تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[الأزهر يؤكد تزايد إقبال الأقباط على اعتناق الإسلام]

ـ[سامي عبد العزيز]ــــــــ[14 - 03 - 06, 03:10 م]ـ

أعلن الأزهر الشريف، في خطوة هي الأولى من نوعها، عن إحصائية (شبة رسمية) لعدد من يشهرون إسلامهم عن طريق الأزهر، مشيرا إلى أن الأزهر يستقبل شهريا ما يزيد عن المائة شخص يطلبون الدخول في الإسلام أي بنسبة تزيد عن 40% مقارنة بالعام الماضي، وأغلب هؤلاء من أوروبا الغربية والولايات المتحدة.

إلا أن الغريب في تقرير الأزهر هو رصده لتزايد حالات إقبال الأقباط المصريين على الدخول في الإسلام، مؤكدا أن النسبة تشهد ارتفاعا.

ومع أن مدينة البعوث الإسلامية لا تتعامل مع الأقباط لكونها خاصة بالتعامل مع الأجانب إلا أن إدارة أخرى تتعامل مع أقباط مصر هي إدارة تلقين الشهادة إلا أن مصادر أزهرية أشارت إلى أن أغلب الأقباط الذين يعتنقون الإسلام يقومون بإشهار إسلامهم بعيدا عن الأزهر والمؤسسات الدينية. ولفت التقرير النظر إلى أن أغلب الأقباط الداخلين في الإسلام أعمارهم تتراوح ما بين 16 إلى 24 عاما وأغلبهم من النساء.

ومن المعروف أن مدينة البعوث تخصص جزء من نشاطها لمسألة التعريف بالإسلام من خلال توفير عشرات المترجمين لجنسيات مختلفة وكذلك محاضرات لعلماء الأزهر وأكثر الجنسيات التي التحقت بالمدينة من أجل التعرف على الإسلام هم البريطانيين.

http://webwarper.net/ww/~av/www.almesryoon.com/ShowDetails.asp?NewID=13765&Page=1

ـ[مؤمن الأسود]ــــــــ[15 - 03 - 06, 01:26 ص]ـ

اللهم زدنا ولا تنقصنا وانصرنا ولاتنصر علينا 000

جزاك الله خيرا أخى الكريم

ـ[أبو معاذ الفاتح]ــــــــ[15 - 03 - 06, 01:56 ص]ـ

ماشاء الله لاقوة إلا بالله

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير