تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[منع كتب العلامة العثيمين ومراجع المنهج السلفي في معرض الكويت للكتاب!!]

ـ[عبدالله الوشمي]ــــــــ[15 - 11 - 07, 01:50 ص]ـ

[منع كتب العلامة العثيمين ومراجع المنهج السلفي في معرض الكويت للكتاب!!]

منعت الكويت مراجع المنهج السلفي من العرض في معرض الكتاب العربي السنوي الذي افتتح أمس، وسط احتجاجات من نشطاء ومجموعات سياسية حول تضخم قائمة الكتب الممنوعة التي شملت هذه السنة 310 كتب.

وقالت صحيفة "الحياة": "إن أبرز ما مُنع من مراجع الفكر السلفي كتاب (اقتضاء الصراط المستقيم مخالفة أصحاب الجحيم) لشيخ الإسلام أحمد ابن تيمية، وكتاب (كشف الشبهات) للإمام محمد بن عبد الوهاب، وبعض كتب الشيخ محمد بن عثيمين،

يأتي ذلك فيما دافع وزير الإعلام الكويتي الشيخ صباح الخالد خلال افتتاحه المعرض أمس عن إجراءات المعرض - وهو الثاني والثلاثون- وقال: "إن معرض الكويت للكتاب من أفضل المعارض التي يقبل عليها الناشرون والقراء، كما أن مساحة الحرية تتوافق مع القوانين والتشريعات الكويتية". وأضاف أن "الكتب الممنوعة هي التي فيها مساس بالذات الإلهية أو مساس بالكويت، وأي مساس بدولة الكويت لن نسمح به، لا الآن ولا في السنوات المقبلة" على حد قوله.

ونشرت صحف محلية قائمة ببعض الكتب الممنوعة شملت كتاب الشيخ محمد بن عثيمين "شرح العقيدة السفارينية، شرح العقيدة الواسطية"، "القول المفيد في شرح كتاب التوحيد"، وكتاب صالح الفوزان "أضواء من فتاوى شيخ الإسلام في العقيدة"، وموسوعة "فتاوى معاصرة" لناصر السعدي، و "تيسير العقيدة الصحيحة" لعبد السلام محمد، و "جماعة أنصار السنة" لأحمد محمد طاهر، و "عصمة الأئمة عند الشيعة" لمحمد صالح، و "الصحوة الإسلامية ضوابط وتوجيهات" و "المئوية من شرح العقيدة الواسطية" لمحمد العثيمين، و "الدعوة إلى الله" لمحمد الهلالي.

جدير بالذكر أن المعرض هذه السنة، يشارك فيه 538 داراً للنشر من داخل الكويت وخارجها منها 477 دار نشر أهلية و55 مؤسسة رسمية تمثل 23 دولة وتعرض نحو 109700 عنوان منها 11891 عنوانًا حديثًا. وتقام على هامش المعرض الذي يستمر حتى 21 من الشهر الجاري فعاليات وأنشطة ثقافية

منقول

http://www.muslm.net/vb/showthread.php?t=263484

ـ[راجح]ــــــــ[15 - 11 - 07, 01:57 ص]ـ

وهل كتب الروافض التكفيريين ممنوعة أيضا؟

ـ[طالبة العلم سارة]ــــــــ[15 - 11 - 07, 01:59 ص]ـ

إذا بمعرض الكتاب الإسلامي منعوهم شنو نترجى من معرض الكويت أيل؟

ـ[طالبة علم الشريعة]ــــــــ[15 - 11 - 07, 02:25 ص]ـ

الله المستعان!!!

ـ[العوضي]ــــــــ[15 - 11 - 07, 04:12 ص]ـ

وهل كتب الروافض التكفيريين ممنوعة أيضا؟

هذه الكتب تكون دائماً في رأس قائمة الكتب المسموحة في معارض الكتاب وخاصة الصنف الأول لأن هناك أيادي قوية في عدم منعها

ـ[أبو يوسف التواب]ــــــــ[15 - 11 - 07, 05:07 ص]ـ

إنا لله وإنا إليه راجعون

ـ[عبدالمحسن المطوع]ــــــــ[15 - 11 - 07, 12:43 م]ـ

جُلُّ اللوم يوجه إلى المكتبات المتضررة المشاركة، فهذه ليست المرة الأولى التي يتعرضون فيها لمنع بعض إصداراتهم، وإذا تحدثت معهم في المعرض بخصوص هذا الأمر وجدت منهم الإستياء والغضب، ويعطيك قائمة بالخسائر، ولا يأتي المعرض التالي إلا وتجده أول المشاركين، وإذا أتيته كالعادة أعاد عليك الإسطوانة .. أقول: لو امتنعت المكاتب المتضررة عن المشاركة لكانت نعم الرسالة الموجهة إلى إدارة المعرض الفاشلة.

عموما: المعرض فاشل من جهتين:

الأولى: لا جديد يذكر في العرض.

الثانية: التبرج والسفور الصارخ الذي غير مسمى المعرض إلى معرض الكويت الدولي للتبرج، فلا أنصح الإخوة بالذهاب إليه وما تريده منه ستجده في المكتبات عند غيره.

ـ[أبو يوسف التواب]ــــــــ[15 - 11 - 07, 12:48 م]ـ

التبرج والسفور الصارخ الذي غير مسمى المعرض إلى معرض الكويت الدولي للتبرج، فلا أنصح الإخوة بالذهاب إليه وما تريده منه ستجده في المكتبات عند غيره.

إنا لله وإنا إليه راجعون.

ـ[توفيق الصائغ]ــــــــ[16 - 11 - 07, 01:11 ص]ـ

لم الحنق .. ؟ لم كل هذا الغضب؟

أتدري أيها القارئ المحب أن هذه الكتب الممنوعة ما خدمت دعائيا بمثل هذا المنع؟!!

نعم .. هكذا جبل الناس وحتى طلبة العلم .. البحث عن الكتاب الممنوع والحرص عليه والسؤال عنه ومحاولة الحصول عليه ..

فقروا عينا .. ولتطب أنفسكم .. وثقوا أن الكتب التي منعت في المعرض لأئمتنا وعلمائنا بيع منها أضعاف مالو كان معروضا لما بيع مثله .. وبالتجربة سيتبين لكم الأمر.

ـ[أبو يوسف التواب]ــــــــ[16 - 11 - 07, 01:19 ص]ـ

ما أصبتَ أخي ..

ـ[طالب شريف]ــــــــ[16 - 11 - 07, 04:04 ص]ـ

ما أصبتَ أخي ..

لمَ؟؟؟

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير