تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[هل من معلومات حول كتاب أدب الدنيا والدين]

ـ[أبو البقاء]ــــــــ[21 - 09 - 10, 12:54 ص]ـ

أرجو من الإخوة أن يدلوني على أفضل طبعة لكتاب أدب الدنيا والدين وقد عرفت أن له شرحا اسمه منهاج اليقين فهل له شروح أخرى وأين أجد منهاج اليقين في مكتبات القاهرة علما بأنه طبع في مطبعة الأستانه فأنا أريد منه نسخة مطبوعة وليست إلكترونية فهل أجده في سور الأزبكية أم أين أجده؟

أرجو سرعة الرد

جزاكم الله خيرا

ـ[العوضي]ــــــــ[21 - 09 - 10, 09:05 ص]ـ

لعل أفضل طبعة هذه:

ثقافة وفن: ?من اصدرات المجمع العلمي ?كتاب أدب الدنيا والدين

?فارس الشمري

?صدر القسم الاول من هذا الكتاب (كتاب أدب الدنيا والدين) لمؤلفه القاضي ابي الحسن علي بن محمد حبيب الماوردي البصري البغدادي المتوفى عام 450هـ ـ 1058م عن المجمع العلمي العراقي مؤخراً بتحقيق الاستاذ الدكتور محمد جاسم المشهداني الذي قال عنه: تم طبعه لاكثر من مرة الا انه كان لاغراض تجارية، ولم يستوف من أصول التحقيق العلمي كما ينبغي، ونشره العالم اويس وفا ابن محمد الشهير بخان زاده، مشروحا، وسماه ـ منهاج اليقين شرح كتاب ادب الدنيا والدين ـ.

لذلك تجدني عملت (دراسة وتحقيق) بشكل دقيق مبرا من العيب سليما من التحريف .. وللماوردي مكانة علمية رفيعة ورجل دولة وسياسة ورسول ملوك وصنف في كل فن من العلم .. ويحسب المحقق .. هو اقضى القضاة .. وانه مولع بمؤلفاته التي تابعها دراسة وتحقيقا مثل (نصيحة الملوك) 1978 والذي نال عليه جائزة تقديرية فضلا عن كتاب (تسهيل النظر وتعجيل الظفر).وجاء الكتاب بالحجم الكبير وضم اكثر من (600) صفحة وبخمسة ابواب تعرض المحقق فيها الى عصر الماوردي والحالة السياسية وحياته واسرته ومخطوطاته في امور الدين وادب الدنيا وادب النفس .. الخ

جريدة الاتحاد العراقية

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير