تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[معرض جمعية الإصلاح للكتاب أفد واستفد]

ـ[وكيع الكويتي]ــــــــ[20 - 04 - 10, 09:16 ص]ـ

أعلن مدير العلاقات العامة والاعلام بجمعية الاصلاح الاجتماعي مشعل عبدالله الزير انطلاق فعاليات معرض الكتاب الإسلامي الخامس والثلاثين والذي تنظمه جمعية الاصلاح الاجتماعي كل عام مساء الغد برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير الدولة لشؤون التنمية ووزير الدولة لشؤون الاسكان الشيخ أحمد فهد الأحمد تحت شعار "أسرة تقرأ" على أرض المعارض الدولية بمنطقة مشرف صالة 5.

وثمن الزير في المؤتمر الصحافي الذي عقده مساء أول أمس في مقر الجمعية بالروضة للاعلان عن المعرض رعاية الشيخ أحمد فهد الأحمد للمعرض هذا العام واستجابته السريعة، مؤكدا ان ذلك يأتي تبيانا لحرصه على نشر الثقافة الإسلامية والفكر الوسطي الذي حثنا عليه ديننا الحنيف.

وأشار الى ان المعرض يهدف الى نشر الثقافة والفكر الإسلامي وتوفير المعلومات لطالب العلم والباحث بأسهل الطرق وجعل الكويت منارة للثقافة والعلم، وابراز التقنية الحديثة في نشر الفكر الإسلامي، وتنويع الكتب المعروضة التي تمثل جميع المعارف والثقافات الإسلامية، وجميع أوجه النشاط الانساني، اضافة الى تشجيع جميع فئات المجتمع على اقتناء الكتب والأشرطة والأقراص الممغنطة الإسلامية، و زيادة أعداد المشاركين من دور النشر و المكتبات ومراكز المعلومات من داخل وخارج الكويت.

وكشف الزير عن استخدام فهرس الكتروني للمعرض يستطيع الزائر من خلاله وبمجرد الضغط على اسم المؤلف أو دار النشر ان يحصل على كتابه، كما سيكون هناك ركن خاص للاصدارات الجديدة لهذا العام، اضافة الى مشاركة مركز حروف لنشر التراث والفن الإسلامي الذي يمثل اضافة نوعية ومميزة ضمن فعاليات المعرض لاشباع رغبات الزوار ومرتادي المعرض للاطلاع على جماليات الفن الإسلامي وروائع الخط العربي والزخرفة الإسلامية حيث سيتم عرض مجموعة من الأعمال الفنية لكوكبة من أشهر الخطاطين في العالم العربي والإسلامي وكذلك عرض لبعض المخطوطات القديمة التراثية ويعرض بانوراما حائطية تحكي قصة الحرف العربي منذ بداية نزول الوحي الى يومنا هذا مرورا بأهم المحطات الفنية والتاريخية والعديد من البرامج التفاعلية مع الجمهور والزوار.

وأضاف ان المعرض سيشهد مشاركة من لجنة التعريف بالإسلام جمعية النجاة الخيرية لتعريف الجاليات غير الناطقين باللغة العربية بالدين الإسلامي، بالاضافة الى مشروع رواق للشباب التابع لجمعية الاصلاح الاجتماعي والذي يهتم بانشاء المشاريع الشبابية في المجتمع الكويتي وتنمية مهاراتهم الثقافية والسلوكية وصقل مواهبهم. وتنمية الثقة بنفوسهم. ويوجد لديهم اربعة مراكز وهي " مركز الشباب - تاج الوالدين لتحفيظ القرآن الكريم - مركز ترويح - مركز أجيال الرياضي "

وتابع: هناك مشاركة من جمعية الشيخ عبدالله النوري الخيرية، ودور نشر ومكتبات متخصصة بالطفل والأسرة، كما ان هناك عددا من دور النشر من داخل وخارج الكويت متخصصة بالطفل والمرأة والأسرة لا يقل عن ست جهات، ودعوة الأسرة التربوية بجمعية المعلمين الكويتية لزيارة المعرض المكون من 140 جناحاً، ويحتوي على 20 ألف عنوان، مشيرا الى ان الدول المشاركة بالمعرض هي الكويت والسعودية ومصر ولبنان وسورية وايران بما يقارب 100 جهة مختلفة بين الجهات الرسمية ودور النشر والمكتبات السمعية ومحال الكمبيوتر والمجلات واللجان الخيرية والتربوية والفضائيات

غدا سيبدأ المعرض 20/ 4/2010

أتمنى من الإخوة الذين سيزورون المعرض إن شاء الله أن يتفضلوا بذكر أبرز ما لاحظوه من كتب حتى نتعاون على الخير

ـ[وكيع الكويتي]ــــــــ[26 - 04 - 10, 09:41 ص]ـ

من الكتب والكتب كثير ..

- شرح ألأصول من علم الأصول لابن عثيمين عند ابن الجوزي

- فتح الباري لابن رجب عند ابن الجوزي وهي الاصدار الثاني الطبعة الأولى منه وهي طبعة فاخرة

- فضائل الصحابة لأحمد عند ابن الجوزي

وكانت زيارتي خاطفة فليعذرني الإخوة من التقصير

ـ[أبوفاطمة الشمري]ــــــــ[27 - 04 - 10, 06:35 م]ـ

بارك الله فيك.

من الكتب الصيد:

شرح الواسطية للشيخ نعمان الوتر. طبعته الدار التي تطبع له كتبه غالبا وهي دار الإيمان المصرية،والشرح رائع ولا غرو فالشيخ نعمان مستفيد مليء بالعلوم المختلفة.

كذا توجد أفضل طبعة للدر المصون للسمين الحلبي عند دار اقرأ السورية.

فيما أعلم لم يعتن أحد بحادي الأرواح لابن القيم،وقد حققه الشيخ محمد بشير عيون -رحمه الله تعالى- ومكتبته مشاركة في هذا المعرض ويديرها أبناؤه.

إعراب القرآن لدرويش وإعراب القرآن لمحمد طه الدرة من مطبوعات ابن كثير وهي مشاركة.

ـ[أبوفاطمة الشمري]ــــــــ[28 - 04 - 10, 01:48 م]ـ

أقول: بل اعتُني بكتاب حادي الأرواح؛ فهو مطبوع مع سلسلة (آثار ابن القيم) عن دار عالم الفوائد في مجلدين.

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير