تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[التجاوزات في معرض الكتاب (عرض لبعض الكتب المباعه)]

ـ[عبدالله الوشمي]ــــــــ[11 - 03 - 07, 09:44 م]ـ

التجاوزات في معرض الكتاب

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين، وعلى آله وصحبه أجمعين، والتابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين. أما بعد:

قمت بجولة في معرض الكتاب أيام 10 – 11 – 14 – 19/ 2 / 1428هـ فرأيت تجاوزات كثيرة، ومن باب النصح والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر كتبت هذا التقرير المختصر مع العلم أنه لايتطرق للمخالفات التي في الروايات إلا لماما ولأني كُفيت المؤنة فقد ذكر ذلك كثير من الأخوة الفضلاء:

تنبيهان:

1رأيت التوراة تباع وكذلك الإنجيل (إنجيل برنابا) ولكن نسيت دور النشر التي تباعان فيهما.

2 بعض الكتب التي في هذا التقرير اقتنيتها وهي موجودة لدي.

3 لم أتعرض للملاحظات التي تتعلق بمسألة اختلاط الرجال بالنساء وضيق الممرات مما يكون سببا في بعض التحرشات وغيرها.

ذكر المخالفات:

أولاً:

عرض كتب الشيعة الإمامية الاثنا عشرية والتي رأيت منها مايلي:

1 كتب الهالك الخميني وهي:

أ - تحرير الوسيلة 4مجلدات.

ب - التعادل والترجيح مجلد.

ت - شرح دعاء السحر مجلد.

ث - أنوار الهداية في التعليقة على الكفاية مجلدين.

ج - مناهج الوصول إلى علم الأصول مجلد.

ح - كتاب الطهارة 4مجلدات.

2 كتاب الغيبة لمحمد بن الحسن الطوسي مجلد.

3 تفسير الصافي 8 مجلدات.

4 كتاب الغدير للأميني 11 مجلد.

5 الصحيفة الكاملة السجادية مجلد صغير مطبوع على هيئة المصحف.

6 تفسير الميزان للطبطبائي 20 مجلد.

7 مجمع البيان للطبرسي.

وجميع هذه الكتب تباع في (المجمع العلمي للتقريب بين المذاهب / إيران / رقم / 615) وقد قام البائع بوضعها تحت الطاولة حتى لايراها الناس.

ملاحظات على الكتب السابقة:

لن أطيل في ذكر الملاحظات على كل ماسبق وأكتفي بملاحظتين على كتابين:

الأولى: كتب الخميني.

دأب الهالك الخميني في حال حياته التأليب على السنة والدعوة إلى قتلهم وتكفيرهم وتكفير حملة لواء الدين من الأمراء والعلماء السنة وهذا لايخفى على كل من له أدنى إطلاع على حياة هذا المخذول المرتبطة بقيام دولة الرافضة – الثورة الإسلامية – زعموا – وأذكر مثالا على ذلك حيث قال عن ولاة الأمر آل سعود – وفقهم الله - ونقله صاحب كتاب زُلال ما قبل الظهور إعداد وتأليف تراب إمامي: (ومن جملتهم آل سعود خونة الحرم الإلهي العظيم (لعنة الله وملائكته ورسله عليهم) ينبغي التذكير بذلك – وبصورة قارعة – وإرسال اللعن والدعاء عليهم).

مع ما تقدم من تصريحه بكثير من عقائد الرافضة من سب وتكفير الصحابة، والاعتقاد بالتحريف، والغلو في آل البيت .... وغيرها فكيف من هذه حاله وهذه مواقفه تباع كتبه في معرض الكتاب؟ أليس هذا مما يسيئ للوطن؟

الثانية: من الكتب التي في المجمع كتاب الغيبة للطوسي وفيه في ص 295 – 296 أورد حديثا جاء فيه عن أبي بصير قال: سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول: من يضمن لي موت عبد الله أضمن له القائم، ثم قال: إذا مات عبد الله لم يجتمع الناس بعده على أحد ولم يتناه هذا الأمر دون صاحبكم إن شاء الله، ويذهب ملك سنين ويصير ملك الشهور والأيام فقلت: يطول ذلك؟ قال: كلا.

والمقصود بالقائم الوارد في الرواية مهدي الرافضة المزعوم وعبد الله الملك عبد الله بن عبد العزيز خادم الحرمين وحددوا ذلك بتاريخ 9/ 12 / 1428هـ

ثانياً:

عرض كتب الإسماعيلية الباطنية الذين اتفق جميع المسلمين على كفرهم وخروجهم من الملة والتي رأيت منها مايلي:

1) تاريخ الدعوة الإسماعيلية للدكتور مصطفى غالب (إسماعيلي) ويؤرخ لأئمة الإسماعيلية ودعاتهم حتى عام 1953م ويثني عليهم وعلى عقائدهم ويذكر مؤلفاتهم.

2) كتاب الافتخار للداعي أبو يعقوب السجستاني تحقيق الدكتور مصطفى غالب ويؤصل للعقيدة الإسماعيلية.

3) راحة العقل للداعي أحمد حميد الدين الكرماني تحقيق الدكتور مصطفى غالب ويعتبر هذا الكتاب من أصول كتب الإسماعيلية ومؤلفه من منظريهم الكبار ويتكلم كتابه في العقيدة الإسماعيلية بشكل موسع.

4) الرسالة الجامعة لأحمد بن عبد الله بن محمد بن إسماعيل بن جعفر الصادق تحقيق الدكتور مصطفى غالب وتعتبر تلخيصاً لرسائل اخوان الصفا وخلان الوفا.

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير