تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[دواء لأمراض الشتاء متعكم الله بالصحة والعافية.]

ـ[طالب العلم عبدالله]ــــــــ[22 - 12 - 06, 08:09 ص]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه، والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه ومن اهتدى بهديه إلى يوم الدين.

أما بعد:

بسبب برودة الجو هذه الأيام بعد هطول الأمطار المباركة، تنتشر الأمراض التي تتعلق ببرودة الجو، ومنها الزكام اللوز،واحتقان الحلق مع وجود البلغم المزعج.

يذهب المريض للطبيب فيعطيه المضادات الحيوية،

والمضادات من الأدوية الضارة بالإنسان وخاصة

بالأطفال.

و قد انتشر في الآونة الأخيرة نوع من الاحتقان

لا يشفى منه الإنسان إلا ويعود بعد يوم أو يومين،

فيضطر الطبيب لإعطائه جرعة أخرى من المضادات،

وخطورة هذا الأمر كبيرة جدا.

والحمد لله الحل موجود، وهو مجرب وذا فائدة كبيرة

ومن غير مضار جانبية بإذن الله تعالى، وهو دواء

مستفاد من الطب النبوي المبارك.

ولإعداد الدواء تحتاج:

1 - ملعقة شاي (قزحة مطحونة) وهي عبارة عن

حبة البركة مطحونة ومغموسة مباشرة في الزيت، تباع

في بعض المطاحن أو المحامص، وشكلها يشبه الحناء

،أو كالعجينة، أي أن الزيت فيها لايكون كثيرا.

وإذا لم تتوفر "القزحة" عند ذلك، تجلب حبة البركة

وتطحن منها مقدار فنجان تقريبا وتأخذ من هذا

المقدار ما يعادل ملعقة شاي وتضيف إليه زيت

الزيتون إن توفر فهو الأفضل، وذلك حتى يصبح

المقدار كالعجينة فقط، ولا تنسى أن تضيفه لحبة

البركة مباشرة بعد الطحن، حتى لا تتطاير زيوتها

المفيدة.

2 - ملعقة شاي "كركم" مطحون، وهو بهار أصفر اللون كثيرا ما يستعمل في الطبخات الهندية، وهذا البهار يعمل عمل المضاد الحيوي، وإن كان لم يرد عنه شيء في الطب النبوي فإنه مع إضافته للعسل يكون له مفعول عجيب في الشفاء من أمراض البرد والحمد لله

خالق كل شيء.

3 - عسل النحل، ولقياس الكمية تأتي "بكوب" مصنوع للقياس يوجد في المتاجر،كثيرا ما تشتريه ربات البيوت لقياس مقادير الأكلات، وتسكب فيه مقدار 125 ملي لتر،

من العسل.

4 - بعد ذلك تخلط المقادير، وتقرأ عليها الرقية

الشرعية، ويكفيك أن تقرأ: الحمد، وآية الكرسي وخواتيم سورة البقرة، والمعوذات تعيدها ثلاث مرات، والقرآن كله شفاء بلا شك، طبعا مع النفث في الخليط، وبعد ذلك ضعه في قنينه وأحكم إغلاقه، وهناك نوع من قناني أدوية الكحة محمكمة الإغلاق يمكن أن تغسل الغنينة جيدا وتعيد استخدامها بوضع هذا الدواء.

5 - طريقة الاستعمال، ثلاث مرات في اليوم، ملعقة شاي في كل مرة، وممكن أن يوضع الدواء مباشرة على اللسان، ويقوم المريض بمصه، وممكن أن يوضع في قنينة ماء ونستمر في رجها حتى يذوب العسل، ويشرب بعد ذلك هذا الدواء، وهذه الطريقة الأخيرة تصلح للصباح كثيرا، والطريقة الأولى تصلح قبل النوم،وبعد تفريش الأسنان، حيث يضعها المريض مباشرة على آخر اللسان.

والشفاء بيد الله تعالى، وكم هو طيب أن نعالج الأطفال بهذا الدواء ثم، نقول لهم بعد الشفاء بإذن الله تعالى أن هذا الدواء استفدناه من نصح الرسول صلى الله عليه وسلم.

متعكم الله بالصحة والعافية.

ـ[طالب العلم عبدالله]ــــــــ[22 - 12 - 06, 09:19 ص]ـ

عفوا:

هناك نصيحة للبالغين فقط،والذين هم فعلا الآن يعانون من أمراض البرد، واستمر فيهم المرض لمدة تزيد عن أسبوع مع وجود البلغم، أنصحهم بالبدء بشرب محلول السنا لطرد آثار البلغم الضارة عند البدء بتناول الدواء السابق.

وطريقة صنع المحلول كالتالي:

يؤخذ قدر فنجان من أوراق نبتة السنا المجففة من غير دعس، وتغسل بسرعة،أي لا تتركها تحت الماء كثيرا ثم ضعها في صحن زجاجي، وجهز ما مقداره كأس ونصف من الماء، ليغلي جيدا على النار حتى تبدأ فقاقيعه بالظهور، ثم صبه على النبتة وغطي الصحن الزجاجي بشيء يمنع دخول الهواء أو خروجه، وانتظر عشر دقائق فقط، وصفي الماء، وضعه في كأس زجاجي وغطه أيضا حتي يصبح المحلول دافء، ثم افتحه واشربه. ويرجى مراعاة هذه التعليمات حيث أنها دقيقة ومجربة.

ولا تستعض عن نبتتة السنا بمسهل من الصيدلية، لأن مفعوله ضار على المعدة، فهو يجعلها تحتاجه كل فترة، لكن المحلول السابق يعمل في المصران فلا يضر المعدة.

ـ[أم حنان]ــــــــ[22 - 12 - 06, 10:24 ص]ـ

جزاكم الله خيرا،،،،،،ونبات السنا لايصلح لمن يعاني من التهاب القولون، وأفضل دواء مجرب للتخلص من التهاب اللوزتين والانفلونزا والبلغم هو الثوم وذلك ببلع فصا من الثوم (لا يمضغ) ويشرب بعده الماء، وان أخذه في بداية المرض برء بإذن الله، أما إن تناوله بعد الإصابة بفترة فانه يخفف أعراض المرض وممكن أخذه مرتين في اليوم لتقوية المناعة في هذه الحالة، ولا يخشى من رائحة الثوم ان تناوله عن طريق البلع لأنه لن يترك أثرا، وان خشي ذلك أخذه قبل النوم،،،والله الشافي والمعافي.

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير