تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

يمكن للأشخاص من فصيلة الدم A إستخدام منتجات الألبان ولكن يجب الإمتناع عن الأشياء المصنعة من الحليب الكامل الدسم – وتحدد كمية البيض المستهلك. كما يمكن استخدام حليب الصويا واللبن الرائب والزبادي الكريمة الغير مدهنة و حليب الماعز كبديل جيد للحليب الكامل – جبن الصويا – معظم مشتقات الألبان أو الحليب غير مهضومة جيداً عند الأشخاص من هذه الفصيلة , وذلك لأن هذه الفصيلة تنتج مضادات حيوية للسكر الموجود في الحليب الكامل الدسم مع الفيوكوز FUCOSE يمثل TYPE BANTIGEN أي يمثل بروتين يسمى BANTIGEN وهذه الفصيلة ترفض أي شيء من هذا المركب التي تسبب المناعة الطبيعية لهذه الفصيلة , فالمضادات الحيوية التي تكونها هذه الفصيلة ترفض كل مشتقات الحليب الكامل الدسم، فإذا كنت تعاني من حساسية من الحليب الكامل الدسم هذا يعني أن إفرازات الصدر تكون كثيرة مما يؤدي إلى مشاكل في الجهاز التنفسي نتيجة إفراز كمية كبيرة من الإفرازات المخاطية التي تضر بالصدر وعادة هذا النوع يفرز أكثر من غيره من فصائل الدم بالنسبة للإفرازات المخاطية.

مشتقات الحليب المفيدة:

جبن الصويا – وحليب الصويا.

مشتقات الحليب الغير ضارة (المحايده):

جبن الغنم – حليب الغنم – المازولا – اللبن الزبادي – واللبن المثلج – اللبن الزبادي بالفواكه - جبن الفيتا الغنمي.

المحظورات:

الجبن الأمريكي – الجبن الأزرق – الزبدة – زبدة الحليب – جبن الشيدر – الكوتينج – جبن الكريم (الكاسات) – الآيس كريم – جبن البارميسان السويسري – الحليب الكامل الدسم.

الزيوت والدهون:

الدهون والزيوت غير مرغوبة لهذه الفصيلة إلا زيت الكتان و زيت الزيتون حيث يمكن استخدام ملعقة يومياً من زيت الزيتون للطبخ أو للسلطة لأنه يساعد على خفض نسبة الكوليسترول.

المفيد جداً: زيت الزيتون – زيت الكتان.

المحظورات: زيت الذرة – زيت القطن – زيت اللوز – زيت دوار الشمس.

المكسرات والبذور:

بما أن هذه الفصيلة مسموح لها بقليل من البروتين الحيواني لذلك فإن البروتينات النباتية الموجودة في المكسرات مفيدة لهذه الفصيلة كبذور دوار الشمس وبذور القرع (الفصفص الدبة) واللوز البجلي واللوز السوداني مفيد جداً لهذه الفصيلة , يجب أكل اللوز دائماً لأن فيه مواد مضادة للسرطان ( Cancer Fighting Lectin ) . ويجب أكل قشر اللوز إذا كنت تعاني من مشاكل في المرارة , ويجب أكل زبدة اللوز بكمية بسيطة بدلاً من أكل اللوز بأكمله.

المفيد والمسموح: اللوز السوداني – زبدة اللوز – بندق – بذر القرع (الفصفص الدبة).

المسموح والمحايد: زبدة اللوز – الماكاديميا – القعقع (الجوز، عين جمل) اللوز البجلي – زبدة دوار الشمس بذور السمسم – زبدة السمسم (الطحينة).

المحظورات: المكسرات البرازيلية – الكاجو – الفستق.

البقول:

تعمل بقوة عظيمة بالنسبة لفصيلة A , ولكن هناك أنواع ضارة لإحتوائها على الـ Lectin الذي يخفض نسبة الأنسولين في الإنتاج مما يؤدي للسمنة أو مرض السكري.

المفيد منها:

الفاصوليا بأنواعها الخضراء والسوداء والحمراء – العدس المحلي والأخضر والأحمر واللوبيا.

المحايد والممكن استخدامه بدون ضرر: البازلاء الخضراء وأنواع من الفاصوليا.

المحظورات: نحاس الفاصوليا – الفاصوليا على شكل الكلى.

الرقاق ( CEREALS ) :

يستحب استخدام الحبوب الكاملة وليست التي مرت بعملية التصنيع , كما يجب الحذر من إكثار القمح لأنه يساعد على الإفرازات المخاطية في الصدر.

المفيد من الحبوب:

الحبوب المكونة من الذرة - والشعير - والأرز.

المحظورات:كريمة القمح وكثرة الأشياء المصنوعة من القمح

الخبز: بالنسبة للخبز فإن الناس الذين يعانون من إفرازات مخاطية في الصدر نتيجة لحساسية الصدر يجب الامتناع أو الابتعاد عن القمح الكامل وأخذ دقيق الصويا أو دقيق الرز كبديل لها.

المفيد والمسموح للاستخدام:

دقيق الصويا – الكيك المصنوع من دقيق الرز – خبز القمح (النخالة).

المحايد: خبز الشعير والذرة.

المحظور: خبز القمح الكامل والخبز البروتيني.

المكرونات:

للمكرونة اختيارات وافرة وتحتوي على مصادر جيدة للبروتين النباتي ويمكن الحصول على مواد غذائية ضرورية لا يمكن الحصول عليها من اللحوم الحيوانية.

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير