تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[اين اجد كتاب اتحاف النبيل لابي الحسن مصطفي اسماعيل المأربي فيمصر]

ـ[ابو مشاري القاهري]ــــــــ[04 - 02 - 08, 02:03 ص]ـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اين اجد كتاب اتحاف النبيل بأجوبة اسئلة علوم الحديث والعلل والجرح والتعديل لابي الحسن مصطفي بن اسماعيل المأربي

في اي مكتبة في مصر وما رأيكم في هذا الكتاب بالنسبة لطالب حديث مبتديء

افيدونا افادكم الله

ـ[أشرف بن صالح العشري]ــــــــ[06 - 02 - 08, 05:25 م]ـ

أخي الكريم اسأل عنه في مكتبة ابن تيمية بالقاهرة. أو إذا أردت الاطلاع فيه فعليك بمكتبة الشيخ حامد ـ رحمه اللَّه ـ (مكتبة المصطفى) بالقاهرة خلف مستشفى الدمرداش بالعباسية.

ـ[أبو سلمى رشيد]ــــــــ[26 - 07 - 08, 04:56 م]ـ

اين اجد كتاب اتحاف النبيل بأجوبة اسئلة علوم الحديث والعلل والجرح والتعديل لابي الحسن مصطفي بن اسماعيل المأربي

إن أردته مصوراً

تجده بإذن الله

في موقع الشيخ المأربي

- حفظه الله -

http://www.sulaymani.net/catplay.php?catsmktba=9&PHPSESSID=ed1fe4fe098d5516a4d629eda47dd026 (http://www.sulaymani.net/catplay.php?catsmktba=9&PHPSESSID=ed1fe4fe098d5516a4d629eda47dd026)

* * *

وهو

عبارة عن أسئلة في الحديث والعلل والجرح والتعديل وهي جزء لطيف فلما حققه الشيخ أبي إسحاق جزاه الله خيرا صار مع التحقيق مجلدين والشيخ أبي الحسن حفظه الله منذ كتبه على أنه جزء واحد فقط وهو الموجود الآن في مجلدين مع التحقيق.

ولكن لك أن تسأل عن شفاء العليل وهو جزء واحد فتقول: لماذا توقف عن إصدار بقيةالأجزاء من هذا الكتاب؟ مع أنه مكتوب عليه الجزء الأول؟

والجواب أن كتاب الشفاء هو أول كتاب كتبه الشيخ حفظه الله وكان عازمًا على مواصلته بجزء آخر في العلل وعلوم الجرح والتعديل فلما كتب إتحاف النبيل اكتفى به عن الجزء الثاني لشفاء العليل، وسيذكر ذلك في الطبعة الثانية للشفاء قريبا إن شاء الله ..

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير