تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[عاجل: بالتزامن مع لقاء مكة الاحتلال الصهيوني يبدأ بهدم جزء من الأقصى.]

ـ[المسيطير]ــــــــ[06 - 02 - 07, 03:36 م]ـ

قال أخونا الفاضل / أبولجين إبراهيم وفقه الله تعالى:

في الوقت الذي سيجتمع فيه قادة حركتي حماس وفتح اليوم في رحاب مكة المكرمة مع الملك عبد الله لإجراء محادثات تهدف إلى وضع حد للاقتتال الداخلي وتذليل الصعاب أمام تشكيل حكومة وحدة وطنية، قامت سلطات الاحتلال الصهيوني اليوم الثلاثاء بارتكاب جريمة هدم غرفتين من المسجد الأقصى المبارك وطريق باب المغاربة، الذي يُعد أحد بوابات المسجد التاريخية، وذلك في إطار مخطط صهيوني لهدم المسجد، بشكل كلي، لبناء الهيكل المزعوم مكانه. وفي ذلك تحدي لمشاعر المسلمين وخاصة أنه جاء متزامن مع اجتماع مكة المكرمة هذا اليوم.

وقال الشيخ تيسير التميمي، قاضي قضاة فلسطين:

إن قوات الاحتلال أغلقت منذ ساعات الفجر الأولى كافة مداخل مدينة القدس وكافة بوابات مدينة القدس ونشرت المئات من عناصر الجيش والشرطة لمنع الفلسطينيين من الوصول إلى المسجد الأقصى والدفاع عنه، في حين توجهت جرافات الاحتلال الصهيوني صباح اليوم باتجاه حائط المسجد الأقصى الغربي تمهيداً لهدمه.

وأضاف أن الكيان الصهيوني استغل الوضع الراهن وغفلة الفلسطينيين والعرب عن المسجد الأقصى، وبدأ بتنفيذ مخططه الرامي إلى هدم الأقصى.

ودعا قاضي قضاة فلسطين الشعب الفلسطيني بكافة أطيافه للخروج في مسيرات عارمة لوقف الإجراءات الصهيونية بحق المسجد الأقصى، مناشداً المجتمعين في مكة للتوحد من أجل حماية القدس ومسجدها. وأكد التميمي أن الأقصى في خطر وبحاجة إلى مساندة المسلمين والوقوف إلى جانبه من أجل حمايته من مخططات الاحتلال الهادفة إلى هدمه وإقامة الهيكل مكانه.

وأعرب مجلس الإفتاء الأعلى، عن خشيته من أن تقوم سلطات الاحتلال بتنفيذ مخططها بهدم جزء من باب المغاربة، مستغلة أجواء الاحتقان في الساحة الفلسطينية، واتجاه الأنظار إلى لقاء مكة الذي يجمع حركتي فتح وحماس اليوم الثلاثاء.

وكان الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الإسلامية في الأراضي الفلسطينية المحتلة سنة 1948، قد كشف، بالوثائق والخرائط، النقاب عن الخطة الصهيونية الهادفة إلى هدم جزء من المسجد الأقصى.

وقال الشيخ صلاح "إن خطورة المخطط، الذي تعتزم سلطات الاحتلال تنفيذه اليوم، بأنه يتهدد بهدم غرفتين تقعان أسفل الحائط الغربي للمسجد الأقصى، أي في منطقة البراق، وإن هدمهما سيكشف عن مسجد البراق، الذي هو جزء من المسجد الأقصى، وسيسهل على أي معتد، في وقت لاحق، القيام بجريمته على مسجد البراق ثم المسجد الأقصى".

ولفت الشيخ رائد صلاح الانتباه إلى أن المخطط يستهدف أيضاً إزالة طريق المغاربة، "الذي كان ذات يوم طريقاً إسلامياً تاريخياً، وقد تهدم بسبب الحفريات الصهيونية، وليس بسبب الثلوج، كما ادعى الصهاينة، كما تهدّم جزء من الجسور بسبب الحفريات".

وأشار الشيخ صلاح إلى أن هيئة الأوقاف طالبت السلطات الصهيونية، أكثر من مرة، بترميم هذا المكان، إلا أنها رفضت، وبين أن سلطات الاحتلال تحضّر حالياً أعمدة في عمق الأرض لإقامة جسر آخر، بدل الجسر الإسلامي التاريخي.

نسأل الله تعالى أن يرينا في هؤلاء المجرمين عجائب قدرته وحسبنا الله ونعم الوكيل.

http://alsaha.fares.net/[email protected]@.3ba9bbb7

ـ[أبو الدرداء ياسين]ــــــــ[07 - 02 - 07, 06:33 م]ـ

حسبنا الله و نعم الوكيل أبشروا يا إخوان و استعدوا للمعركة الحاسمة بين الحق و الباطل .. بين المسلمين و اليهود ..

ـ[صلاح الدين الشريف]ــــــــ[07 - 02 - 07, 08:04 م]ـ

(حسبنا الله ونعم الوكيل)

قامت سلطات الاحتلال الصهيوني اليوم الثلاثاء بارتكاب جريمة هدم غرفتين من المسجد الأقصى المبارك وطريق باب المغاربة،

لو كان الهدم لجزء من كنيسة!!!

لقامت قيامة عُبّاد الخشب في كل العالم!

ولو كان الهدم لتمثالين أثريين!!

ولو لبوذا!!!

لقامت قيامة العالم أجمع، وانتقموا من الفاعل، كما مع " الطالبان"!

ولو كان هذا الأمر يمس أحد " الأسر الحاكمة"!

لهددوا وتوعدوا بقطع العلاقات!

كما في الصفقة إياها!!!

وبالمناسبة؛

تمّ إعتقال الشيخ رائد صلاح من قِبَل إخوان القردة والخنازير.

ولله الأمر من قبل ومن بعد.

ـ[أبو أنس السندي]ــــــــ[07 - 02 - 07, 10:06 م]ـ

إنا لله وإنا إليه راجعون

اللهم أجرنا في مصيبتنا واخلف لنا خيرا منها

ـ[المسيطير]ــــــــ[07 - 02 - 07, 11:31 م]ـ

جزاكم الله خيرا.

وأسأل الله أن يصلح الحال.

----

المقاومة ترد على العدوان الصهيوني ضد المسجد الأقصى بقصف عسقلان

المركز الفلسطيني للإعلام /

أعلنت "سرايا القدس"، الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، صباح اليوم الثلاثاء (6/ 2)، عن قصف مدينة عسقلان (المجدل)، داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة سنة 1948، كرد أولي على الاعتداء الصهيوني على المسجد الأقصى المبارك اليوم الثلاثاء.

وقالت: إن مجاهديها تمكنوا صباح اليوم من إطلاق صاروخين من نوع "قدس" متوسط المدى في الساعة العاشرة والربع من صباح اليوم الثلاثاء، مؤكداً أن هذا القصف يأتي فقط رداً أولياً على اعتداء الصهاينة على حرم المسجد الأقصى، مشيرة إلى أن الصاروخين أصابا الأهداف المحددة لها، حيث سمع دوي الانفجار في المدينة.

http://www.almokhtsar.com/html/news/1448/3/67095.php

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير