تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

مجلة مجمع الفقه الإسلامي الدولي بجدة (المنبثق عن منظمة المؤتمر الإسلامي) مسلك البحث العلمي والنقاش الهادف البناء في دراسة النوازل والواقعات والمسائل العلمية التي طرحت للاجتهاد فيها اجتهاداً علمياً وجماعياً. ((من يرد الله به خيراً يفقهه في الدين)).

السادة الأفاضل: في حال حصولكم على مجلة مجمع الفقه الإسلامي الدولي بجدة (المنبثق عن منظمة المؤتمر الإسلامي) يسرنا إهدائكم برنامج ضمن مخرج إلكتروني ( CD ) وهو عبارة عن فهرسة كاملة لمجلة مجمع الفقه الإسلامي الدولي بجدة (المنبثق عن منظمة المؤتمر الإسلامي) من العدد الأول وحتى العدد الثالث عشر المتضمن 40 مجلداً ضخماً مطبوعة ومجلدة تجليداً فاخراً، يحتوي على أكثر من 30 ألف صفحة، ويحتوي على أكثر من 561 بحثاً شرعياً وفقهياً وقانونياً واقتصادياً ومالياً وعلمياً وأكثر من 122 قرار وفتوى وتوصية و 93 موضوع رئيسي و 6 وثائق و 161 عالم، مزود بمحرك بحث سريع ودقيق جداً وخاصية الطباعة، مع الإحالة الدقيقة لمواضع البحث إلى النسخة الورقية برقم الصفحة والمجلد, مع سهولة التعامل مع هذا الكم الهائل من المادة العلمية وذلك باستغلال أحدث التقنيات في مجال البرمجة والحاسبات الآلية، وإمكانية تحديث البرنامج في حال صدور أعداد جديدة من مجلة مجمع الفقه الإسلامي الدولي بجدة (المنبثق عن منظمة المؤتمر الإسلامي).

ويتضمن البرنامج 6 أنواع من الفهارس الرئيسية و 17 فهرساً فرعياً وأكثر من 6000 بند من الفهارس العلمية الدقيقة أهمها:

- فهرس الآيات القرآنية.

- فهرس الأحاديث النبوية وتخريجها من كتب السنة.

- فهرس أقوال الفقهاء على المذاهب الأربعة.

- فهرس المصطلحات العقدية والفقهية والشرعية والسياسية والاجتماعية والعلمية والقانونية والاقتصادية والمالية والتجارية والطبية.

- فهرس الأعلام من صحابة وفقهاء ومحدثين وبلدان وأحداث تاريخية.

- فهرس القواعد الفقهية وتشمل: القواعد الفقهية والأصولية والضوابط الفقهية الواردة في المجلة.

يضاف إلى ذلك تسجيل بياناتكم ومعلومات اتصالاتكم كاملة لكي نقوم بدورنا بالتواصل معكم وبإخباركم بكل جديد صادر عن مجمع الفقه الإسلامي الدولي بجدة (المنبثق عن منظمة المؤتمر الإسلامي).

والمجلة عبارة عن 16 عدداً وتقع في 52 مجلداً ضخماً مطبوعة ومجلدة تجليداً فاخراً وهي سنوية الإصدار، تتألف من 80 ألف صفحة تقريباً وتحتوي على أكثر من 950 بحثاً شرعياً وفقهياً وقانونياً واقتصادياً ومالياً وعلمياً وأكثر من 300 قرار وفتوى وتوصية و 200 موضوع رئيسي والكثير من الوثائق وأكثر من 250 عالم، مع العلم بأن العدد الرابع 1/ 3 – العدد الخامس 1/ 4 – العدد السادس 1/ 3 قيد الطباعة والإخراج الفني الآن.

مع الإفادة بأن هذه الأعداد متوفرة كاملة ضمن ((برنامج مجلة مجمع الفقه الإسلامي الدولي بجدة - المنبثق عن منظمة المؤتمر الإسلامي)) المقدم هدية ضمن هذا العرض.

نقدم لكم عرضاً لاقتناء هذه الثروة العلمية المهمة والمتميزة بسعر قائم وقدره (1750 ريال للمكاتب والشركات، 1550 ريال للأفراد وطلاب العلم، مع عرض خاص لأعضاء منتدى الفكر الإسلامي التابع لمجمع الفقه الإسلامي الدولي بجدة ((المنبثق عن منظمة المؤتمر الإسلامي))، وكذلك في حال الحصول على عدة نسخ من مجلة مجمع الفقه الإسلامي الدولي بجدة) مع العلم بأن هذا العرض شامل أجور الشحن الداخلي.

يتم تحويل المبلغ عن طريق مصرف الراجحي – جدة - رقم الحساب:) 319608010041685) – فرع ميدان فلسطين – الاسم: (سيد محمد سليم دولة).

ملاحظة: تتوفر لدينا دراسة وافية وشاملة عن مجمع الفقه الإسلامي الدولي بجدة (المنبثق عن منظمة المؤتمر الإسلامي) ودوره الأساسي وأهدافه وإصداراته و دراسة شاملة عن أهم الموضوعات والندوات التي بحثت في مؤتمرات مجمع الفقه الإسلامي الدولي بجدة (المنبثق عن منظمة المؤتمر الإسلامي) لمن يرغب باقتنائها، كما تتوفر لدينا قائمة تشمل أهم الكتب الشرعية والفقهية والقانونية والاقتصادية والمالية تحت عنوان (قسم الكتب الشرعية والفقهية والقانونية والاقتصادية والمالية) تصدر بشكل دوري عن دار البشير للنشر والتوزيع بجدة لمن يرغب باقتنائها.

أخيراً: نرجو زيارة الموقع الرسمي لمجمع الفقه الإسلامي الدولي بجدة (المنبثق عن منظمة المؤتمر الإسلامي) الذي يعتبر المؤسسة القانونية التشريعية العليا والمرجعية الكبرى للعالم الإسلامي: http://www.fiqhacademy.org.sa حيث الجديد دائماً.

الوكالة المعتمدة: http://www.fiqhacademy.org.sa/albasheer/index.htm

رقم الجوال: 0503637580

شاكرين ومقدرين جهودكم،،،،، والله يحفظكم ويرعاكم

مدير القسم الشرعي والقانوني

مسئول توزيع مجلة مجمع الفقه الإسلامي الدولي بجدة

سيد محمد سليم دولة

ـ[العوضي]ــــــــ[12 - 09 - 08, 08:03 م]ـ

بشرك الله بالجنة

ولكن سؤال أخي الكريم كم هو عدد مجلدات مجلة مجمع الفقه الإسلامي؟

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير