تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[جديد الشيخ محمدبن الأمين بخبزة الحسني حفظه الله]

ـ[دار التوحيد بالرياض]ــــــــ[06 - 04 - 09, 02:44 ص]ـ

صدر كتاب " صحيفة سوابق وجريدة بوائق " للعلامة الشيخ محمد بن الأمين بوخبزة الحسني حفظه الله، والكتاب يقع في (381 صفحة بالفهرس) من القطع الكبير، ويعتبر الكتاب "وثيقة مهمة"، حيث تحدث في مقدمتة الطويلة عن بدايات علاقته وتتلمذه على شيخة أحمد بن محمد الصديق الغماري، وبعض ما وقع له من ظلم وتجني من الطرقية و أتباعهم وأتبع ذلك حفظه الله بفصل سماه (الطرر الكاشفة للعدوان والبهتان) من عدنان زهار وشيخة، وختمها بتنبيه ونصيحة، وقد بلغت عشرين طره. وبعد ذلك بدأ الكتاب الذي عنون فصوله - حفظه الله - ب (بوائق أبي الفيض أحمد بن الصدق الغماري) موثقه من كتبه ورسائله. وبلغت عشرون فصلا، وخاتمة.

وقد ذيل الكتاب برسالة: " وقفات مع عدنان زهار في دفاعةعن الشيخ أحمد بن الصديق الغماري، وكذلك بتعقب باسم " كشف المستور عما تضمنه هذا المنشور" كلاهما للشيخ د. بدر العمراني.

ويلقي هذا الكتاب ومايحويه من نقول ومراسلات شخصية، الضؤ علي جوانب مهمة من شخصية أحمد بن الصديق الغماري. إضافة لمقدمتي الشيخ محمد بو خبزة -المهمة- لكتابي (ذم الأشاعرة والمتكلمين والفلاسفة من كلام الشيخ أحمد بن الصديق الغماري)، و (تكحيل العين بجواز السؤال عن الله ب"أين" للشيخ د. صادق سليم صادق.

ويتوفرالكتاب بجناح دار التوحيد بمعرض الكتاب بالجامعة الإسلامية، ومكتبة التدمرية، ومكتبة الهجرة بالثقبة، ومكتبة ام هانئ بالطائف، وغيرها.

ـ[منير بن ابي محمد]ــــــــ[06 - 04 - 09, 05:04 م]ـ

بارك الله فيكم احبتنا في "دار التوحيد " .. وجعل ما تقومون به من نشر للعلم والمعرفة في موازين الحسنات .. آمين.

ننتظر دخول الكتاب للمملكة المغربية بشغف بالغ ...

ـ[صقر بن حسن]ــــــــ[06 - 04 - 09, 08:54 م]ـ

جزاكم الله خيرا وبارك فيكم

ـ[أبويعلى البيضاوي]ــــــــ[27 - 07 - 09, 01:15 ص]ـ

اشتريت الكتاب ولله الحمد

وهو يباع في مكتبة الهداية الحبوس الدراالبيضاء

فسارع بحزج نسختك قبل أن يطير

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير