تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ـ[أبو تميم المصري]ــــــــ[18 - 08 - 06, 05:48 م]ـ

السلام عليكم ابا الخير. لك مني نصيحة.

إن لكل واحد منا في هذه الدنيا .. عمل خاص به.

ولكل واحد مسؤلية. وضع لها واُختير لها ليقوم بها. وكل مُيَسر لِما خُلق له.

فكُن عضوا له مسؤليته من مشاركات ومواضيع تُفيد بها وتستفيد منها. فهذا عملك. ودعك من عمل غيرك. فلا تنشغل بغيرك عن نفسك.

ولا تنسى أننا ضيوف على كُرماء.

فإن رأيت ما يضيرك او يضرك أو ظُلم وقع عليك فعليك بالنصيحة وإبداء الرأي والشكوى لأولياء الأمر.

وإن أردت ذلك حقاً فما عليك إلا بمراسلة المختصين على الخاص.

وجزاك الله خيراً ووفقك الله.

ـ[ابو بدوي]ــــــــ[19 - 08 - 06, 10:35 م]ـ

يا اخوة انا ارى ان الاستاذ ابو الخير عبر عن شعور يشعر به كل من يجد منتدى اى منتدى مغلق فيه التسجيل شعور يجعلك تتخيل ان المنتدى لايريد غير الموجودين وهذا الكلام نسمعه فى كل المنتديات التى تمارس سياسه العقاب الجماعى فى غلق التسجيل عن الكل حتى لايدخل المفسدين ورايت فى بعض المنتديات انها غلقت التسجيل من اجل مجومهة طردة و يخافون ان يعودوا

انا ملاحظ ان الرجل يركز على هذة النقطه و انتم تركزوا على مسئله الطرد

ـ[بن حمد آل سيف]ــــــــ[20 - 08 - 06, 12:11 ص]ـ

لم لا تحمد الله تعالى على أنهم فتحوه لنا ثم تشكرهم على إحسانهم إلينا بفتح باب التسجيل ثم تمضي لشأنك و تصلحها.

ـ[ابو الخير]ــــــــ[24 - 08 - 06, 12:18 ص]ـ

غفر الله للاخ ابو يوسف اعلم اولا انى لن ادخل معك فى سجال و الله يعلم انى عليه لقادر لكن استغفر الله لذنبك الاخ الكريم خالف دينه قبل ان يخالف بنود الملتقى

خالف دينه:

اولا:الرسول قال ان الله يحب الرفق فى الامر كله فهذا الرد رد لا يحبه الله

ثانيا: الله يقول لايسخر قوم من قوم و انظروا (اتحافات عقليتك الفذة، و اراءك المستنيرة)

ثالثا: الرسول يقول إِنَّ الْكَذِبَ يَهْدِي إِلَى الْفُجُورِ وَإِنَّ الْفُجُورَ يَهْدِي إِلَى النَّارِ وَإِنَّ الرَّجُلَ لَيَكْذِبُ حَتَّى يُكْتَبَ عِنْدَ اللَّهِ كَذَّابًا انظروا الى (عقول مَن تجارت بهم الاهواء و الشبهات) هذا تعميم و التعميم كذب

رابعا: الرسول قال المسلمين عند شروطهم و انت خالفت بنود الملتقى

اما مخالفتك للبنود:

اولا: مخالفتك للنبد الخامس الناص على (يطلب من جميع الإخوة مراعاة الأخلاق الإسلامية الحميدة، والبعد عن التشنيع والشدة في الردّ، وأن يكون الهدف الوصول للحق بدون تعصب)

ثانيا:جهلك بالبند العاشر الناص على (عدم التردّد في كتابة المقترحات والاستفسارات والشكاوى في المنتدى المخصّص لذلك عند الحاجة) من خلال قولك (ارسال الشكاوى على البريد).

حقى انا اخذه يوم القيامه

ـ[أم حنان]ــــــــ[24 - 08 - 06, 01:55 ص]ـ

لاأعلم لماذا يتخذ الأعضاء الجدد أسلوب الشدة؟ ولعل مما يميز هذا المنتدى أن لاتجد فيه إلا الكلام الطيب أما الكلام الغير طيب فمستغرب هنا!

ـ[بن طاهر]ــــــــ[24 - 08 - 06, 05:05 ص]ـ

السَّلام عليكم ورحمة الله

أعتذر إلى أبي الخير ولإخوتي وألتمسُ منكم الصَّفح إن كانَ فيما كتبتُ جفاءٌ وخشونة. وما كتبتُ ما كتبتُ إلاَّ رأفةً ونُصحًا، وقد حَرَّرْتُ عبارتي واعتنيتُ بها غاية العناية لكي تقعَ منك - أخي أبا الخير - الموقعَ الحسن فتُثْمِرَ كما تُثْمِرُ الشَّجرَةُ المُثْمِرَةُ في الأرضِ الطَّيِّبَة. وانظُرْ - حفظك الله - إلى ما كتبتُ بعين الأخِ القارئِ لِرَسالةِ أخيه الأكبرِ المُشْفِقِ عليه النَّاصحِ لهُ وسوف ترى مصداقَ ما أخبرتُك به.

ولا يَجْرِمَنَّكَ ما قد يُشاعُ عن أهل هذا الملتقى الحبيب فَتَنْفرَ من أهلهِ وتُشاقِقَهُم بسببِ كلامٍ مُشْتَبِهٍ - وقعَ منكَ موقعًا سيِّئًا - ولَمَّا تَتَبَيَّنْ طبائِعهُم وحُسْنَ سُلوكِهِمْ وأخلاقَهُم المُهذَّبَة.

إنِّي أدعوكَ دعوةَ صادقٍ: أنْ تَسْتَقْرِئَ مواضيعَ بعضِ الفُضَلاءِ من أهل هذا الملتقى والمُشرفينَ فَتَرَى بِنَفسك وتَعْلَمَ عِلْمَ جَازِمٍ أَنَّنِي ما أردتُّ إلاّ الخير، وأنَّ الملتقى على خير - بارك الله لنا فيه وحفظه. (وأرجوك أنْ لا تَرُدَّ قَبْلَ أنْ تفعلَ ما سألتُك - رحمك الله وغفر لك ذنبك -، أَيْ أنْ تَصبِرَ يومًا أو يومين أو أكثر فتَتَمتَّعَ بمواضيع من تختارُ من الفضلاء - وكثيرٌ منهم من المُكْثِرِينَ - ثُمَّ تَعُود إلى هنا فتخبرنا بما رأيتَ .. )

أرجو أنْ تقبل اعتذاري عن نفسي وعن جميع إخوتي فقد انْبَرَوا هَهُنا لِيُبَيِّنُوا لكَ كلامي، فكنتُ أنا السَّببَ في كلِّ هذا ..

أحسن الله إليكم، وإنِّي أحسبُكَ من الكرماء، فَكُنْ من أهل هذا الملتقى المباركِين، وسِرْ على الصِّراط المستقيم.

أخوكم في الله الدَّاعي لكم بالخيرات: بن طاهر.

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير