تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ـ[عبد الله بهاء]ــــــــ[27 - 01 - 08, 01:05 م]ـ

أثابكم الله

ونفع بكم

ـ[الجندى المسلم]ــــــــ[01 - 03 - 08, 12:32 م]ـ

اللهم آمين

ـ[الجندى المسلم]ــــــــ[01 - 03 - 08, 12:36 م]ـ

قسم خنفشاريات

http://www.eltwhed.com/vb/forumdisplay.php?f=53

الحمد لله وكفى .. وسلام على عباده الذين اصطفى .. ثم أما بعد ..

السجائر لا تفطر الصائم! .. والجن كائنات مجهرية! .. و"هدهد" سليمان ليس بهدهد ولا من الطير! .. وبولس "اسم الدلع" لإبليس! .. هذه بعض الدعاوى "الخنفشارية".

وقد أخبر الصادق المصدوق - صلوات ربى وسلامه عليه - بأنه سيأتى على الناس سنوات خدّاعات ينطق فيها الرُّوَيْبِضة: الرجل التافه يتكلم فى أمر العامة.

والقصة مشهورة .. أفتى "رويبضة" في كل شىء: ما سُئل عنه وما لم يُسأل .. فاحتال عليه بعضهم بسؤال عن لفظة مخترعة لوقتها: "الخنفشار" .. فانطلق المتعالم يفتى: قال الشاعر: ... وقال فلان: ... وفي الحديث: ... قالوا: حسبك! كذبت على هؤلاء فلا تكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم! .. صار وصف "خنفشارى" عَلمًا على كل مَن تكلم بغير علم أو تصدى لما لا يحسن.

ومع "الإنترنت" - منبر مَن لا منبر له - زاد ظهور "الخنفشاريين" وشاعت سفاسفهم.

خصصنا هذا القسم نصيحة للخنفشاريين أو لمن رددوا دعاواهم .. فإما استجابةً فالفضل لله وحده .. وإما عنادًا وعزةً بالإثم فسياط الحق ملهبة ظهور المكابرين والحمد لله وحده.

ليست مهمة هذا القسم تفنيد دعاوى الملاحدة، فهذه محلها قسم "المذاهب الفكرية" .. وليست مهمته عرض حجج الإسلام وفضح مماحكات أعدائه، فهذه مهمة قسم "الحوار عن الإسلام" .. وإنما مهمته: النصح لمرددى "الخنفشاريات" المنتسبين إلى الإسلام خاصة ..

لا يقتصر القسم على خنفشاريات فرقة بعينها معروفة باسمها .. يشترط فقط فى الدعوى: خنفشارية طبيعتها، وانتساب قائلها إلى الإسلام.

{وَلَا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولَئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولًا} [الإسراء/36].

http://www.eltwhed.com/vb/forumdisplay.php?f=53

ـ[الجندى المسلم]ــــــــ[05 - 12 - 08, 11:14 ص]ـ

ترقبوا مفاجأة منتدى التوحيد أول أيام العيد.

ـ[الجندى المسلم]ــــــــ[08 - 12 - 08, 03:43 م]ـ

كل عام وأنتم بخير

http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=155791

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير