تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[(وما رميت إذ رميت ولكن الله رمى)]

ـ[نضال دويكات]ــــــــ[10 - 03 - 07, 09:45 م]ـ

مقتل 120 اسرائيليا وإصابة المئات وحالة من الهلع والذعر بين الصهاينة ....


ادى انتشار بكتيريا مقاومة للمضادات الحيوية المعروفة في كيان العدو الى مقتل 120 اسرائيلياً واصابة مئات الاشخاص بجراح في عدة مستشفيات مما اثار الذعر في صفوف الاسرائيليين.
وصرح يائير اميكام المسؤول في وزارة الصحة ان ما بين 400 الى 500 شخص في اكثر من عشرة مستشفيات اصيبوا بالنوع القاتل لبكتيريا "كليبسيلا" خلال الاشهر الستة الماضية.
وفي محاولاتها الحثيثة لاحتواء المرض، تطالب وزارة الصحة بنصف مليون دولار إضافية لتحسين البنية التحتية للمستشفيات واضافة مئات الاسرة في الوقت الذي دق فيه الأطباء ناقوس الخطر من انتشار وباء يصعب وقفه.
وردا على سؤال حول اثار انتشار البكتيريا، قال الدكتور ايتامار شاليت رئيس جمعية الامراض المعدية في كيان العدو "سنعاني من مشكلة وبائية وليس مشكلة يمكن احتواءها".
ودعا الى زيادة كبيرة في الميزانية للتغلب على النواقص الهيكلية في المستشفيات الإسرائيلية. وقال ان نحو مئة شخص توفوا حتى الان بينما لا يزال العشرات يعانون حاليا من بكتيريا "كليسبيلا".
وأضاف ان الخبراء لم يدركوا انهم يواجهون بكتيريا جديدة مقاومة للمضادات الحيوية الا بعد ثمانية او عشرة اشهر. ويعود ذلك في جزء منه الى فشل وزارة الصحة في تنفيذ توصيات تنص على إنشاء جهاز انذار مركزي كما هو الحال في دول اخرى.
هذا ويستعد اهالي المرضى لرفع دعوى قضائية ضد السلطات لعدم تمكنها من كبح الانتشار الكبير للبكتيريا. وقال دايفيد فايل المسؤول في مكتب القضاة الذي سيرافع عن الاهالي انهم يعتبرون ان السلطات الصحية قد قصرت في منع بدء تفشي العدوى بانتشار الفيروس، وذلك بسبب اخفاق المستشفيات في تطبيق المقاييس والقوانين التي يتم العمل بها في كل المستشفيات في العالم". وسيذكر في الدعوى أن بدء البكتيريا بالتفشي التي كان يمكن الحؤول دون وقوعها حصلت لحقيقة ان الاطباء والممرضين لا يغسلون ايديهم قبل وبعد العمليات الجراحية وانهم لا يستخدمون الاقمشة المعقمة بشكل منظم".
ويّحمل المسؤول القضائي في ختام الامر وزارة الصحة المسؤولية لعدم تقديمها كل الاعتمادات المالية الضرورية للحؤول دون بدء تفشي المرض.
منقول

ـ[سعيد الحلبي]ــــــــ[10 - 03 - 07, 11:08 م]ـ
الله أكبر ولله الحمد
اللهم إنهم لا يعجزونك
فأرنا فيهم قدرتك
يا ذا البطش الشديد

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير