تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

"منبع الكرم والشمائل في ذكر أخبار وأثار مَن عاش مِن أهل العلم في حائل"

ـ[دار التوحيد بالرياض]ــــــــ[05 - 05 - 09, 01:21 ص]ـ

* صدر -بحمد لله- ضمن مشروع الخزانة الحائلية: كتاب " منبع الكرم والشمائل في ذكر أخبار وأثار مَن عاش مِن أهل العلم في حائل "، تأليف/ حسان بن إبراهيم الرُُِديعان. وقد حاز هذا العمل على جائزة الأمير سلمان بن عبد العزيز للبحوث والدراسات- في نسختها الأولى سنة 1426هـ/2005م-، وتعتبر هذه الدراسة من أشمل الأعمال الموسعة عن الحركة العلمية في حائل وتراثها المخطوط. وسياق شئ من تاريخ حائل وتاريخها السياسي، مدعم بالوثائق، ويعتبر هذا الكتاب مستوعبآ ما قد سبق تصنيفُةُ في هذا الباب، ومستدركآ بعضآ من المعلومات والزيادات، ومضيفآ لبعض من لم يترجم لهم في المصنفات السابقة.

ويقع الكتاب في مجلد كبير يبلغ عدد صفحاتة 804 صفحةبفهرس الكتاب، والحق به ملحق الوثائق الذي يتضمن 270 وثيقة (ملونة)،و مخطوطه، و مصورات لمنطقة الجبل -منطقة حائل- نادرة، وقد الحق بأخره أصل الطبعة الأولى لكتاب (زهر الخمائل في تراجم علماء حائل) للشيخ علي الهندي رحمة الله المطبوعة 1380هـ،- لنُدرَتِها،وتجديدآ لحق مؤلفها،

وسبق للمؤلف وفقه الله أن أخرج كتاب " الشيخ صالح بن سالم النيان، حياته، وجهودة العلمية، وتحقيق ديوانة"، وجميعها من توزيع دار التوحيد للنشر بالرياض.

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير