تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[ما هى اسباب غلق التسجيل فى الملتقى]

ـ[ابو الخير]ــــــــ[17 - 08 - 06, 03:10 ص]ـ

الان بعد فتح التسجيل لى سؤال لماذا يغلق التسجيل فى منتدى الفروض انه نسعى الى جذب العقول النابغه و المفكره و اصحاب الموضوعات المفيده و خصوصا ان الملتقى ملتقى علمي يهتم بالامور الدينية و الكثير من الناس متحرين و من عندة سؤال ومن عندة معلومه جديده هل المنتدى اكتفا بالعقول الموجودة فيه و لا يحتاج من عندة معلومة جديده او من عندو علم او من عندة كتاب او بحث جديد انا لا اريد ان اتوسع فى كلامى حتى لا اطرد من الملتقى كما حدث لغيرى و ارجو لو كان كلامى فيه تجاوز يزال الموضوع و لا اطرد وهذا لعلمى من غيرى ان مساحة الحريه صغيرة.

انا انقد هذا السلوك من طرد المخالف و غلق التسجيل و ان تم نقدكم فقد انقد من هو افضل منكم و امر و نصحة اصحابه باخذ العفو و الاعراض عن الجاهلين و الامر بالعرف.

الانشغال بالامور الدينية يورث سعة بالصدر و صبر على الاذي و تحمل للمخالف لا لطردة اما منع التسجيل كما يوقف الكثير من عديم الفائدة فانه ايضا يوقف اصحاب الفائده هناك قاعدة تقول ان تبرئة 100متهم خير من حبس برئ واحد.

اما الطرد حتى دون تحذيرة او اعطائه تحذير التسرع فى الطرد فيه تعسف و ارضاء للغير الغير الذي يعد المخالفه تورث الكراهية و لا يعرف ان الاختلاف لابد ان لايفسد للود قضيه

انا اقول هذا الكلام و انا احمل راسئ على يدى الانتقاد يتلخص فى انى اري ان دخول المنتدى شخص واحد يضيف للمنتدى افضل بكثير من منع عشرات الغير مفيدين و كلامى عن الطرد لانى اتوقع ان يحذف موضوعى و ان اطرد.

للعلم هناك اداب للناقد و اداب للمنتقد اما اداب الناقد ان يكون صادق لا يقول شئ لم يحدث و ان يكون حسن النيه فى رغبتة فى الاصلاح وان يكون مهذب ليس بفحاش و بذاء وغير ذلك من الاداب المذكورة فى بحث قراتة اما اداب المنتقد ان يكون صبور ان يعرف ان كل بن ادم خطأ ان لايغضب و يتخذ قررات اثناء تاثرة بالانتقاد ان يعرف ان النصيحه واجبه وان لاخير في الناقد اذا لم يقولها وغير ذلك من الاداب

ـ[بن طاهر]ــــــــ[17 - 08 - 06, 03:44 ص]ـ

السَّلامُ عَليكُمْ وَرحمةُ الله

أَصْلَحَ اللهُ أبا الخير، وَجَعَلَهُ مِنْ عِبادِهِ الصَّالِحِينَ.

أخي! أَدْعُوكَ أَوّلاً لِلاطِّلاعِ على مَوضُوعِ أخينا الكريمِ عصام البشير: آدابٌ إسلاميّة في ملتقى أهل الحديث.

ثمّ أدعوكَ بعد ذلك إلى التّفكُّرِ في تصرُّفِك هذا، وأن تتذكَّرَ الشُّروطَ الَّتي "وافقتَ" عليها عند التَّسْجِيل، وأنْ تَتَدَبَّرَ قَوْلَكَ:

... الفروض انه نسعى الى جذب العقول النابغه و المفكره و اصحاب الموضوعات المفيده و خصوصا ان الملتقى ملتقى علمي يهتم بالامور الدينية ...

أسألُ اللهَ أنْ يُعِينَكَ على الاسْتِقامَةِ والنَّصِيحَةِ، وأنْ يَشْرَحَ اللهُ صَدْرَكَ، وأنْ تَنْتَفِعَ بِما تَتَعَلَّمُ.

هذا، وَصَلِّ اللَّهُمَّ على نَبِيِّكَ مُحَمَّدٍ وآلِهِ وَسَلِّم.

ـ[أبو ذر الفاضلي]ــــــــ[17 - 08 - 06, 04:33 ص]ـ

يمكن حل الإشكال بوضع ضوابط للانتماء

ـ[ابو الخير]ــــــــ[18 - 08 - 06, 05:12 م]ـ

هداك الله اخى بن طاهر

عجبا اتكلم عن اسباب غلق التسجيل فى المنتدى يركز على مسئله الطرد الشخص الذى يريد ان يرد على كلام لا يجد فيه عيب ياخذ جزء منه انا تكلمت عن الطرد لانى توقعت طردى مع ان موضوعى هذا غير مخالف لشروط الانتماء الذى تريدنى ان اقرائها انا ادعوك الى قرائتها.

اما مسئله جذب العقول هذة نقطه مهمه غلق التسجيل دليل على ان المنتدى اكتفى بمن عنده من العقول لايريد غيرهم و انا ادعوك ان تقرأ موضوعى و تركز على مسئله غلق التسجيل.

شكرا

ـ[أبو يوسف العامري]ــــــــ[18 - 08 - 06, 05:39 م]ـ

يا ابا الخير هداك الله ..

انت فعلا تريد ان تُطرد!

1 - للاخوة القائمين على الملتقى اعتبارات و اسباب لا تخطر على بالك، فهل تريد منهم ان يشرحوها لكل عضو جديد.؟

2 - اما النقاش العلمي الهادف فلا اشكال فيه و لا مانع منه، لكن طرح الشبهات العقدية و الافكار المنحرفة يجب مسحه حسبة لله، فهو من الاسلام، ففيم الاستغراب.

3 - اما الاكتفاء بالعقول .. فهذه سفسطة منك.

جوابها اذا هذه العقول تحصل بها الفائدة و الاستفادة و يتوصل بها الى المقاصد العلمية التي في مستوى الطموح، فما المانع من الاكتفاء بها.

هذه العقول هي التي صيّرت ملتقى اهل الحديث من اعلام المواقع على مستوى العالم و اكسبته صفة البقاء و الاستمرار بل و المنافسة.

اما (عقول مَن تجارت بهم الاهواء و الشبهات) فعقول معطلة عن العمل، لا يضر احدا الاستغناءُ عنها ..

4 - و بالنسبة لاسلوب التهجم الذي تنطلق منه، فادعوك الى استبداله بمشاركات نافعة بدلاً عنه و ان تعرض علينا اتحافات عقليتك الفذة، و اراءك المستنيرة.

5 - و الاخ بن طاهر لما احسن و طلب منك قراءة التعليمات هاجمته و لم تتنتبه -غفلة او عمدا- الى ان من التعليمات ارسال الشكاوى على البريد .. فهل امتثلت ذلك الان؟؟؟

اقول: لكن مثلك يابى الا ان يخالف و يشاغب و يهاجم انتصارا لنفسه و شخصه ..

افيلامون يا ابا الخير لو طردوك بعدها؟

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير