تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

وأيضاً فقد بيعت كتب نصر أبو زيد الذي حكم عليه علماء مصر بسببها بالردة، وفرقوا بينه وبين زوجته.

ومما بيع في المعرض كتاب " من العقيدة إلى الثورة" لحسن حنفي، وهو كتاب يعزز المبادئ الماركسية. ومن عباراته:

[الله لا يثبت إلا في حال العجز ويكون تعبيراً عن الضعف الإنساني] 2: 14

وأمثال ما تقدم كثير جداً.

ذلك بعض ما يتعلق بالمعرض. . أما ما تكرر التبرم منه والتحذير منه من أن بعض السفارات الأجنبية قد استغلت فرصة هذا المعرض وجعلت منه مناسبة للالتقاء بالجمهور وممارسة أدوار مشبوهة. وكذلك ما يذكر عن السبيل نفسه من لقاءات مشبوهة مع بعض أصحاب دور النشر المنحرفة. . فهذه أمور لا أقحم نفسي في إثباتها أو نفيها.

أمام ما تقدم فالذي يظهر لي أن الدكتور عبدالعزيز السبيل يتحمل شطراً كبيراً من تبعة ما يحصل من رعاية الانحراف الفكري والسلوكي من خلال المعرض. علمه أنه قد تمت زيارته مرات عديدة وحذر من مغبة ما يفعل، وأن ذلك مما يسخط الله، وذكر بأن يتقي الله جل وعلا، فليحذر عقوبة ربه الذي يمهل ولا يهمل، وليحذر من مقت الناس له ودعائهم عليه، فليتب إلى الله .... لكنه لم يرفع بذلك رأساً.

فأمام ما تقدم فإني أحث إخواني المسلمين أن يقتدوا بنبينا صلى الله عليه وسلم وبسائر أنبياء الله ورسله وبصالحي الأمة وذلك بتسلحهم بالدعاء، فيدعوا ربهم على من أراد بهم وبالمسلمين سوءاً أن يشغله الله بنفسه، ويجعل كيده في نحره وأن يجعل تدبيره تدميراً عليه. وليدعوا بدعوة نبي الله لوط عليه الصلاة والسلام: (رب انصرني على القوم المفسدين) ونحوها من الدعوات المأثورة.

وليكن هذا منهجاً لهم أعني أن يجعلوا من مساعيهم وجهودهم في نصر الدين وقمع الباطل وأهله الدعاء، فالدعاء شأنه عظيم استنصر به الأنبياء وتسلح به الصالحون، وليحثوا من يستطيعون على ذلك من الكبار والصغار والذكور والإناث، خاصة من يرجون فيه مزيد صلاح، وفي الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم: (إنما ينصر الله هذه الأمة بضعيفها بدعوتهم وصلاتهم وإخلاصهم) رواه النسائي، وليتأدبوا بما علمناه النبي صلى الله عليه وسلم من آداب الدعاء ومنها عدم الاعتداء، فإن هذه من أسباب الإجابة.

كما أدعو من شارك أو أعان على ما تقدم ذكره من الباطل بأي وجه من الوجوه أن يتقوا الله ويمتثلوا أمره حيث قال: (ولا تعانوا على الإثم والعدوان)، وأن يؤثروا رضا لله على رضا المخلوقين، وأن يقدموا مصلحة دينهم على ما يعارضها.

هذا والعاقبة للمتقين.

والحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه.

وكتبه

فهد بن سليمان القاضي

11/ 3/1430هـ

منقول http://benaa.com/Read.asp?PID=1222727&Sec=0

ـ[المغربي أبو عمر]ــــــــ[09 - 03 - 09, 07:39 ص]ـ

جزاك الله خيرا الشيخ فهدالقاضي

لو تم جمع بعض الكتب المخالفة وجمعت الملاحظات على المعرض واجتمع بعض العماء وتم زيارة الملك عبدالله حفظه الله وعرضت عليه لكان في ذلك خيراً كثيرا لان الامر زاد عن الحد

ـ[أبو البراء السوري]ــــــــ[10 - 03 - 09, 09:38 ص]ـ

جزاك الله خير وبارك الله فيك

ـ[مكتبة الرضوان]ــــــــ[10 - 03 - 09, 11:51 ص]ـ

http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=130567

http://saaid.net/book/open.php?cat=88&book=3316

رابط ذو صله

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير