمي للزمن المطلوب

انظره في هذا الرابط:

http://www.almeshkat.net/books/archive/books/alaadab%20alarbya.zip

ـ[أبو مالك العوضي]ــــــــ[27 - 01 - 06, 04:48 ص]ـ

لعل هذا الرابط يفيدك أيضا

http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=39630

ـ[أبو الفرج المنصوري]ــــــــ[08 - 03 - 06, 01:10 م]ـ

جزاكم الله خيرا

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير