تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

وأخيراً تم تحديد موعد معرض كتاب طيبة الدولي للعام 1429هـ!

ـ[مصعب الجهني]ــــــــ[15 - 04 - 08, 06:19 م]ـ

بعد أن تم تأجيل معرض طيبة الدولي لثلاث مرات متتاليه!!

مقال نشر الأسبوع الماضي بتاريخ 10/ 4/ 1429هـ بجريدة المدينة , للكاتب الصحفي: عبد الغني القش الجهني

- سيقام في الثامن من جمادى الآخرة القادم معرض دولي للكتاب تنظمه جامعة طيبة، هو الأول في تاريخ المدينة المنورة، وقد أكد الزميل العزيز الدكتور أحمد البدر شيني هذه البشرى وأن هناك أكثر من 350 دار نشر عربية وإسلامية مشاركة فيه، وبهذا يتجدد العقد الثقافي وتصبح النزهة الثقافية أمتع وأنفع.

- في ذات السياق تشير التوقعات إلى قرب إقامة معرض دولي مماثل تنظمه الجامعة الإسلامية في شهر شوال القادم، وهذه بشارة أخرى للقراء فالمدينة تعيش حراكا ثقافيا أجزم انه فريد سيدونه التاريخ بالذهب.

ـ[أبو زارع المدني]ــــــــ[15 - 04 - 08, 06:36 م]ـ

الله يستر من بعض دور النشر التي تنشر الفساد

خاصة وأن مقر المعرض سيكون في المدينة النبوية

فتنبهوا يا اخوان

ـ[محمد أحمد يعقوب]ــــــــ[17 - 04 - 08, 12:24 ص]ـ

خلافاً لظن بعض الإخوة بأن الجديد سيكون قليلاً في هذا معرض المدينة؛ فإنّ هناك كماً كبيراً من الجديد الهام، ومؤسستنا دار الفتح للدراسات تشارك بنحو 15 عنواناً جديداً لم تكن في معرض الرياض المنصرم من نحو شهر وأيام.

ـ[أبو يوسف الثبيتي]ــــــــ[17 - 04 - 08, 01:46 ص]ـ

http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showpost.php?p=775165&postcount=28

ـ[سالم3]ــــــــ[17 - 04 - 08, 05:58 م]ـ

إلى متى سيستمر المعرض، وهل مكانه الجامعة الإسلامية؟

ـ[العوضي]ــــــــ[17 - 04 - 08, 07:24 م]ـ

هناك مكتبة من الإمارات ستشارك بأكثر من 20 عناوناً جديداً وأغلبها رسائل علمية

ـ[مصعب الجهني]ــــــــ[18 - 04 - 08, 12:19 ص]ـ

إلى متى سيستمر المعرض، وهل مكانه الجامعة الإسلامية؟

سيستمر قريب من 10 أيام كعادة المعارض الدولية, وسيقام بأرض المعارض في الحرة الشرقية من المدينة النبوية, وليس في الجامعة الإسلامية.

ـ[ماجد العزيزي]ــــــــ[20 - 04 - 08, 12:22 ص]ـ

جميل جدا

شكرا

ـ[مصعب الجهني]ــــــــ[20 - 04 - 08, 06:33 م]ـ

أمير المدينة يفتتح معرض جامعة طيبة الدولي للكتاب

الأمير عبدالعزيز بن ماجد أمير المدينة المنورة

يرعى الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز معرض جامعة طيبة الدولي للكتاب والمعلومات الأول والأنشطة الثقافية المصاحبة له وذلك يوم الثلاثاء الموافق: 8 - 5 - 1429هـ بمركز المدينة المنورة للمعارض والذي يستمر حتى 17 - 5 - 1429هـ.

وصرح بذلك لجريدة " الجزيرة " الدكتور منصور بن محمد النزهة مدير جامعة طيبة الذي ورفع شكره وتقديره وامتنانه نيابة عن جميع منسوبي الجامعة إلى حكومة خادم الحرمين الشريفين على دعمها غير المحدود للعلم والمعرفة ونشر ثقافة القراءة بين أفراد المجتمع، حيث يعتبر قيام معرض الكتاب الأول منذ نشأة الجامعة.

كما وجه النزهة شكره وتقديره لأمير منطقة المدينة المنورة بتفضل سموه بالموافقة على رعايته الكريمة لهذا المعرض، موضحا أن دعمه يمنح جامعة طيبة المزيد من التقدم والازدهار والتفوق العلمي والتقدم إلى مصاف الجامعات العريقة.

http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=113894&pg=20

ـ[مصعب الجهني]ــــــــ[04 - 05 - 08, 05:30 م]ـ

لم يتبق عن المعرض إلا قريب من 10 أيام

فهل هناك موقع خاص بالمعرض يمكن من خلاله البحث في الكتب كما هو حال معرض الرياض الدولي؟

ـ[أبو إبراهيم الطائفي]ــــــــ[07 - 05 - 08, 10:14 ص]ـ

الحمد لله ...

يجب علينا في هذا المعرض وغيره أن نرفع شعار الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، فالمعارض التي كثرت في الأزمنة الأخيرة لا ينبغي لنا أن نفرح بها كثيرا، فلا تظن أخي الفاضل أن المقصود منها نشر العلم والثقافة النافعة الموافقة لكتاب ربنا وسنة نبينا صلى الله عليه وسلم قط!!

لا، بل الأمر أكبر من هذا، وانظر _يا رعاك الله_ إلى ما يُعرض في هذه المعارض من كتب الإلحاد والشرك والبدع والخرافات، و .... ، بل أصبحت هذه المعارض مرتعاً خصباً لتسويق الفاحشة والرذيلة. وإلى الله المشتكى

ولا أظنك يا طالب العلم بمعزلٍ عن هذا!!

ثم قل لي بربك: أليس جُل الكتب المعروضة في هذه المعارض، إن لم نقل كلها _باستثناء كتب الشر_ أليست موجودة في مكتباتنا وبأسعار أقل بكثير مما هي في المعرض؟؟!! فَلِمَ الإستبشار والفرح بهذه المعارض!!

عودٌ على بدء؛ وصيتي لنفسي ولإخواني أن لا يدعوا المجال لهؤلاء المفسدين الذين يريدون من خلال هذه المعارض سلخ الهوية السلفية عن المجتمع السعودي، فعلينا أن نتعاون مع القائمين على المعرض ضد أي كتاب آثم أو دارٍ مَريدةٍ تُريد نشر فسادها في بلاد الحرمين.

واللهَ المسؤول أن يكفينا شر الأشرار، وأن يُبصرنا في ديننا، وأن يجعلنا من الآمرين بالمعروف الناهين عن المنكر، إنه ولي ذلك والقادر، وهو أرحم الراحمين.

وصلى الله وسلم على نبينا محمد.

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير