تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

وهناك العديد من الابحاث الاخرى - غير هذه التي نقلتها لبعضهم هنا - والتي تشكِّك بصحّة نسبة الكتاب الى الرصافي , وتقع مسؤولية الإنتحال او الزيادة او الانقاص وما شابه على عاتق دار النشر.

فهناك زيادات لفظية مدسوسة في الكتاب ككلمة التلفاز الذي لم يكن على ايام الكاتب ولفظ مهندس الكون الاعظم الماسونية وموضوع التعليقات الجانبية مثل الاستطراد ............. الخ مما ذكر بعضها اعلاه.

وذكر وصية الرصافي يستوجب الأقرار بأحقية من أوصى لهم الرصافي من حصة بيع الكتاب ,لان الوصية نصت على ذلك. ان نص الوصية مذكور في كتاب د. يوسف عز الدين عن الرصافي ص314 وهي (كل ماعندي من الكتب المخطوطة التي كتبتها ان تباع لمن يرغب في شرائها على ان له حق الطبع والنشر, ولا يكون لي فيها سوى الاسم , ويدفع المال الحاصل من بيعها الى بنات عبد).

فهل وصل اي واحد من الموصى لهم اي مبلغ من دار النشر

والغريب انه في الوقت الذي منعت فيه وزارة الثقافة المغربية عشرات دور النشر التي تهتم بالكتاب الإسلامي من المشاركة في معرض الكتاب الدولي في الدار البيضاء عام 2007 , واعترضت على مئات العناوين وصادرت حق مجموعة من المكتبات في عرض كتب التفسير وعلوم القرآن وكتب قصص الانبياء الخاصة بالأطفال وغيرها .. وإشراف الوزير بنفسه على تنظيم لقاءات توقيع كتب تروج لثقافة الشذوذ والإباحية .. باعت دار ''الجمل''، وهي الدار التي منحها الوزير امتيازات مجانية بحكم علاقة الصداقة التي تربط الشاعر الوزير بالشاعر العراقي خالد المعالي مدير هذه الدار، كتابا بعنوان ''الشخصية المحمدية '' ينال من القرآن ومن الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام بافتراءات يدعيها , وبيع في معرض يقول السيد الوزير بأنه لا مجال فيه لكتب الشعوذة الثقافية وبأن الكتاب الإسلامي حاضر؛ فضمن أي نوع من هذين الصنفين ندرج كتاب'' الشخصية المحمدية ''وغيره من الكتب. علما أن مثل هذه الكتب منعت في معرض القاهرة ومعرض الجزائر ومعارض عربية أخرى. ولم يكتف بالتمكين للكتاب الذي يمسخ قيم المجتمع، بل مكن أيضا للفكر الواحد من خلال استضافة رموز العلمانية المتطرفة، وإقصاء الرأي الآخر من الذين تحتفي بهم كل معارض ومنتديات العالم .. ولكن يقصيها صاحب مبادرة الانفتاح.!!!

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير