تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[ترقبوا مؤلفات الشيخ المحدث على حشيش المصري]

ـ[محمد عوض السكندري]ــــــــ[04 - 03 - 06, 04:34 م]ـ

للشيخ حفظه الله عدة مؤلفات فى علم الحديث و هى

دفاع عن السنة

اتحاف المهرة بمبادىءاعلم الحديث العشرة

علم مصطلح الحديث التطبيقى

والان تحت الطبع المجلد الاول من سلسلة تحذير الداعية من القصص الواهية

وسنبدا بعون المولى فى وضع مؤلفات الشيخ فى الملتقى

ـ[ابو محمد المصرى الأثرى]ــــــــ[17 - 07 - 07, 06:50 ص]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم .................. الحمدلله رب العالمين والصلاة و السلام على سيد ولد ادم-يوم القيامة -اجمعين، النبى الامين، وعلى اله و صحبه الطيبين الطاهرين الغر المحجلين. وبعد .......... فقد من الله على ووفقنى لاقتناء هذه الكتب الثلاث وازيد فأقول للشيخ كتب أخرى لم تطبع بعد ولكنه (حفظه الله) نوه الى بعضهاك (شفاء الرثيث فى الباعث الحثيث)،و (دفع البلوى فى احاديث العدوى)،و رسالة (الميزان بين تصحيح الألبانى و تضعيف الطحان)،و رسالة (القواعد المستقيمة فى الرد على تصحيح حديث البهيمة).و احقاقا للحق فان الشيخ_حفظه الله ورعاه و على الايمان الخالص توفاه وجعل الجنة مثوانا و مثواه_ذو قدم راسخة فى العلم الشرعى،وخاصة علم الحديث؛ فانك تستمتع بتحقيقاته وتطمئن اليها، وتشعر بالنفس الحديثى الطويل فيها. هذاظننا فيه و الله حسيبه ولا نزكيه على الله فهو اعلم به منا ........ و سبحانك اللهم وبحمدك استغفرك واتوب اليك، و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ـ[يحيى صالح]ــــــــ[17 - 07 - 07, 05:59 م]ـ

أما المجلد الأول من " تحذير الداعية " فقد اقتنيته وقرأته - بحمد الله تعالى - منذ زمن، وقد صدر عن دار العقيدة بالإسكندرية، وهو كتاب طيب جدا وذو فائدة جمة في بابه، ولم أر مثله في سهولة بيانه وعرضه للأحاديث واستقرائه لطرق القصص الواهية التي يسوقها، خاصة وقد انتقى فيه كثيرا من أشهر القصص على ألسنة الناس عامة والدعاة خاصة.

ولو تمكن بعض إخواننا الأفاضل من رفعها على الشبكة بحيث نضمها - وبقية مؤلفاته النافعة - للشاملة - لكان في ذلك الخير العميم.

جعل الله ذلك حسنات كثيرة في ميزان كل من يساهم فيها.

ـ[بوعلي التميمي]ــــــــ[18 - 07 - 07, 03:21 ص]ـ

وفقه الله لكل خير

ـ[أبو وسام الأزهرى]ــــــــ[18 - 07 - 07, 04:22 ص]ـ

الحمد لله وبعد

فهذه الرسائل التى ذكرها الأخ أبو محمد المصرى قد طبعت منذ فترة وذلك فى مكتبة الإيمان بالمنصورة

والرسائل هى

(دفع البلوى فى احاديث العدوى)

و رسالة (الميزان بين تصحيح الألبانى و تضعيف الطحان)

،و رسالة (القواعد المستقيمة فى الرد على تصحيح حديث البهيمة)

وجزاكم الله خيرا

ـ[ابو محمد المصرى الأثرى]ــــــــ[18 - 07 - 07, 08:10 م]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم ............ الحمد لله رب العالمين، الرحمن الرحيم، ملك يوم الدين، و الصلاة و السلام على خير نبى الصادق الأمين، و على اله وصحبه و التابعين و تابعيهم باحسان الى يوم الدين ......... وبعد فجزى الله اخوانى_عنى _خير الجزاء؛ فقد سررت_ أيما سرور_بمعرفتى ان هذه الرسائل طبعت فى مصر، فلا اخفى عنكم سرا؛ فهذه الرسائل_منذ نوه اليها الشيخ ابو سيف الدين_عنانى البحث عنها، وخاصة ان المكتبة التى تطبع للشيخ_كلما هاتفتها_تخبرنى بعدم طباعتها فضلا عن وجودها، هذا أولا، وثانيا: بشأن اصدار المجلد الاول من سلسلة (تحذير الداعية من الاحاديث الواهية)؛فهذه كانت كتابات مسلسلة كتبها الشيخ-حفظه الله_لمجلة التوحيد المصرية الناطقة بلسان أهل السنة والجماعة وعندى منها_بفضل الله_اعداد لابأس بها وهى تبين _لكل منصف غير مجحف ولا متكلف_ان الشيخ_متع الله به_ملك زمام هذا العلم بل ناصيته حتى صار خبيرا (و لا ينبئك مثل خبير) ............... و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ـ[يحيى صالح]ــــــــ[19 - 07 - 07, 06:04 م]ـ

هلا قام أخونا المفضال برفعها لننتفع بها؟

طال أمد الانتظار

ـ[ابو محمد المصرى الأثرى]ــــــــ[19 - 07 - 07, 08:59 م]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم ..... الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ..... و بعد؛فكما ذكرت من قبل؛فانى _بفضل الله (عز وجل) _حزت ثلاثة كتب من مؤلفات الشيخ_حفظه الله_ بالاضافة الى اعداد مجلة التوحيد، وسارسل_ان شاء الله_من يحضر _لى_الرسائل الثلاث من المنصورة، .... و لكن خبرتى فى التعامل مع الحاسوب محدودة_على قدى يعنى_فقل لى: كيف يتم تنزيلها، واستعين الله وانزلها.

ـ[يحيى صالح]ــــــــ[20 - 07 - 07, 09:08 ص]ـ

هناك مواقع مخصصة لرفع الملفات عليها - واجتنب موقع رابدشير لأنه متعب جدا - فما عليك إلا أن تبحث في (جوجل) عن أسمائها - فأنا لم أرفع أية ملفات بعد - ثم قم برفعها عليه ووضع الروابط هنا.

و. . . إلى إخواننا العارفين بأسماء المواقع المطلوبة إفادة الأخ الفاضل ليتمكن من ذلك.

جزى الله جميعكم خيرا.

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير