تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[طلب الإشراف علي بحوث بعنوان التفسير الرياضي للقرآن الكريم]

ـ[يسرى أبو السعود]ــــــــ[08 - 07 - 09, 06:41 م]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني الكرام

رجائي كبير في أن أجد مساعدة من دكتور متخصص في الدراسات القرآنية بأنواعها، ودكتور آخر متخصص في الرياضيات البحتة. للإشراف علي سلسلة بحث أود كتابتها عنوانها "التفسير الرياضي للقرآن الكريم"

مع العلم أني مهندس زراعي ولست متخصص لا في الرياضيات ولا في اللغة العربية وهذا البحث بالطبع لن يسجلا، وسأطبعه في النهاية إن شاء الله في صورة كتاب ولكني أتمني أن أخرجه بأسلوب المنهج العلمي كبحث للدراسات العليا شكلا ومضمونا.

وما جعلني أبحث في هذا المجال أنه مازال مجالا قليل الإهتمام إن لم يكن ليس فيه إهتمام أصلا لهذا لم أجد بدا من التصدي لهذا الأمر وطالبا منكم العون مع العلم أن هذا البحث بعيد عن " الإعجاز الرقمي للقرآن الكريم" فلست أرفض الإعجاز الرقمي فالبحث الذي أنشده يعتمد علي منهج جديد هو منهج" رياضيات اللغة العربية"

وقد أنعم الله علي بملاحظ هذا المجال الجديد وفتح علي بالكتابة فيه هنا: http://esmallah.org/sub/search/quranmath/2.html وفنيات المنهج المتخصصة مذكورة هنا: http://esmallah.org/sub/search/quranmath/hesapmathny.html

فأتمني من أحد الاساتذة المقيمين في مصر مساعدتي بالإشراف علي ذاك البحث في حدود تخصصه ولن أثقل عليه بأكثر من ذلك. ووددت لو كان في مصر ليتسني لي مقابلته بانتظام ولو ساعة كل اسبوع ليضمن لي التوجه العلمي المنضبط، ويسد عني أي جهل يعتريني من أول خطة البحث حتي طباعته إن شاء الله

جعله الله له علم ينتفع به إلي يوم الدين

وشكرا لحسن قرائتكم

م/يسري أبو السعود

0109578537

[email protected]

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير