تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ـ[شتا العربي]ــــــــ[04 - 06 - 07, 01:51 م]ـ

رضاع الكبير فتوى شاذّة .. ورضاعة الربا والاحتلال فتوى معتبرة!

http://www.islamtoday.net/albasheer/show_articles_*******.cfm?id=72&catid=79&artid=9437

ـ[شتا العربي]ــــــــ[04 - 06 - 07, 03:41 م]ـ

معارضون مصريون وعرب يشاركون بوش في مؤتمر حول «الأمن والديمقراطية»

كتب نادين قناوي 4/ 6/2007

ينطلق اليوم في العاصمة التشيكية براغ مؤتمر الأمن والديمقراطية، ويلقي فيه الرئيس الأمريكي جورج بوش كلمة الافتتاح، ويحضره معارضون وناشطون سياسيون من مصر والدول العربية، أبرزهم الدكتور سعد الدين إبراهيم رئيس مركز ابن خلدون، أستاذ الاجتماع السياسي بالجامعة الأمريكية.

قال سعد الدين إبراهيم لـ «المصري اليوم» إنه سيشارك في جلسة العمل الثانية، التي تتناول قضايا الديقراطية والأمن والإرهاب، موضحاً أنه سيتحدث عن غياب السلام والعدل والأمن في المنطقة العربية،مما أدي إلي استحواذها علي 30% من صراعات العالم خلال الخمسين عاماً الأخيرة.

وقال مركز شالم الإسرائيلي علي موقعه الإلكتروني، أمس، إنه سيشارك في تنظيم المؤتمرات، وأن الجلسات ستجمع بين معارضين وسياسيين بارزين من شتي دول العالم، لمناقشة التحديات، التي تواجهها الديمقراطية في إطار الأحداث الأخيرة، التي يشهدها الشرق الأوسط، وسبل الترويج للديمقراطية في الدول التي تحكمها أنظمة شمولية ودور المعارضة في ذلك.

وأشار المركز الذي ينظم المؤتمر، بالتعاون مع مؤسسة براغ للدراسات الأمنية ومؤسسة التحليل والدراسات الاجتماعية بمدريد، إلي أن المؤتمر بمثابة اجتماع غير مسبوق بين المعارضين وصناع القرار، ومن المقرر أن يبدأ ما وصفه بـ «العلاقات الجديدة» الشخصية والسياسية والعملية بين جماعات مختلفة من المعارضة يجمعهم التزام بالديمقراطية والحرية.

واعتبر الكاتب الأمريكي جيف جاكوبي خطاب بوش للمعارضة والناشطين في المؤتمر بمثابة فرصة لإحياء أجندة الحرية والديمقراطية التي أعلنتها إدارته سابقاً وتراجعت عنها.

وقال جاكوبي، في مقاله أمس بصحيفة «بوسطن جلوب»، إن الأجندة التي تبنتها إدارة بوش حققت نجاحاً في البداية، وأجبرت حكاماً سلطويين، مثل حسني مبارك علي إجراء انتخابات رئاسية في مصر.

ونقل جاكوبي، عن ناتان شارانسكي الوزير الإسرائيلي السابق، وأحد منظمي المؤتمر، أن الأسلوب الذي استخدم في الحرب الباردة وهزم السوفييت. سيحسم الصراع مع الإسلام الراديكالي، ويتمثل في دعم الناشطين الديمقراطيين في العالم العربي وإيران، مشيراً إلي أن بوش يجب أن يقول لهم بوضوح: «إنكم شركاؤنا وسوف نعمل من خلالكم».

http://www.almasry-alyoum.com/article.aspx?ArticleID=63397

ـ[شتا العربي]ــــــــ[04 - 06 - 07, 03:47 م]ـ

النيابة تواصل تحقيقها في بلاغ أسر «القرآنيين» المعتقلين .. ومحاميهم يطلب معرفة أسباب وأماكن الاعتقال

كتب نادين قناوي 4/ 6/2007< articlebody>

واصلت نيابة جنوب بنها أمس التحقيق في البلاغ الذي تقدم به أهالي المعتقلين من القرآنيين ضد وزارة الداخلية بشأن أسباب احتجاز ذويهم ومعرفة أماكنهم.

أكد عادل رمضان رافع محامي المتهمين، وممثل المبادرة المصرية لحقوق الإنسان، أن البلاغ يتضمن اتهاما لـ «الداخلية» باعتقال مواطنين دون وجه حق وتفتيش منازلهم رغما عن قاطنيها، وفي غير الأحوال المدنية بواسطة مباحث أمن الدولة.

وقال رافع: طالبنا في البلاغ بالكشف عن أماكن احتجاز المعتقلين والتصريح لأهاليهم ومحاميهم بزيارتهم وحضور التحقيق معهم، والاستعلام من النيابات العامة في مصر عما إذا كان يوجد أمر بالقبض عليهم وتفتيش منازلهم من عدمه.

ووصفت نعسة محمود علي ـ زوجة عبداللطيف سعيد أحد المعتقلين والأخ غير الشقيق للدكتور أحمد صبحي منصور ـ عملية اعتقال زوجها بأنها كانت مخيفة، مشيرة إلي أنها فوجئت بقوات الأمن تقرع باب منزلهم في الساعة 2.30 فجر الثلاثاء الماضي، كاشفين عن هويتهم بأنهم من قسم ثان شبرا.

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير