تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

وأحب أن أطمئن الباحثين الفضلاء الراغبين في الحصول على نسخ من هذا الكتاب النفيس أن رئيس اللجنة الدكتور عبدالعزيز بن سطام وفقه الله حريص على وصوله للجميع بأيسر طريق، وقد قام بتشكيل لجنة تشرف على التوزيع بشكل منظم وسريع، ليؤتي هذا المشروع ثمرته المرجوة منه.

وأقول للدكتور عبدالعزيز بن سطام رئيس اللجنة وفقه الله: جزاك الله خيراً وبيض وجهك على جهودك الرائعة في نشر هذا الكتاب، وبذلك من وقتك وجهدك ومالك في نشره، وأسأل الله أن يعظم أجرك ويوفقك لكل خير، ويجعلك مباركاً أينما كنت.

وأقول لأستاذي الجليل الأستاذ الدكتور تركي بن سهو العتيبي صاحب الأيادي البيضاء عليَّ والتي لا أنساها ما حييتُ: بيض الله وجهك يا أبا عمر على موقفك النبيل والرائع في تبني نشر هذا الكتاب أيام توليك عمادة البحث العلمي، وعدم انقطاعك عن متابعته حتى خرج اليوم في أبهى حلة، وأعلم أنك قد تعبت كثيراً في سبيل خروجه، ولكن ليهنك الأجر والثواب من الله، والدعاء بالتوفيق والبركة في المال والوقت والولد من الباحثين والدارسين، فجزاك الله خيراً وتقبل منك ما قدمت.

وأقول للزملاء الباحثين المحققين للكتاب: هنيئاً لكم صدور هذا الكتاب الذي تعاونتم على تحقيقه سنوات طويلة، وقد خرج اليوم للنور ليأخذ مكانه في مكتبة الدراسات القرآنية المطبوعة، وليكون محلاً لدراسات علمية، وأبحاث تخدمه وتدرسه، ولينتفع به الباحثون في بحوثهم ودراساتهم بعد أن بقي حبيس الأرفف سنوات طويلة.

وترجو منكم اللجنة المشرفة مراجعة الجزء الذي يخص كل واحد منكم وتصحيح ما قد يكون وقع فيه من الخلل، حتى يتم تدارك ذلك في الطبعة الثانية.

وأما الباحثون في الدراسات القرآنية والعربية فأقول لهم: أقبلوا على قراءة هذا السِّفْر النفيس، والإفادة منه، وإحلاله المحل اللائق به بين كتب التفسير، وهو مليئ بمسائل البحث العلمي الجديرة بالبحث والمناقشة.

الإثنين 7/ 11/1430هـ

ـــ الحواشي ــــــــ

(1) تم تحقيق عدة تفاسير موسوعية مثل:

- أنوار الحقائق الربانية في تفسير الآيات القرآنية ( http://www.tafsir.org/vb/showthread.php?t=3468) لأبي الثناء لأصفهاني في جامعة الإمام في عشرين رسالة دكتوراه.

- تلخيص تبصرة المتذكر (تفسير الكواشي) في خمس رسائل ماجستير بجامعة الإمام أيضاً.

- تفسير الضمدي في عدة رسائل دكتوراه أيضاً.

- الكشف والبيان للثعلبي في جامعة أم القرى وغيرها من التفاسير في بقية الجامعات.

المصدر: ملتقى أهل التفسير ((وللحديث بقية على نفس الرابط)) ( http://www.tafsir.net/vb/showthread.php?p=89716)

ـ[زايد بن عيدروس الخليفي]ــــــــ[02 - 11 - 09, 10:23 م]ـ

لعل من اقتنى التفسير يفيدنا في قيمته العلمية

ـ[ابن البجلي]ــــــــ[03 - 11 - 09, 12:01 ص]ـ

أخشى أن يكون للتوزيع فقط فيُحرم منه أكثر الناس

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير