تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

[خاص للنساء]

ـ[أحمد يخلف]ــــــــ[25 - 07 - 07, 06:12 م]ـ

تفكير تقليدي يحذر النساء من عدم غسل شعورهن أثناء الدوره الشهريه،واليوم تكتشف دكتوره تايوانيه مشهوره متخصصه بالأبحاث السرطانيه انطلقت بأبحاثها في جامعه يابانيه أجرت فحص على 30 ألف مريضه مصابه بالسرطان.

وجدت أن هؤلاء المريضات كن حريصات على غسل شعورهن أثناء الدوره الشهريه وحمل أشياء ثقيله وتناول مشروبات بارده مما أدى الى عدم اكتمال خروج البويضه من المبيض وتحول بقايا الحيض الى مواد سامه تعمل على اختلال توازن الهرمونات في الجسم مما أدي الى سرطان في الثدي والمبيض خلال البحث وجدت الطرق التاليه للوقايه من هذا السرطان الطرق هي:

1 - تغيير العادات الغذائيه وتناول الخضروات بشكل دائم

2 - عدم غسل الشعر أثناء الدوره الشهريه وذالك للتأثير البارد الذي يؤدي الى انكماش المبيض

3 - النزيف الزائد عن الحد يجب ان يتم فحصه عن طريق الطبيبه

4 - عدم شرب السوائل البارده اذا شعرت بالنعاس أو تمدد بالثدي أو بالامساك فهذه هي الاعراض المبكره لسرطان الثدي والمبيض.

تبقى النظافة مطلوبة من المسلمة. والله تعالى أعلم

ـ[البتول]ــــــــ[03 - 08 - 07, 12:18 ص]ـ

بارك الله فيكم على طرح الموضوع يا أخانا الكريم, غير أن لي عليه بعض الملاحظات.

أولا: إننا في هذه الأيام صرنا نعاني من كثرة الأبحاث العلمية المتناقضة, فاليوم يخرج بحث وغدا يخرج بحث آخر يخالفه تماما بل ويكذبه حتى وقعنا في متاهات أصابتنا بالدوار.

ثانيا: هل يعقل أن مثل هذا الأمر الشائع الذي ينبني عليه كثير من الأحكام يفوت دون أن يردنا حوله نص يبين حكمه الشرعي ولا ينكر احد أن كل ما يأمر به الشرع خير كله وكل ما نهى عنه الشرع شر لا خير فيه. فباعتقادي أن الأمر لو كان ضارا لوردنا نص يبين هذا الضرر وينهى النساء عن هذا الفعل.

ثالثا: قد قلت في نهاية الموضوع ما هذا نصه:

تبقى النظافة مطلوبة من المسلمة. والله تعالى أعلم فكيف بالله عليك تتحقق هذه النظافة مع تطبيق ما جاء في هذا البحث علما أن الأيام تتختلف من امرأة إلى أخرى وقد تطول جدا؟! ..

وجزاكم الله خيرا.

ـ[طالبة العلم سارة]ــــــــ[03 - 08 - 07, 02:05 ص]ـ

جزاكم الله خيرا

ـ[أحمد يخلف]ــــــــ[03 - 08 - 07, 01:34 م]ـ

لقد بين الرسول - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم َ - كل مايتعلق بأمور الدين وتنظيم حياتنا وترك - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم َ - للناس من أمور يتصرفون فيها بمعرفتهم، واجتهادهم. إنها المسائل " العلمية الاكتشافية " التي تتناولها المباحث العلمية في عالمنا منقطعة عن كل عقيدة. وهي في الوقت ذاته تصلح للتطبيق مع كل عقيدة لأنها ليست جزءاً من أي عقيدة .. بل إنها حقائق علمية مجردة عن وجود الإنسان ذاته بكل عقائده. كحقيقة اتحاد الأكسجين والإيدروجين لتكوين الماء، وحقيقة انصهار الحديد في درجة كذا مئوية. هي حقائق ليسن ناشئة عن وجود الإنسان. وإنما هي سابقة له، موجودة منذ وجدت هذه العناصر في الكون. وقصارى " تدخل " الإنسان فيها أن يكتشفها ويعرفها، ثم يستغلها لصالحه، ويطبقها في حياته العملية. عندما تمرضين اختي وعافاك الله هل تشطرطين الدواء والعلاج والوصفة الطبية من الدين وعلم شرعي أو من عالم وعلم دنيوي.

فلا نخلط أمور الدين بالدنيا فالرسول - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم َ - قال لنا تداوو فان الذي خلق الداء خلق له الدواء. تدواوو ولو على يد عدو الله مادام ماهراوحاذقاً.

ثم ان هذه الاكتشافات ليست قطعية الوقوع والثبوت فهي ظنية قابلة للبطلان.

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير