تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[حذاء عليه لفظ الجلالة يباع في الأردن]

ـ[سليمان أحمد]ــــــــ[24 - 01 - 07, 10:29 م]ـ

السلام عليكم ورحمة الله إخوتي من باب تغيير المنكر ونصيحة للمسلمين فقد ظهر في أسواق الأردن حذاء ستاتي للحمام عليه لفظ الجلالة في وسطه ومن فوق ومن الأسفل كما ترى صورته في المرفق وأول ما ظهر في مدينة العقبة ثم ظهر في عمان عند عدد من الباعة المتجولين ونخشى أن يكون هذا الحذاء قد تسرب لعدد من الدول المجاورة فلابد من تحذير الناس

وإلى الله المشتكى على ما وصل إليه حال المسلمين من ضعف

ولا حول ولا قوة إلا بالله

ـ[آل عامر]ــــــــ[25 - 01 - 07, 12:01 ص]ـ

بارك الله فيك، وأعظم لك الأجر.

ـ[أبو تميم المصري]ــــــــ[25 - 01 - 07, 02:49 ص]ـ

بارك الله فيك أخي الكريم ...

ولكن يظهر أن هذه الصورة للحذاء هي صورة عكسية ... ولو نظرنا إلى الحذاء بشكله العادي فلن يكون هناك أي وجود للفظ الجلالة ... والله اعلم.

وحبذا لو تخبرنا هل هذا الموضوع منقول أم أنت الذي أخذت بصمة الحذاء ..

وجزاك الله خيرا ..

إستدراك ...

ولقد وفقني الله وقمت بتحويل الصورة إلى وضعها الطبيعي وظهر لي ما ظننته .. أنظر الصورة

فيلاحظ وجود اسم war far ويبدو أنه اسم الشركة ... وما يقال عنه أنه لفظ الجلالة هو ما يبدو حرف الـ w كما يظهر ...

وجزاك الله خيرا

ـ[محمد براء]ــــــــ[25 - 01 - 07, 04:55 م]ـ

سئل الشَّيخُ مُحَمَّد الحَسَن الدَّدُو الشَّنقِيطيُّ: كيف أتعامل مع بعض الأحذية التي ظهرت في السوق مؤخرا و هي مكتوب على أسفلها اسم الله بخط مموه فما ذا على من اشتراها سهوا؟

فقال: إن هذه الدعوى غير صحيحة فالأحذية التي يزعم أنها مكتوب عليها اسم الله هذا غير صحيح نحن رأيناها و الذي عليها هو خطوط لا تشبه الكتابة العربية أصلا فهذا غير صحيح و هو من الوساوس التي لا خير في اتباعها

www.dedew.net

ـ[موسى محمد]ــــــــ[25 - 01 - 07, 10:47 م]ـ

إخوتي الحذاء المشار إليه في كلام الأخ سليمان أحمد صحيح وقد ظهر في الأردن وقد قامت دائرة الجمارك بالتحذير منه ومصادرته من الأسواق هذا أمر.

والأمر الثاني كون لفظ الجلالة بالمقلوب فهو خبث من فاعله ليفعل فعل الختم تماماً فمن المعروف أن الأسماء في الأختام تكون بالمقلوب حتى إذ ختم بها انطبع الاسم بشكل صحيح.

كما أني أقول للإخوة بأن جريدة السبيل الأردنية هي من نشرت أولاً الخبر في عددها الصادر في هذا الأسبوع وهي جريدة تتبع الإخوان المسلمين وفعلاً بحثت عن هذا الحذاء قبل سحبه من السوق وقمت بشرائه وإذا الكلام صحيح تماماً ومن شك من الإخوة فليخبرني عن أي واحد من أهل العلم في الأردن والموثق به عنده وأنا على أتم الاستعداد أن أطلعه على الحذاء وبعدها نحكم هل هو فعل إساءة من أعداء الدين أم هو من وساوس الشيطان؟

كما أني أقول للأخ الذي يقول بأن هذا من وساوس الشيطان فليبحث في محرك البحث كوكل عن حذاء مكتوب عليه لفظ الجلالة ولينظر صورة حذاء في الكويت مكتوب عليه بكل وضوح لفظ الجلالة

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير