تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

المؤمن كيِّسٌ فطن!

ـ[عبدالرحمن الزبيدي]ــــــــ[04 - 05 - 07, 01:59 م]ـ

الإخوة المشاركون في المنتديات الشرعية والعلوم الإسلامية والدعوية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكر الله تعالى لكم حسن نياتكم ورفع درجاتكم، وقد صح عن النبي صلى الله عليه وسلم (من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت) وصح عنه عليه الصلاة والسلام (إن الرجل ليتكلم بالكلمة من سخط الله لا يلقي لها بالا يهوي بها في النار سبعين خريفا).

ولا شك أن حسن النية على عظمه وأوليته لا يكفي بل يجب أن يكون العمل صحيحا فيه خدمة للإسلام ومردوديته صالح المسلمين ورفع كلمة الله وهي العليا.

لذلك أحببت أن أضع بين أيديكم بعض النصائح تتنبهون لها قبل أن تكتبوا في الشبكة

في اختيار العنوان تذكر متصفحات البحث كـ جوجل وغيره فإن كل كلمة تكتبها دليل لمتصفح لا تدري ما هو.

الكلمات العامة ملغومة، فلا تستخدم عناوين تهكمية أو استفزازية. لأنك تضع عنوانك ليجلب قراء في منتداك لكن كثيرين سيكتفون بقراءة العنوان فقط. فمثلا قام أحد الإخوة هنا بكتابة العنوان الآتي: http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=90803 (http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=90803)

وما درى أن عنوانه هذا دعاية لمخالفيه ونصر لهم دون أن يشعر، علاوة على أنه استنكار مبالغ واستنباط غير موفق. فالتعاطف مع التشيع لا يعني الانضمام الى مذهب الروافض.

بل حتى انتقاد معاوية وتبني موقف عمار بن ياسر رضي الله عنه فيما رواه عنه الطبري في تاريخه لا يعني أن ننصر مذهب الفرس الغالي المتخذ من التشيع شعارا، ننصره على أمة الإسلام وجماهيره الواسعة!!!

3. لا تجرك ردود الأفعال فتغضب لنفسك وتنسى (الحلم) وأنه سيد الأخلاق.

4. لا تسارع فتستنبط من موقف كاتب ما من شخص تحبه أن هذا الكاتب هو ضد أهل السنة أو علماء الحديث، بل تروّ كثيرا لا قليلاً، واعلم أن الله تعالى وحده هو الحق المبين.

5.لا تنجرّ وراء كثيرين ممن وقفوا أعمارهم على الطعن في الناس فإنك مسؤول أمام الله تعالى عن الارتقاء بمستوى الأمة الأخلاقي مسؤوليتك عن الارتقاء بمستواها العلمي والفكري.

6. على قدر تساميك ونكرانك لذاتك ونصرك للحقيقة على قدر ما يكون نجاحك وارتفاع منزلتك عند خالقك قبل ارتفاعها عند عباده، (من كان يريد ثواب الدنيا فعند الله ثواب الدنيا والآخرة)

هذا ما حضرني الآن وأرجو ممن لديه ملاحظة عملية قد توصل إليها بالتجربة أن يسطرها مشكورا

والله من وراء القصد

ـ[سليمان إبراهيم الأسعدي]ــــــــ[04 - 05 - 07, 03:39 م]ـ

كلام رائع

بارك الله فيك أخي الكريم عبد الرحمن الزبيدي

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير