تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

لاستعمال الماكينة، ومن ثم يدفع نحو 10 بنسات للصفحة الواحدة.

ويتابع هاردي بأن الإقبال على هذه الماكينة كبير جدا، وكلفة الماكينة تبلغ 175 ألف دولار.

وقد زارت «الشرق الأوسط» محلات «بلاكويل» أمس مع عدد من وسائل الإعلام البريطانية والعالمية لمواكبة هذا الحدث الكبير، وشهدت طباعة كتب خاصة حققت حلم كتابها في أقل من 5 دقائق، وكانت النتيجة تفوق الخيال، كما جاء بعضهم لطباعة بعض الكتب الشهيرة التي يصعب إيجادها في جميع الأوقات في المكتبات والمحلات.

ويقول هاردي إنه سيكون هناك الكثير من التعامل مع مكتبة الإسكندرية بعد تشغيلها للماكينة، فهذه فرصة لتبادل الثقافات وتوفير فرصة الحصول على أكثر الكتب ندرة في العالم.

وعن مسألة الحفاظ والتعامل مع القضايا القانونية وحقوق النشر والطباعة، يضيف هاردي: «معظم الناشرين والكتاب متعاونون معنا، فهذه فرصة حقيقية لنشر أعمالهم وتسويقها بأسرع وقت ممكن».

ويقول أندرو هاتشينغز الرئيس التنفيذي لـ «بلاكويل»، إن الماكينة بمثابة مشروع ثقافي ضخم، وستساعد الكثير من محلات بيع الكتب الصغيرة على توسيع دائرة أعمالها ومنافسة كبريات شركات بيع الكتب، مثل موقع «أمازون» الأهم في هذا المجال، ويضيف: «تخيل نفسك تدخل إلى محل لبيع الكتب وتتوفر أمامك فرصة طباعة أكثر من مليون عنوان كتاب».

وعن الشريحة الاجتماعية المهتمة بالماكينة يقول غاريث هاردي إن الاهتمام جاء من تلاميذ الجامعات والباحثين والشباب والمسنين والكتاب، ومن المنتظر بأن ينخفض سعر طباعة الكتاب في غضون الأشهر القليلة المقبلة بعد أن تثبت الماكينة قدرتها وتظهر بأنها اختراع العام، ومن المؤمل بأن تتوفر الماكينة في فروع «بلاكويل» الستين في بريطانيا.

يشار إلى أن الشاب الأميركي جايسون إبستاين يقف وراء هذا الاختراع، وكان نجم معرض الكتاب الذي شهدته لندن هذا الأسبوع، وقام بطباعة كتاب أمام الحاضرين من خلال الضغط على مفتاح كتب عليه «اطبع كتابا»، وبعد دقائق خرج الكتاب أمام أعين الجميع ولا يزال ساخنا ورائحة الحبر تعبق منه.

ويشبه البعض في بريطانيا «الاسبريسو» بماكينة «الآي تي إم» لسحب الأموال، ولكن عوضا عن إعطائك المال تعطيك كتابا لا تقدر قيمته بثمن.

الشرق الأوسط - السبت 29 ربيع الثانى 1430 هـ 25 ابريل 2009

المصدر:سوق الكتبيين لبيع وشراء الكتب المستعملة والجديدة ( http://www.alkutubiyeen.com/vb/showthread.php?t=1264)

ـ[اسامة الشامخ]ــــــــ[25 - 04 - 09, 03:16 م]ـ

أرجو ان تستغل المكتبات العامة والخاصة ودور النشر

هذه التقنية الجديدة

بارك الله فيك أبا زارع

دائما سباق في نشر كل ما هو مفيد ونافع

ـ[خالد عوض]ــــــــ[25 - 04 - 09, 04:36 م]ـ

175 الف دولار = 644 الف ريال تقريبا كيف يستفاد منها و البعض يعترض على فلس زيادة في سعر الكتاب.

ـ[أبو بكر المكي]ــــــــ[29 - 04 - 09, 08:54 م]ـ

هذه الطابعة مفيدة (لملتقى أهل الحديث) خاصة

وسعرها مغر!

ـ[أبو زارع المدني]ــــــــ[29 - 04 - 09, 10:54 م]ـ

الإخوة الأكارم والأفاضل , بارك الله فيكم وجزاكم خيرا

انقلاب فى عالم الطباعة .. شاهد مطبعة عبقرية

الاربعاء 29 ابريل 2009 6:11:00 م

أحدثت مطبعة اس بريسو الجديدة انقلاباً كبيراً فى عالم الطباعة حيث آفاقاً جديدة للكتاب الذين لا تتوفر لديهم القدرة المالية على طباعة قصصهم وروايتهم فى المطابع الكبرى, كما يمكنها تخزين مليون كتاب كحد أقصى.

المطبعة الجديدة التى لا يتجاوز سعرها 175 ألف دولار تفتح آفاقاً جديدة للمؤلفين الجدد, كما تمنح القراء فرصة طباعة كتبهم المفضلة فى بضع دقائق دون ضياع وقت فى البحث عنها فى المكتبات أو انتظار تسلمها من مواقع الانترنت.

اس بريسو سهلة الاستعمال وهو ما يجعلها تحدث ثورة كبيرة فى عالم الطباعة, فما عليك سوى البحث عن اسم الكتاب او الكاتب ثم الضغط على زر الطباعة.

وقوبلت المطبعة بردود فعل عديدة إيجابية حيث وصفها المؤلفون بأنها فكرة جديدة خارقة خاصة للكتاب الجدد, فمجرد التفكير فى طباعة الكتاب فى دقائق معدودة مذهل حقاً.

يذكر أن المطبعة الجديدة ستعطى المكتبات الصغيرة فرصة توسيع دائرة كتبها ومنافسة كبرى شركات بيع الكتب مع مواكبة التطور السريع للحياة والتكنولوجيا.

جريدة البشاير

المصدر: نفس الرابط السابق

ـ[أبو عبدالعزيز الشثري]ــــــــ[30 - 04 - 09, 03:03 ص]ـ

175 الف دولار = 644 الف ريال تقريبا كيف يستفاد منها و البعض يعترض على فلس زيادة في سعر الكتاب.

أخي الفاضل ..

ليس الهدف من الماكينة أن تكون في متناول الجميع ..

بل هي [ببساطة] أشبه ما تكون عبارة عن مطبعة صغيرة تتميز بسرعة إخراج الكتاب ..

ومجال الاستفادة منها مثلا أن يتبنى أحد التجار مشروع إدخال هذه الماكينة في الرياض ويتم تخزين كثير من الكتب فيها من خلال الأقراص وماشابهها ثم يوضع سعر متوسط (يكون دون سعر بيع الكتب في المكتبات) لطباعة كل 100صفحة ..

وهذه الماكينة في حقيقتها فتح كبير ..

لكن من ذا الذي سيخدم القَرَأَة بجلبها ومساعدتهم في التعاطي معها ..

وأبرز مميزاتها لكل فرد:

رخص الأسعار-الحصول على الكتب النادرة

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير