تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[ما التعليق على كتاب الإختراعات العصرية لما أخبر به سيد البرية]

ـ[الفكراوي]ــــــــ[13 - 04 - 08, 02:05 ص]ـ

[ما التعليق على كتاب الإختراعات العصرية لما أخبر به سيد البرية]

ـ[أبو محمد القحطاني]ــــــــ[13 - 04 - 08, 05:43 ص]ـ

أليس هو الذي رد عليه الشيخ العلامة حمود التويجري في كتابه ((إقامة الحجة على صاحب طنجة)

ـ[أبو سلمى المغربي]ــــــــ[13 - 04 - 08, 06:15 ص]ـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا الكتاب أهداه إلي إمام المسجد لما كنت شابا صغيرا قرأته فأعجبت به ويومها كنت صغيرا لا أميز بين الغث والسمين لكن بعض التستدلالات لم أستسيغها رغم قلة علمي يومها مثل تأويله لبعض الأيات بأن المراد منها الفاكس والهاتف حتى قرأت تصحيح بعض أهل العلم.

الكتاب: مطابقة الإختراعات العصرية لما أخبر به سيد البرية

المؤلف: أحمد بن الصديق الغماري الحسني

وبعض الإخوة ينسبه خطأ لأخيه عبد العزيز بن الصديق والأمر ليس كذلك فهذا الأخير له كتاب

آخر بعنوان: الأربعون العزيزية فيما أخبر به النبي صلوات الله عليه من أحوال الوقت

نعود إلى الكتاب الأول يقوله: العلامة أبي أويس محمد بوخبزة التطواني في رسالت ذكرياتي مع الشيخ الألباني ......... أما بعد

فقد طلب مني بعض الإخوان من خريجي الجامعة الإسلامية بالمدينة النبوية كتابة ترجمة لشيخنا الإمام أبي عبد الرحمن ناصر الدين الألباني، فكتبتُ ما يأتي .................. إلى أن قال وتناولت مع الشيخ أحاديث شتى منها أنه سألني عن الغُماريين فأخبرته – وأنا أعرف الناس بهم لمصاهرتي لهم – بتأييد الشيخ أحمد لابن تيمية وابن القيم في معتقدهما السلَفي، فَسُرَّ بذلك، إلا أنه سألني عن عمل الشيخ في كتابه " مطابقة الاختراعات العصرية لما أخبر به سيد البرية " حيث يحتج بالموضوعات و الواهيات وهو يعرفها، فأخبرته بانتهاجه مسلك من يحيل عل السند، وهو يذكر الأحاديث بأسانيدها، ورد الشيخ ناصر هذه الفكرة بقوة، كما أشار إلى حَلِف الشيخ أحمد على أن مراد الله من الآيات النازلة في المنافقين في أوائل سورة البقرة هم الوطَنيُون العصريون، فلم أدر ما أقول – إلا أنني قلت له بأنه مسبوق ببعض هذا من يوسف النبهاني، وسأل الشيخ ناصر عن زعم الشيخ أحمد بأن جمال عبد الناصر وأصحابه هم المبشر بهم في الحديث «لا تزال طائفة من أمتي ... » وأن الزعيم المغربي فلان هو المعني بحديث «وكان زعيم القوم أرذَلَهم» فكان جوابي أن ذلك كان من الشيخ رد جميل، لأن الثورة المصرية آوته وحمتْه بعد لجوئه إليها من المغرب، فقال الشيخ ناصر: كيف يكون رد الجميل بالكذب والتحريف في الحديث النبوي؟ ولطول العهد نسيت مسائل أخرى تتعلق ببعض أقوال الشيخ الغماري ..


هنا كتاب الأربعون العزيزية فيما أخبر به النبي صلوات الله عليه من أحوال الوقت لأخيه عبد العزيز ( http://www.alalbait.ps/books/hadeth/alarbaaon_alazezya.pdf)

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير