تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

إنه ما ادَّعى هذا إلا مُحاولةً منه لإبقاء دعواه الكاذبة أنه التلميذ المُلاصِق للشيخ، وأنه ما فَارَقه، لأنه يعلم تأثير ذلك في السَّائرين على نهج الألباني،فتكون له من ثَم الصدارة، والمكانة الرَّفيعة، والمَشْيَخَة-المزعومة كلها-،ويكون له المجال فسيحاً أن يُلصق بالشيخ الألباني ما يريده-هو-من أفكارٍ وعقائد باطِلَةٍ، ويقول:سَمِعتها من شيخنا الألباني.

فالكَذِبُ –وقد صار فَنَّاً "لرابعهم"، ناصَرَه فيه "الكَتَبَة"-حَسْبُنا-فيه- من ميراث النُبُوَّة: ((أيكون المسلم كذاباً؟ قال-عليه الصلاة والسلام-:لا)).

والشيخ شقرة هو مَن قام على توزيع تَرِكة الشيخ الألباني بطَلَبٍ من وَرَثَتِه، وطلبوا منه الإشراف على ما يَتَعَلَّق بأمورهم، وبقي ذلك إلى الآن، وما قال واحدٌ منهم في الشيخ شقرة كلمةً تسوء، فهل كان ذلك وهُم قد سَمِعوا من أبيهم –وخصوصاً ولد الشيخ؛ عبد اللطيف الذي ما فارقه في شهوره الأخيرة حتى وفاته- شيئاً يسوء في الشيخ شقرة، فهل رَضُوا بأن يصنع ذلك لأبيهم؛ من غُضِب منه، واستُنكر عليه شديد نكران، واستيء منه أشدَّ استياء، وسُخِط عليه عظيم سَخطٍ –من أبيهم الإمام العلاَّمة- كما زَعَم " كَتَبَة الأصالة" (5)؟!.

وقد صلَّى الشيخ شقرة صلاة الجنازة إماماً على الشيخ الألباني (6)، ليكون ذلك عنواناً على تلك المسيرة الحافلة بينهما، وأنهما على منهج الحق، مما أثار صدور "كَتَبَة الأصالة" حَسَدَاً، فلم يقوموا بِذِكْرِ ذلك فيما كَتَبوه في رثاء الألباني- على كَثْرَة ما كَتَبوا -، إلا ما كان من شارِدَةٍ جاءت في قصيدةٍ " لرابعهم " في الألباني، وما عهدنا من علماء السلف مَن تُرجِمَ له، وذُكِرَت وفاته؛ إلا وَذُكِرَ مَن صَلَّى عليه.

============

(1) وهو المسجد الذي يخطب ويؤم فيه الشيخ شقرة منذ 25 عاماً.

(2) مع العلم أن فتوى الشيخ الألباني لم تكن على غير مثالٍ سابق، بل سَبَقَه بذلك أكابر من العلماء.

(3) كتاب "الكشف المثالي عن سرقات ((… .. لي)) ".

(4) وزوج الشيخ،والأخ محمد أبو ليلى، وكاتب هذه الأوراق.

(5) انظر الأصالة ص (7).

(6) وكان الصف الأول-وعلى الرغم من العدد الكبير الذي حضر في هذه الفترة الزمنية القصيرة-أربعة: الشيخ شقرة إماماً،وعلى يمينه الدكتور محمد أبو ارحَيِّم، وعلى يساره كاتب هذه السطور، ورابعٌ أُنسيته.

نقله

إحسان بن محمد بن عايش العتيبي

أبو طارق

http://www.saaid.net/Doat/ehsan/89.htm

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير