تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[النشاط التنصيري في معرض الكتاب بالقاهرة]

ـ[عبدالله الوشمي]ــــــــ[03 - 02 - 09, 01:15 ص]ـ

أثناء تصفحي في موقع مفكرة الإسلام لفت انتباهي موضوعين فيه عن المعرض أحببت إشراك الأخوة بهما لأمرين:

1 - أكثر الإخوة بل يكاد جلهم لم يتعرضوا لهذا الأمر في الملتقى، فأحببت نقله هنا لإطلاعهم على جهود النصارى لكي يتم مواجهتها بما يتناسب وحجم خطرها.

2 - التأكيد على أهمية الاستفادة من الفرص التي ربما تتاح أحيانا فيتم توظيفها بما يخدم منهج السلف ونشر عقيدة أهل السنة.

والآن إلى الخبرين:

شهود: نشاط تنصيري مكثف في معرض الكتاب

الأحد 29 من محرم1430هـ 25 - 1 - 2009م

http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/2009/01/25/75945.html

مفكرة الإسلام: واصلت المنظمات التنصيرية عملها في معرض الكتاب المصري, حيث ذكر شهود عيان أن هناك هجمة مكثفة في معرض هذا العام عن طريق بعض دور النشر والمكتبات.

وقال بعض الشهود: إن هذه المؤسسات تقوم عن طريق بعض دور النشر والمكتبات بتقديم عروض مغرية لجذب الحاضرين تتمثل في توزيع كتب التنصير بأسعار زهيدة وأحيانا بصورة مجانية ومعها هدايا. فتبيع الأربعة كتب بربع جنيه مصري, (الدولار يشتري أكثر من 20 كتابًا، الدولار = 5.52 جنيه مصري) وكتاب وشريط بجنيه واحد, والإنجيل وثلاثة كتب بجنيه أيضا.

وينادي بائعو هذه الكتب على الزائرين بصوت مرتفع. وتدعو الكتب الموزعة إلى اعتناق النصرانية وتلمح إلى هدم العقيدة الإسلامية من طرف خفي, ويتجمع حول هؤلاء الأفراد عدد كبير من المسلمين للحصول على الكتب الرخصيصة مع الهدايا.

وقد حاول بعض الشباب المسلم مكافحة تلك الظاهرة بتوزيع كتب مجانية على الرواد الذين يشترون مثل هذه الكتب مع سحب الكتب التنصيرية منهم إلا أن الشرطة تصدت لهم.

توزيع 5 ملايين كتاب

وقد ذكرت بعض المصادر أن دور النشر والمكتبات التنصيرية توزع أكثر من خمسة ملايين كتاب على المسلمين وكذلك يتم تبادل أرقام الهواتف والإيميلات بين المنصرين والشباب المسلم

وأضافت المصادر: إن هناك أكثر من 100 دار عرض "مسيحية" تستخدم الإغراء المادي والجنسي للتعارف على شباب المسلمين ويتم متابعتهم والتواصل معهم بعد المعرض في الكنائس.

دور نشر قبطية تثير توترات طائفية في معرض القاهرة الدولي للكتاب

السبت 5 من صفر1430هـ 31 - 1 - 2009م

http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/2009/01/31/76312.html

مفكرة الإسلام: أكد شهود عيان بمعرض القاهرة الدولي للكتاب أن هناك زيادة ملحوظة في التوترات الطائفية بين المسلمين والنصارى بسبب إقدام دور نشر قبطية على نشر مواد تحوي هجومًا عنيفًا على الإسلام, ودعوات صريحة لاعتناق الديانة النصرانية.

ونسب بعض الزوار إلى دار الكتاب المقدس ومكتبة خلاص النفوس ومكتبات أخرى تشارك في المعرض بمساحات واسعة في أكثر من مكان القيام بأعمال لا تتصل ببيع الكتب أو المصنفات أدت إلى غضب بعض الشباب من المسلمين.

وحدا ذلك بقيام الشباب المسلمين بشراء كتيبات تدعو إلى التوحيد وتحذر من التنصير ليقوموا بتوزيعها على الشباب والفتيات الذين يتعرضون لعمليات التنصير في المعرض، الأمر الذي أدى إلى تدخل جهات أمنية وقامت باعتقال أربعة من الشبان وتحويلهم إلى نيابة مدينة نصر باتهامات متعلقة بمصنفات فنية.

وقد حذرت شخصيات قريبة من الملف الطائفي من أن زيادة جرعة الجرأة على نقد الإسلام والمقدسات الإسلامية التي تنتهجها بعض دور النشر القبطية المصرية باتت تهدد بشكل جدي باضطرابات طائفية سواء داخل معرض القاهرة للكتاب أو خارجه.

وأوضح الشهود أن كتبًا وإسطوانات خاصة بالقس المتطرف زكريا بطرس تحتوي على تهجم عنيف وحاد على الرموز الإسلامية كانت توزع من قبل هذه الدور, كما اشتكى العديد من زوار المعرض من اعتراض رجال دين وشخصيات نسائية غامضة وفتيات لزوار المعرض خاصة من الفتيات المحجبات وتوزيع كتيبات تنصيرية عليهم, مع إرفاقها بعناوين شقق وأرقام هواتف وبريد الكتروني لـ "تعزيز الارتباط".

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير