تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[من عنده معلومات عن معرض أربيل فليكتبها هنا]

ـ[القرشي]ــــــــ[26 - 03 - 10, 10:27 ص]ـ

الأخوة جميعاً:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

معرض أربيل في كردستان العراق يفتح أبوابه في 2/ 4/2010، ويقال أن 400 دار نشر تشارك فيه، وهذه المعلومة عن طريق السماع، فمن عنده معلومات عن معرض أربيل فليكتبها هنا، وما هي الدور المشاركة في هذا المعرض؟

ـ[الاستاذ]ــــــــ[26 - 03 - 10, 07:31 م]ـ

برعاية رئيس اقليم كردستان السيد مسعود البارزاني، تقيم وزارة الثقافة في اقليم كردستان ومؤسسة المدى للاعلام والثقافة والفنون، معرض أربيل الدولي الخامس للكتاب على بارك الشهيد سامي عبدالرحمن في أربيل، للفترة من الثاني وحتى الحادي عشر من نيسان المقبل، ويأتي هذا المعرض ضمن النهج الذي اختطته لنفسها وزارة الثقافة في الاقليم في ايصال الكتاب الى القارئ أينما كان، كونها سلاحاً مهماً في بث روح الوعي لدى المتلقي. ويعد معرض أربيل الدولي بدورته الخامسة تظاهرة كبيرة لاشاعة الثقافة، ووزارة الثقافة في اقليم كردستان ومؤسسة المدى للاعلام والثقافة والفنون، سباقتان في ذلك، ومعرض هذا العام يختلف عن المعارض السابقة ويتميزعنها بعدد الكتب المعروضة وفي مختلف الاختصاصات الأدبية والعلمية والتاريخية وكتب السيرة والمذكرات والتصوف والتشكيل والكتب التي بعناوين غير عربية وكذلك يتميز المعرض بعدد دور النشر العربية والأجنبية المشاركة والتي تجاوزت الـ500 دار أما العناوين فتفوق الـ مليوني عنوان، وقليلاً ما نرى معارض تقام بمثل هكذا عدد من العناوين والجودة.

وكانت المعارض التي تقام في السنوات الماضية تقتصر المشاركة فيها على الأردن ولبنان وسوريا أما في هذه الدورة فدور النشر المشاركة من مختلف الدول، فالكويت مثلاً شاركت بـ 10 دور نشر وبعناوين متميزة وتهم القارئ ومن الدول الاخرى المشاركة السعودية والمغرب وليبيا وبريطانيا وايران وغيرها، وقد شاركت هذه الدول بعناوين متباينة أيضاً.

ومن المفرح ان الكتاب العربي والأجنبي يباع في اقليم كردستان بشكل نوعي وانتقائي، والمواطن ينتقي الكتاب الفلسفي والأدبي وكل ما له علاقة بالكتب الثقافية والتنويرية، علماً ان المسؤولين في وزارة ثقافة الاقليم وادارة مؤسسة المدى لم يضعوا أي حاجز على مشاركة الدور أو الكتب، وهذا المعرض الوحيد في الوطن العربي الذي لا يخضع للرقابة.

وما يذكر ان المدى شاركت بكل اصداراتها التي تفوق الـ 1000 اصدار لأن همها الوحيد ان يكون الآخر موجوداً دون حاجز أو قيد.

ومن المتوقع ان يزور المعرض عدد كبير من الزوار مثل السنوات السابقة بل وأكثر، نتيجة ما يحويه المعرض من عناوين، وان ينجح كسابقاته من المعارض

ـ[مكتب زهير الشاويش]ــــــــ[26 - 03 - 10, 08:18 م]ـ

الاخ الاستاذ:خاصية الرد على الرسائل مغلقة عندكم فكيف نجيبكم؟

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير