تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[من يؤكد لنا هذا الخبر؟::حاكم مدينة ميكان الأمريكية يشهر إسلامه::]

ـ[احمد الدهشورى]ــــــــ[06 - 04 - 07, 09:47 م]ـ

أعلن حاكم مدينة ميكان ثاني أكبر مدينة في ولاية جورجيا الأمريكية اعتناقه الإسلام، مؤكدا انه يسعى لدى السلطات القانونية لتغيير اسمه من جاك إليس إلى حكيم منصور إليس.

< TABLE id=Table1 cellSpacing=0 cellPadding=0 width="100%" border=0> وتناولت الصحف والجرائد المحلية على صفحاتها الرئيسية صبيحة يوم الخميس 2 فبراير الماضي خبر إسلام حاكم الولاية .. حيث أحدث الخبر ضجة كبيرة في المدينة وبدأت القنوات المحلية والعالمية تتناول الموضوع وتتسابق في الوصول إلى الحاكم إليس للاستفسار عن مدى صحة هذا الخبر، وبدأ الخبر في الانتشار وتوالت على اثره ردود فعل الناس، الإيجابية منها والسلبية، من داخل وخارج أمريكا.

وعن قصة اعتناقه الإسلام قال حكيم منصور إليس: اعتنقت الإسلام منذ شهرين خلال زيارة لي إلى دولة السنغال في غرب إفريقيا.

وقام اليس بالقاء خطبة الجمعة الموافق 26 يناير 2007، أي قبل انتشار الخبر بأسبوع، وأضاف " دخلنا المسجد وألقيت الخطبة وكان الموضوع عن دعوة الرسول صلى الله عليه وسلم إلى التوحيد وما لقي من قومه من أذى في سبيل تلك الدعوة إلى أن أخرج من موطنه مكة وهجرته إلى المدينة المنورة، وما كان لتلك الهجرة من أثر في نفوس المسلمين وفي نجاح دعوة التوحيد ".

وبعد صلاة الجمعة أعلن عامر الرفاتي، رئيس مجلس إدارة المسجد، عن زيارة الحاكم، وطلب من جموع المصلين أن يسلموا عليه ويهنئوه، قام الجميع وسلموا على إليس وقدموا له التهاني على اعتناقه الإسلام، واكد له إن كل أعضاء الجالية والإدارة والإمام سيقفون بجانبه ويساندونه متى احتاج إلى ذلك.

وبعد أن أذاعت القناة المحلية الخبر بدأت ردود فعل غاضبة تتوارد على القنوات التلفزيونية وكذلك على بريد الحاكم الإلكتروني، إذ ارسل إليه ما يزيد على خمسة آلاف رسالة بريدية تنتقد بشدة هذا التحول المفاجئ، واعتبرها البعض "شتيمة" إسلامية على مدينتهم وخاصة أن المدينة تعتبر من كبرى معاقل النصرانية في الولايات المتحدة، فكيف يتحول حاكمها من النصرانية إلى الإسلام. وعبر البعض الآخر في رسائلهم بما يلي: على الحاكم ان يقدم استقالته من منصبه ويتقدم ليكون حاكما لبغداد بدلا من مدينتنا.

وطلبت القنوات التلفزيونية العالمية أن تجري مقابلات شخصية حول الموضوع فتمت الموافقة على ذلك وأجروا المقابلة، ولكن قناة «الجزيرة» (الإنجليزية) كانت تحمل نيات غير حسنة، فبدلا من عرض مقابلة عن إسلام الحاكم إذا بهم يعرضون أشياء أخرى لا علاقة لها بالموضوع بغية الإساءة إلى شخصية الحاكم.

ولم تذكر قنوات أخرى مثل «سي إن إن» التي كانت تتابع بحرص شديد وتغطي كل ملابسات تنصر الرجل الأفغاني شيئا عن الموضوع.

http://www.islamicnews.net/Document/ShowDoc01.asp?Job=&TabIndex=1&DocID=92654&TypeID=1&SubjectID=0&ParentID=0&TabbedItemID=&TabbedItemSellected

ـ[ناصر الاحمد]ــــــــ[10 - 04 - 07, 02:38 ص]ـ

00

ـ[احمد الشمري]ــــــــ[12 - 04 - 07, 01:19 ص]ـ

يرفع

ـ[إحسان العتيبي]ــــــــ[12 - 04 - 07, 04:07 م]ـ

الخبر صحيح

واليوم لقاء معه على " الجزيرة "

برنامج " مباشر مع "

الساعة:

9 مساء توقيت مكة

ـ[عبدالله الوائلي]ــــــــ[12 - 04 - 07, 04:32 م]ـ

جزاك الله خيرا شيخ احسان

ـ[عبدالحميد الشريف]ــــــــ[12 - 04 - 07, 05:06 م]ـ

هل سجل احد الحلقة؟

ـ[ابن جندي]ــــــــ[12 - 04 - 07, 07:28 م]ـ

الحلقة سيتم بثها

ـ[أبو أنس السندي]ــــــــ[13 - 04 - 07, 12:32 ص]ـ

أين؟

ـ[أبوأحمد الحتاوي]ــــــــ[13 - 04 - 07, 12:42 ص]ـ

أسأل الله له الثبات

ـ[سعيد الحلبي]ــــــــ[13 - 04 - 07, 03:11 ص]ـ

اللهم ثبته وانصر به دينك

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير