تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

< TABLE class=tborder style="BORDER-TOP-WIDTH: 0px" cellSpacing=1 cellPadding=6 width="100%" align=center border=0> أبوعبدالله السلفي الأخ / أبو عبدالبارى هداكم الله، الكتاب شرحه جهابذه هذا الزمان من العلماء المشهود لهم بالعلم والصلاح، ولم أجدهم نبهوا على مخالفات قد تصل الى ضعف الكتاب ... !!؟؟ فكيف بضعفي الكتاب هذا في حد ذاته تجاوز منك ...

وأقول اهتم العلماء بهذا الكتاب لكون مؤلفه أحد الأئمة المتقدمين والأمر الآخر لكونه يرد على أهل البدع ويكشف شبههم وما يحتجون به وأسلوب البربهاري كأنه يعيش في زماننا ويرى المبتدعة وصولتهم وجولتهم.

هذا باختصار

عبد الله الأبياري السلفي

البربهاري دك حصون المبتدعة دكا فقضحهم

لذلك ترى أهل الأهواء في كل زمان يحاربون هذا الكتاب العظيم لأنه شوكة تقض مضاجعهم

محمّد محمّد الزّواوي

اقتباس:

< TABLE cellSpacing=0 cellPadding=6 width="100%" border=0> المشاركة الأصلية بواسطة أبو عبد الباري http://www.ahlalhdeeth.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?p=1158900#post1158900)

الأمر الأول: تشدده في الرد على أهل البدع ومبالغته في ذلك أحيانا فاستغله بعض الغلاة في هذا الباب ووجدوا فيه متكئا

إِنْ كَانَ غُلاَةُ زَمَانِكَ وَجَدُوا فِي كِتَابِ البَرْبَهَارِيِّ مُتَّكَئًا لَهُم، إِنَّكَ إِذًا لَفِي زَمَانِ خَيْرٍ وَ سُنَّةٍ وَ نِعْمَ الغُلُوّ.

..... هَدَاكَ اللهُ.

بارك الله فيكم وجزاكم خيرا

ـ[أبو عبد الباري]ــــــــ[05 - 11 - 09, 05:54 م]ـ

الإخوة الأفاضل هدانا الله وإياكم

الكلام لا يحتمل كل هذا التهويل، ومن الممكن مطالبتي بما ذكرته وأنا على استعداد لبيان ذلك كله لكن عند إرفاد عنوان خاص به، ومن المحققين من نبه على بعض ذلك.

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير