تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ـ[الخريبكي]ــــــــ[11 - 02 - 08, 06:09 م]ـ

مصدر إخباري

الرباط / تستضيف مدينة الدار البيضاء المغربية خلال الأسبوع الثاني من فبراير المقبل فعاليات الدورة الرابعة عشرة للمعرض الدولي للكتاب الذي تنظمه وزارة الثقافة المغربية، وبمشاركة 44 دولة عربية وأجنبية و578 عارضا، إلى جانب عدد كبير من المفكرين والمبدعين والمهنيين من المغرب والعالم العربي وأفريقيا والبلدان الأجنبية.

وتتضمن فعاليات المعرض الذي يحتفي هذه السنة بالقراءة وفعل القراءة، حوالي 71 لقاءا فكريا وثقافيا وأدبيا ينشطها العديد من المفكرين والأساتذة من المغرب و من عدة دول مشاركة.

وتتمثل خصوصية المعرض الدولي للدار البيضاء هذه السنة بتوسيع دائرة العرض والانفتاح على فضاءات خارجية من أجل تقريب الكتاب من الجمهور، كما يحتفي المعرض هذه السنة بالإصدارات الفرنسية التي ستحل ضيف شرف على المعرض.

وستشارك المملكة العربية السعودية في هذا المعرض عبر رواق خاص تبلغ مساحته 270 متر مربع, ويشرف على هذا الرواق المكتب الثقافي السعودي بالرباط الذي يعمل جاهدا على إنجاح المشاركة السعودية في المعرض وجعل الجناح السعودي أكثر الأجنحة استقطابا للزوار.

وستشارك عدد من الجامعات السعودية في المعرض، مثل جامعة أم القرى، جامعة الملك فيصل، جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، جامعة الملك عبد العزيز، جامعة الملك سعود، والجامعة الإسلامية.

ـ[أبو حاتم يوسف حميتو المالكي]ــــــــ[11 - 02 - 08, 09:33 م]ـ

إنا لله وإنا إليه راجعون، إنما هو في كل عام ترذلون، بالنسبة للكتب الإسلامية لا قول لي إلا: لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير