تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[مارأيكم فى تحقيق كتاب الشريعه للشيخ حامد الفقى]

ـ[ابو بكر المرعى]ــــــــ[12 - 11 - 06, 01:47 ص]ـ

السلام عليكم

[مارأيكم فى تحقيق كتاب الشريعه للشيخ حامد الفقى]

وما الفرق بينها وبين تحقيق الشيخ الوليد الناصر وجزاكم الله خير

وما هو افضل تحقيق لهذا الكتاب

ـ[محمد بشري]ــــــــ[12 - 11 - 06, 02:10 ص]ـ

أخي من أحسن طبعات كتاب الشريعة طبعة الدكتور الديجي وهي رسالة علميةلنيل درجة الدكتوراه، وقدطبعت بدار الوطن في نحو ست مجلدات وهي طبعة متقنة.

وطبعات الشيخ حامد الفقي رحمه الله عموما سدت النقص الموجود في فترة من الفترات قل المطبوعمنكتب السلف،أما اليوم وقد انتشرت النسخ الخطية،فكثير من تحقيقات الشيخ حامد متجاوزة، وليس يخفاك وفقك الله أن ثمة ملاحظات سطرها أهل العلم على كثير من تعليقات الشيخ حامد الفقي رحمه الله.

ـ[ابن المبارك]ــــــــ[12 - 11 - 06, 04:44 ص]ـ

أخي من أحسن طبعات كتاب الشريعة طبعة الدكتور الديجي وهي رسالة علميةلنيل درجة الدكتوراه، وقدطبعت بدار الوطن في نحو ست مجلدات وهي طبعة متقنة.

.

هو الدكتور عبدالله الدميجي، وعليك بالطبعة الثانية ...

ـ[أبو فهر السلفي]ــــــــ[15 - 11 - 06, 06:32 م]ـ

طبعة الشيخ حامد ناقصة بنسبة عشرين بالمائة عن النص الأصلي ..........

ـ[سلمان الكندي]ــــــــ[16 - 11 - 06, 12:25 ص]ـ

يقول الدكتور الدميجي في مقدمته (1/ 230):

إن هذا الكتاب المطبوع والموسوم باسم (كتاب الشريعة للإمام أبي بكر محمد بن الحسين الآجري) لا يمثل في الواقع إلا جزءا من الكتاب الأصلي يقارب النصف أو ينقص عنه قليلا، كما هو واضحٌ من المقارنة بين النسخة الكاملة للكتاب وبين المطبوع وأصله.

ولأن مصنف الكتاب قد نصّ على أنه يقع في ثلاثة وعشرين جزءا كما سبق تقرير ذلك في عدد أجزائه، والكتاب المطبوع الذي بين أيدينا وصل فيه إلى منتصف الجزء الثاني عشر تقريبا، علما بأنه سقط منه أشياء وأضيف إليه أشياء ليست من الكتاب كما سيأتي.

إنه قد أضيف إلى الكتاب ما ليس منه، وقد تصل في بعض الأحيان إلى عدة صفحات ...... [- إضافات من الناشر نفسه، وليست في الأصل:

وذلك أن الشيخ عفا الله عنه قد أضاف إلى الكتاب ما ليس منه تصل في بعض الأحيان إلى الصفحات، ومن هذه الإضافات ما يلي: .........

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير