تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

الفضل والعطاء يا أكرم الأكرمين وأجود الأجودين وأرحم الراحمين ارحم والدتي العزيزة رحمة واسعة واغفر لها مغفرة عظيمة من عندك تقيل بها عثراتها وتغفر بها زلاتها وتمسح بها ذنوبها وسيئاتها وتباعد بها عنها عذاب القبر وعذاب جهنم وحر شمس يوم البعث والنشور .. بعدا كبيرا وعظيما كبعد المشرق عن المغرب وأن تفسح لها في قبرها وتمد لها فيه مد بصرها وأن تجعله ممتلئا نورا وفرحة وسرورا وبهجة وحبورا وتزيل وحشته عنها وأن تكون الأعمال الصالحة والدعوات الطيبة والصدقات المتقبلة والأبتلائات المختلفة في حياتها كلها أنيسها وشفيعها في قبرها ويوم العرض الاكبر عليك وسببا عظيما لتكفير ذنوبها كلها كبيرها وصغيرها أولها وآخرها ظاهرها وباطنها سرها وعلانيتها خطئها وعمدها ما علمنا منها وما لم نعلم وماعلمت منها وما لم تعلم .. وأن تجبر مصابنا ومصابها في نفسها وتعوضها خيرا مما فقدت وأن تجعل لها من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا ومن كل بلاء عافية .. وأن تجعل قبرها روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار وأن تجعل باطن الأرض خير لها من ظاهرها وما استقبلته خيرا مما استدبرته وأن تجعلها تتفيأ في ظلال الجنة الوارفة بين قصورها وخيامها وأنهارها وطيورها وأنعامها وخيرها وبردها وسلامها .... ربي اجعل جميع ما أصابها في حياتها الدنيا من الأمراض والأسقام والهموم والغموم والضيق والتضايق والكتمة والألم والأوجاع المختلفة والمكث في المستشفى وبعدها عن أولادها ومنزلها والجوع والعطش والحمى والسهر وانحباس الصوت والضعف والمسكنة وقلة الحيلة والعجز والهوان والخوف والهم والأمل في الشفاء الذي لم يكتب ولم يتحقق لحكمتك وعلمك وسلطانك وقدرك النافذ في عبيدك وما أصابها من سكرات الموت وكرباته وغصصه وآلامه سببا لنيلها أعلى الفردوس وعتقها من عذاب القبر وعذاب النار وتثبيتا لها عند سؤال الملكين وأن تكون في قبرها من المنعمين والمطمئنين وعند قيام الأشهاد من الآمنين والى جنتك ورضوانك سابقين وأن تحلل عليها رضوانك فلا تسخط عليها أبدا وأن تتقبل فيها شفاعة نبيك محمد صلى الله عليه يوسلم وشفاعة الشافعين بحجابها عن النار ورفع درجاتها وأن تجمعها بوالدي ووالديها وأولادها وأخوانها وأحبابها في مستقر رحمتك ودار كرامتك وأن تسقيها من حوض نبيك الكريم شربة لاتظمأ بعدها ابدا وأن تظلها بظلك يوم لاظل الا ظلك وأن تشمل بهذا الدعاء نفسي ووالدي رحمه الله تعالى وكل من دعا لوالدتي ووالدي ولي في هذا المنتدى أو غيره من المنتديات قولا وكتابة وجميع المسلمين أحياء وأمواتا ....... آمين آمين آمين ..... وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم ... ...... ((جبر الله خاطركم وتقبل دعواتكم وجزاكم الله خيرا))

ـ[المسيطير]ــــــــ[03 - 03 - 07, 09:37 م]ـ

إنا لله وإنا إليه راجعون.

إن لله ما أخذ، وله ما أعطى، وكل شيء عنده بأجل مسمى، فلتصبر ولتحتسب.

اللهم اغفر لها وارحمها، وعافها واعفُ عنها، وأكرم نزلها، ووسع مدخلها، واغسلها بالماء والثلج والبرد، ونقها من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.

أحسن الله عزاءكم أخانا الكريم (محمد)، وجبر مصابكم، وغفر لوالدتكم.

ـ[طالب شريف]ــــــــ[06 - 03 - 07, 05:39 ص]ـ

اللهم لك الحمد على ماقدرت ولك الشكر على ما أنعمت وأسديت وأعطيت ولك الثناء والمجد والعظمة والكبرياء على خلقك أجمين ... اللهم صلي وسلم على نبينا محمد ... لا اله الا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين ... اللهم أني اسألك بأني أشهد أنك أنت الله لا اله الا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد .... ياحي ياقيوم ياذا الجلال والأكرام ...... هائنذا أدعوك ياودود ياذا العرش المجيد يافعالا لما تريد اللهم أني اسألك بعزتك التي لاترام وبملكك الذي لا يظام وبنورك الذي ملأ أركان عرشك أن تكفي أمي وأبي ونحن معهم عذاب القبر وفتنته وظلمته ووحشته يا مغيث أغثهم يا مغيث أغثهم يا مغيث أغثهم _______ ربي أسألك أن تخلص نيتي في هذا الدعاء وأن تجعله توسلا بك وعبادة لك وطلبا للشفاعة منك واسترحاما لرحمتك واستدرارا لجودك وكرمك والتماسا لفضلك ورحمتك واستسلاما لأمرك وانقيادا لطاعتك وأن تجعل له القبول والأستجابة من لدنك يا كريم يا رحيم ______ اللهم ياحي ياقيوم

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير