تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[من يساعد في هذا المشروع الدعوي؟؟ حول توزيع سيديات دعوية لغير المسلمين]

ـ[عبدالمهيمن]ــــــــ[28 - 01 - 06, 04:19 م]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله وكفى وسلام على عباده الذين اصطفى .. وبعد

فقد قال تعالى: [ومن أحسن قولاً ممن دعا إلى الله وعمل صالحاً وقال إنني من المسلمين] (فصلت 33) وقال نبيه صلى الله عليه وسلم كما في الصحيحين (لأن يهدي الله بك رجلا واحدا خير لك من حمر النعم) .. وانطلاقا من هذه الادلة- وغيرها مما لايتسع لها المقام- احببت ان اطرح على اخواني محبي الخير عملا دعويا لدعوة غير المسلمين في مرحلة اولى ثم المسلمين في مرحلة ثانية.

الحقيقة ان فكرة هذا المشروع هي نتاج للواقع الذي اعيش فيه حاليا حيث اقيم باحدى الدول الاوربية ولمست الحاجة الماسة اثناء الحديث الى غير المسلمين الى وجود مادة حول الاسلام توزع على هولاء لتكون مرجعا متكاملا يجد فيه الباحث عن الاسلام ضالته.

ومع ان هناك الكثير من الرسائل والاشرطة والسيديات المفيدة التي تعرف بالاسلام الا انها اجمالا لا تخدم الفكرة التي اريد طرحها في هذا المنتدى المبارك ... وربما هناك ايضا بعضا من هذه الوسائل الدعوية متميزا الا انني لم اطلع عليها بعد .. فمن يعلم شيئا حول ذلك فليعلمنا وله من الله الاجر والمثوبة.

لقد غاضني سعي عباد الصليب الى نشر دينهم المحرف بكل ما اتوا من جهد وقوة حتى انهم يسعون للاستفراد بابناء المسلمين الذين يزورن اوربا ... وقد اعطاني احد هؤلاء ذات مرة نسخة من فلم يتحدث عن حياة المسيح عليه السلام من خلال عقائدهم المحرفة .. وقد هالني الاخراج الفني عالي الجودة للفلم الناطق بلغات متعددة من بينها العربية , وطريقة التعريف بالنصرانية التي تم اعدادها بطريقة احترافية نفتقدها معشر المسلمين في كثير من الاحياين.

- - - - -

الاسم:

The way to the Islam

( الطريق الى الاسلام).

الوسيلة:

بعد تفكير وجدت ان انسب وسيلة هي استخدام السيديات او الدي في دي وذلك لسهولة انتشارها ونسخها ولحجمها الكبير.

اللغة المستخدمة:

الانجليزية

المحتوى:

1 - مناقشة بعض العقائد الاساسية التي تقوم عليها النصرانية وتفنيدها من خلال كتبهم نفسها.

الوسيلة:

اختيار بعض مناظرات الشيخ احمد ديدات رحمه الله واي محاضرات اخرى في هذا الباب

2 - التعريف العام بالاسلام واثبات نبوة محمد صلى الله عليه وسلم لاسيما من خلال كتب النصارى انفسهم

الوسيلة: اختيار بعض المحاضرات او الكتيبات المناسبة لتحقيق هذا الهدف.

مثلا المحاضرة المتميزة للشيخ خالد ياسين التي بعنوان الهدف من الحياة The Purpose of Life

3- مناقشة بعض الشبه التي يثيرها اعداء الاسلام تجاه هذا الدين

الوسيلة: اختيار بعض المحاضرات او الكتيبات المناسبة لتحقيق هذا الهدف

4 - بيان موقف المراة في الاسلام .. وكيف كرمها .. ولماذا هي مطالبة بالحجاب .. وقد تم افراد هذه النقطة لحساسيتها الكبيرة داخل المجتمع الغربي.

الوسيلة: اختيار بعض المحاضرات او الكتيبات المناسبة لتحقيق هذا الهدف

5 - القران الكريم والاعجاز العلمي.

الوسيلة: اختيار بعض المحاضرات او الكتيبات المناسبة لتحقيق هذا الهدف

مثلا:

THE AMAZING QUR'AN Dr. Gary Miller

6 – فلاشات دعوية

7 - قصص اناس اسلموا

8 - مواقع انترنت متميزة

8 - اسئلة واجوبة

هذه اهم المحاور التي اسعى لتغطيتها من خلال سيدي او دفي دي في واحد .. وبالطبع المشروع قابل للتعديل والتغيير والتقديم والتاخير ... وارجو من الاخوة الكرام المساهمة في تحقيق هذه الفكرة واحتساب الاجر سؤاء من خلال تقييم الفكرة الى البدء في تنفيدها الى الاخراج الفني للسيدي.

وعلى درب الخير نلتقي

ـ[مسلمة أنصارية]ــــــــ[11 - 02 - 06, 01:49 م]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

مشروع جيد للغاية اقترحت الموضوع على أستاذي بكلية الدراسات الاسلامية فرحب بالفكرة.

أعطيته النص كما هو إلا أنه قال بأن الفكرة مفهومة غير أن الخطوات التي علينا أن نتبعها غير واضحة. وأنا معه في ذلك.

أعانك الله

ـ[عبدالمهيمن]ــــــــ[11 - 02 - 06, 02:44 م]ـ

اختي الكريمة ...

اشكرك كثيرا لتشجيعك واهتمامك بالموضوع واثابك الله خيرا ... واستغل هذه الفرصة لاقول وبكل صراحة انني اصبت باحباط شديد من نذرة المشاركات فالقراء ولغاية الان 30 قارئا لم يكلف احدهم نفسه قول كلمة تشجيع او تحفيز مع اني كنت اتوقع ان الموضوع سوف يتم التفاعل معه ... وسوف ننجح في تحقيق هذا المشروع الهام ... لكن للاسف الشديد نحن امة تحسن - وبشكل تحسد عليه- قتل الابداع , وتثبيط الهمم, وافشال المشاريع الا من رحم الله.

اما فيما يخص ما ذكرتيه اختي الكريمة .. فقد ذكرت في اخر المقال (هذه اهم المحاور التي اسعى لتغطيتها من خلال سيدي او دفي دي في واحد .. وبالطبع المشروع قابل للتعديل والتغيير والتقديم والتاخير ... وارجو من الاخوة الكرام المساهمة في تحقيق هذه الفكرة واحتساب الاجر سؤاء من خلال تقييم الفكرة الى البدء في تنفيدها الى الاخراج الفني للسيدي).

فاذن الموضوع مفتوح بالكامل للتعديل والتقديم وحتى الالغاء طالما اننا اتفقنا على الهدف وهو ايجاد (مادة حول الاسلام توزع على هولاء لتكون مرجعا متكاملا يجد فيه الباحث عن الاسلام ضالته).

المحاور التي ذكرتها بنيتها على اساس تجارب ومناقشات وافكار .. ووسائل تحقيق هذه المحاور هي اقتراحات مبدئية .. وبالطبع فقد تتغير تلك الوسائل اذا وجد البديل المناسب.

وختاما .. لتعلمي اختي الكريمة وباقي الاخوة الكرام .. انني ما وضعت هذا المشروع الا لنساهم جميعا من اجل اتمامه بالصورة التي نرتضيها كلنا ليبقى لنا دخرا بعد الرحيل عن هذه الدنيا .. ولو كنت اقدر على فعله لوحدي لاكملته منذ زمن طويل .... والله الموفق.

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير