تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[من اخبار الحمقى والمغفلين]

ـ[ابو مصطفى]ــــــــ[17 - 01 - 06, 11:35 ص]ـ

اليكم هذه الواقعة

ففى القديم زار احد الائمة الكبار قرية ما فقال امام القرية لشيخ ان له اشكال فى القراءه فى القران، فقال له الشيخ فى اى سورة، فقال امام القرية فى سورة الفاتحة، فتعجب الشيخ وقال ما اشكالك فيها، فقال امام القرية اياك نعبد وايك ستين ام تسعين (قبل وضع النقط فوق الحروف) وقال له انا اخذت بالاحوط واقول تسعين

ـ[أبو أحمد الحنبلي]ــــــــ[18 - 01 - 06, 09:41 ص]ـ

السلام عليكم

الضحك على الأخطاء في التلاوة سيفتح باب للأستهزاء بآيات القرآن الكريم ... وميدان المغفلين و طرائفهم واسع ....

لقد سمعت نكات يتخللها ذكر أحاديث وآيات والناس يتساهلون فيها ..

ـ[عمرو سليم]ــــــــ[18 - 01 - 06, 12:56 م]ـ

حسن هذة منقولة من منتدى انا المسلم

كنت قبل خمس سنوات أدخل في البال توك باسم " مجاز 2001 "، وكان بيني وبين الرافضة مناقشات كثيرة، ومصاولات كبيرة، وكنت أدخل في غرفهم واحاول ان اناقشهم مناقشة عقلية تنقض اصولهم وفروعهم، ومرة دخلت فاذا أحد المشرفين يدعوني الى الغرفة، وكان عبدالحميد النجدي، فلما دخلت كانت غرفتهم مليئة بالرافضة، حتى سكرت خشمي من ريحة الشرابات، فقال النجدي:

أهلا وسهلا بالشيخ مجاز، هذا الشيخ مجاز من شيوخ الوهابية، ونحن يا شيخ مجاز كنا نتناقش مع الاخوة حول موضوع مهم للغاية واختلفنا فأردنا ان نسألك؟؟!!

أحسست في نفسي ان المسألة استخفاف واستهتار بي، فقلت له على التاكست: اسأل

فقال: نريد ان نسألك عن " الشيشان " هل أصبحت " شيش " واحد أم لا؟ (طبعا هم يستخفون بأهل السنة عنايتهم بقضية الشيشان .. فقلت له اجيبك!

فأخذت المايك وقلت له: أنا أريد ان أسألك عن إيران (هل أصبحت أير واحد أم لا)؟

فانقلبت الغرفة تضحك على الرافضي ... فكتبت: إن أردت ان تستخف يا رويفضي فابحث عن غيري!

لقد جاءني الجواب من غير تفكير، فلعلها نصرة لي على هذا الرافضي القذر!!

****************

و أخرى

ذات مرة كان زميل يمشي ومعه تفسير ابن كثير فقبض عليه الأمن وأخذوه معهم ومعه الكتاب , وعدما رأى رجل الأمن الكتاب معه أخذ في استجوابه وأخذ في ضربه وقال له:

بتحضر لابن كثير؟ انطق , بتحضر لابن كثير؟

(أي بتحضر دروس ابن كثير؟)!!!!!

ومن المواقف الطريفة التي مرت بالشيخ ابن عثيمين - رحمه الله- أن أحد كبار السن من سكان البادية، أدركته صلاة العشاء وهو قريب من مسجد الشيخ، فدخل ليصلي، وهو لا يعرف الشيخ، وأثناء القراءة أخطأ الشيخ في التلاوة، فرد عليه عدد كبير من طلابه، وبعد الصلاة، قال لهم الشيخ: إن التصحيح لا يكون بصورة جماعية، فقال البدوي: المفروض في (الشيبان) الذين لا يجيدون القراءة مثلك ومثلي أن يعودوا إلى الصفوف الخلفية، ويتركوا الصلاة للشباب المتعلم .. !!.

* وقابله أحدهم في المستشفى، فسأله: ماذا تفعل هنا يا فضيلة الشيخ؟. قال الشيخ: أحلل السكر. فقال السائل: كلنا نعرف أن السكر حلال، ابحث لنا عن شيء آخر وحلله لنا!!!!!؟.

نيتي ادخال السرور على قلب اخ مسلم

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير