تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

وقد أتى بعض أهل مصر إلى المدينة النبوية، وحفظوا الصحيحين، ثم عادوا لمصر وفتحوا بها دورات لتحفيظ السنة، وأحسب أن طلبة صيف عام 1430 هـ عندكم بمصر بلغوا 120 طالبا، حسب ما حدثني القائم على الدورة في أرض الكنانة، وإن شئت أن ترسل لي رقمك على الخاص، وأرسل لك رقمه لتتفاهم معه.

ومن عجيب من حضر من مصر: شاب (18 عاما) اسمه: محمود سلطان، حفظ الصحيحين ثم زيادات سنن أبي داود إلى ابن ماجه، ثم الموطأ، والمستدرك، وماتبع ذلك، ثم زيادات المسند للإمام أحمد إلى أن أنهى - بتوفيق الله - المسانيد، ثم ختم نشاطه بمعاجم الطبراني الثلاثة.

وقد ظل يحفظ فيها خلال سنوات، فكان يأتي برمضان لأخذ المذكرات، ثم يعود لمصر ويحفظها خلال 9 أشهر ثم ينزل بالصيف، ويعود لأخذ السنن، ويختبر في الصحيحين اختبارا شديدا حتى إنه ليُسئل في درس الشيخ اليحيى بالحرم ما يقرب المئة سؤال لا يكاد يخطئ واحدا منها، ومن كان في شك من ذلك فليعد إلى أشرطة تسجيلات دروس الحرم يجد هذا فيها، ثم في الصيف يأخذ السنن ويذهب بها ويحفظها، ثم يعود، وهكذا حتى أتم قرابة ال24 كتابا - وهذا كله أولا ووسطا وآخرا توفيق من الله، ورحمة منه وفضل - {ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء والله ذو الفضل العظيم}.

أسأل الله لي ولك وله وللقراء الإخلاص في القول والعمل، وأن يجيرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة، وأن يعلمنا ما ينفعنا، وينفعنا بما علمنا، ويزيدنا علما وعملا صالحا يرضيه عنا.

والله لقد شرحت صدرى بهذه الاخبار الطيبة اخى القحطانى, اما عن حفظ القرآن كاملا فهو موجود ولله الحمد, اما عن ارسال رقمى لك على الخاص فهذا لا اقدر عليه لان عدد مشاركاتى فى الملتقى يقل عن 50 مشاركة فلذلك لا استطيع ان ارسل لك رسالة على الخاص ,

فما العمل اخى القحطانى؟

عموما هذا هو رقم هاتفى الجوال 0100791149

وارجوا منك ان تخبرنى برقم هذا الاخ محمود سلطان _رعاه الله_فقد شوقتنى لرؤيته

وجزاك الله خيرا كثييييييييييييييييييييرا

ـ[ابن عزمى]ــــــــ[25 - 11 - 09, 02:06 ص]ـ

السلام عليكم

هل من جديد اخى القحطانى

ـ[ابن عزمى]ــــــــ[30 - 11 - 09, 03:43 ص]ـ

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير